محمد الكعبي: العنف في المدارس متزايد

محمد الكعبي متحدثاً خلال الحفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد سالم الكعبي رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان ازدياد عدد شكاوى العنف في المدارس خلال الفترة الأخيرة، معربا عن استعداد الجمعية للتعاون التام مع أولياء الأمور وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لحل المشاكل وتأمين سلامة وأمن الطلبة.

جاء ذلك خلال حفل نظمه مجلس الآباء والمعلمين في عجمان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل برعاية سمو الشيخ عمار بن راشد النعيمي ولي عهد عجمان وبالتعاون مع جمعية الإمارات لحقوق الإنسان في مقر جمعية أم المؤمنين النسائية بحضور الشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيس مجلس الاباء والمعلمين مديرة مدرسة مزيرع في عجمان.

وأعلن المجلس عن قرب توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس وجمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وأن ثمة تنسيقات تجرى مع الجمعية سيتم بموجبها تثقيف طلبة المدارس بخطورة الجرائم وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم .

أولويات

وتحدث محمد سالم الكعبي رئيس جمعية الإمارات لحقوق الإنسان عن الإنجازات التي حققتها الامارات في مجال حماية حقوق الطفل عبر قوانين وتشريعات حازمة تمثل الغاية والهدف معا، مشيرا إلى أن حماية الطفل وتأمين بيئة مستقرة له تعد من أولويات القيادة الحكيمة.

ونوه باعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قانوناً شاملاً لحماية الطفل يمنحه الحصانة السياسية والاجتماعية، لافتا إلى أن المشرع الاماراتي حرص على توفير سبل الرعاية الشاملة للطفل ومن هذه القوانين قانون الأحداث والحضانة.

وقال موسى غريب أمين سر جمعية مجلس الآباء والمعلمين عن أهمية ايلاء الطفولة رعاية شاملة باعتبارهم نواة الوطن وقادة الغد، مشيرا الى ان دولة الامارات تمثل نموذجاً يحتذى في توفير وصيانة حقوق الأطفال حيث توفر لهم بيئة سليمة امنه تؤهلهم ليكونوا أفراداً فاعلين في مجتمعاتهم.

ودعا غريب إلى حشد الطاقات البشرية بدعم الاهتمام بحقوق الطفل وتحصين النشء من أي مخاطر تهدد مستقبلهم .

Email