بكلفة 70 مليون درهم

صيانة 95% من مباني المدارس الحكومية في الدولة

أمل الكوس خلال المؤتمر الصحافي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت نسبة الإنجاز في صيانة المدارس الحكومية بالدولة 95%، وما تبقى سيتم الانتهاء منه بعد دوام الطلبة والهيئات التدريسية والإدارية، بتكلفة إجمالية بلغت 70 مليون درهم.

وقالت أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحافي عقدته بمقر منطقة دبي التعليمية أمس، إن سبب التأخير في الانتهاء من الـ 5% من صيانة المدارس الحكومية يرجع إلى انتعاش الأعمال في الدولة، ما ترتب عليها شح في العمالة، والراحة التي يحصل عليها العمال وقت الظهيرة.

مدارس

وأوضحت أن عدد المدارس التي تمت صيانتها بالكامل بلغ 28 مدرسة وعدد المدارس التي أضيف لها بعض الملحقات بلغ 59 مدرسة، بتكلفة إجمالية بلغت 70 مليون درهم، بخلاف الميزانية المخصصة للصيانة والإضافات من وزارة الأشغال العامة، مؤكدة أن هناك تغييراً جذرياً في منظومة الصيانة تعتمد على القيام بها خلال فترة الإجازات حتى يتم الانتهاء منها قبل العام الدراسي الجديد.

وأشارت إلى أن هناك دراسة أعدت من وزارة التربية ووزارة الأشغال العامة بمواصفات المدارس الحديثة وجاهزيتها، حسب توزيع الطلبة والاحتياجات المدرسية.

بيئة

وأكدت أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً كبيراً على الطالب لتحسين بيئة العملية التعليمية، والاهتمام بالتغذية السليمة، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الخيرية والإنسانية، باعتماد اشتراطات ومواصفات للمقاصف المدرسية والالتزام بها في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة بتوجيهات من معالي وزير التربية والتعليم، وإلزام المدارس الخاصة بهذه الاشتراطات من خلال مخاطبات بين الوزارة وهذه المدارس، بهدف تخريج طلبة بمعايير واحدة من المدارس الحكومية والخاصة، بالاعتماد على تهيئة البيئة المدرسية السليمة والأنشطة والتغذية.

وقالت منى عبد الله نائب مدير منطقة دبي التعليمية، إن المنطقة حددت احتياجاتها من المعلمين، ورفعتها لإدارة الموارد البشرية بالوزارة بنهاية العام الدراسي، مشيرة إلى أن عدداً من المعلمين الذين قدموا استقالاتهم، طلبوا العودة مرة أخرى للتدريس، وأن التوازن بين احتياجات الميدان والاستقالات موجود، ولا يؤثر موضوع الاستقالة على العملية التعليمية لأي مدرسة لوجود قائمة بمعلمين يمكن الاستعانة بهم، وإحلالهم حال وجود شاغر.

Email