الاستفادة من قاعدة البيانات المسجلة للباحثين عن عمل

"تنمية" و"وطني الإمارات" تؤكدان على أهمية تنشئة جيل واعٍ متسلح بالعلم

شعار تنمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل محمد مطر المري مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية»، في مقر الهيئة بدبي، ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، واستعرض الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بالمواطنين الباحثين عن عمل.

وأكدا على أهمية توعية وتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل، وتنشئة جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة، إضافة إلى تنمية وتمكين الموارد البشرية الوطنية المؤهلة ذات الكفاءة والتنافسية، وتم خلال اللقاء طلب أعداد من الباحثين عن عمل والمسجلين في قاعدة البيانات بـ «تنمية»، في مختلف إمارات الدولة، وذلك بهدف تدريبهم وتأهيلهم في «مؤسسة وطني الإمارات».

دراسة

وأوضح المري، أنه تم دراسة تعيين عدد من الباحثين عن عمل والمسجلين في «تنمية» بشكل مؤقت في «مؤسسة وطني الإمارات»، وذلك لإكسابهم خبرة العمل حتى يجدون الوظيفة الملائمة لهم، أو يتم تعيينهم في المؤسسة في حالة الكفاءة الوظيفية، حيث ان مجالات العمل في المؤسسة تكسب الموظف خبرة التعامل مع المجتمع بكل فئاته، كالناشئة والمراهقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزز لديهم التفكير الإبداعي لتقديم كل جديد ومميز لفئات المجتمع كافة.

وقال المري: ان مؤسسة وطني الإمارات ستستفيد من قاعدة البيانات المسجلة للباحثين عن عمل في «تنمية»، حيث تتم الاستفادة من خلال تواجدهم الدائم مع المؤسسة والتواصل معهم بهدف إشراكهم في الأعمال التطوعية التي تقوم بها المؤسسة، إضافة إلى ما تقدمه المؤسسة من محاضرات وورش عمل.

استثمار الشراكات

ومن جانبه أوضح ضرار بالهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، أن المؤسسة تهدف من هذا التعاون المشترك لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية وورش العمل التخصصية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية استثمار الشراكات والعلاقات مع الهيئات التي تعنى بالتنمية الوطنية، لاسيما تنمية الموارد البشرية الوطنية في قطاع العمل.

الحفاظ على الهوية

وأعرب الطرفان عن سعادتهما بالتعاون الذي يعمل على مبدأ تعزيز؛ والحفاظ على الهوية الوطنية الإماراتية، وترسيخ دعائم الرؤية الموحدة لها بين شرائح المجتمع المختلفة، ونشر المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء الوطني، وقيم المواطنة الصالحة. كما يعنى بتعزيز القيم والمسؤولية المجتمعية والتكاتف الاجتماعي ودعم الكفاءات الوطنية، وتكوين قاعدة معرفية وعلمية للكيان الاجتماعي الإماراتي.

وفي نهاية اللقاء، قدم محمد مطر المري شكره وتقديره لهذه المبادرة الكريمة، التي قامت بها «مؤسسة وطني الإمارات» ومساعيها النبيلة في الارتقاء بمنظومة التوطين، وتقديم المساعدة التي تعمل على تنمية الكوادر الوطنية في سوق العمل.

Email