خلال جولة على عدد من مدارس الإمارة في أول يوم دراسي

سعود القاسمي: التعليم بقيادة خليفة عزز مكانة الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أبناءه الطلاب إلى بذل المزيد من الجهد والإخلاص في المذاكرة والتحصيل الدراسي لمواصلة مسيرة التعليم الناجحة التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي ساهمت في أن تتبوأ الإمارات مكانتها المرموقة الحالية بين دول العالم.

وأكد سموه على هامش جولته بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد التي شملت عددا من مدارس الإمارة والتقائه بأبنائه الطلبة والطالبات في مدرستي الظيت الثانوية للبنات ورأس الخيمة للتعليم الثانوي للبنين ان المستقبل سيكون للأمم التي تبذل قصارى جهدها في مجال التعليم والتطوير المستمر الذي يضمن لها عدم التخلف عن الركب العالمي.

وقال سموه: إن دور المدرسة كبير في تعليم الطالب وإعداده وتسليحه بالعلم والمعارف قبل أن يحدد مصيره النهائي في الجامعات، لافتا سموه إلى أن النجاح بالنسبة للطالب هو وليد المدرسة والبيت والطالب نفسه ولا يمكن فصل أحد هذه العوامل عن الأخرى في المقابل فإن الفشل بالنسبة للطالب قد يتسبب فيه عنصر واحد من تلك العناصر ولهذا فإن عملية التواصل مطلوبة لتحقيق النجاح.

وطالب سموه الطلاب والطالبات بالامتثال للمعلمين والاستفادة منهم والحرص على تحصيل العلم وعدم التهاون وتضييع الوقت فيما لا يفيد مثنيا على دور المتميزين منهم والذين حققوا نتائج متميزة خلال سنواتهم الدراسية السابقة.

وتبادل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة الحديث الأبوي مع الطلاب والطالبات وسألهم عن أمنياتهم في المستقبل، وأشار إلى ضرورة أن يمتلك الطالب إرادة التفوق وتحقيق المطلوب منه لأن هذه الإرادة ستكون دافعه لتحقيق أهدافه التي تتطلب منه العمل باجتهاد وجد.

وأثنى سموه على نموذج المبنى الحديث لمدرسة رأس الخيمة الثانوية للبنين بتلك المواصفات التي تخدم التطلعات المستقبلية لتطوير العملية التعليمية.

بداية مستقرة

وأكدت سمية حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، ان اليوم الأول من العام الدراسي جاء مستقرا ومن دون حالات كبيرة من الغياب سواء من قبل الطلبة أو الطالبات، وللوقوف على هذا الأمر نظمت مجموعة من الزيارات التي شملت اكثر من خمس مدارس هي حراء ونسيبة والقاسمية وموسى بن نصير والظيت ورأس الخيمة الثانوية، كما قام نائب المدير بزيارات اخرى لمدارس مختلفة لتغطية اكبر قدر ممكن من المدارس والاطمئنان على استقرار اليوم الدراسي الأول.

وقالت ان المدارس قد وزعت الكتب الدراسية على جميع الطلبة والطالبات مع بدايات اليوم، وابدعت المدارس في هذه العملية حيث قامت بعض المدارس بوضع حصة كل طالب من الكتب في أكياس متخصصة وضعت على الدرج الخاص بكل طالب قبل دخوله الفصل وذلك تسهيلا واختصارا للوقت، او جمعت الكتب وصنفتها في المسرح ووزعت للطلبة بإشراف من المعلمين.

Email