حصلت على أكثر من 200 شهادة تقدير ومشاركة وفوز

نوف طالبة مواطنة عينها على ريادة الفضاء

نوف بين شهادات التقدير البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتميز بالجرأة وروح القيادة والثقة بالنفس وتحلم بكسر المستحيل، تعودت على حصد النجاح باستمرار، طموحها أن تصبح رائدة فضاء على الرغم من أن هذا الطموح تعارضه العادات والتقاليد في المجتمع المحلي ، وتأثرت بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،: «لا أرضى إلا بالرقم واحد لي ولشعبي» وانعكست هذه المقولة على حياتها وأسلوب تفكيرها وتطلعاتها.

الطالبة نوف محمد عبدالله البلوشي الصف العاشر في مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين، أحبت الإعلام منذ صغرها ،وحرصت على المشاركة بجميع الانشطة في مدرستها، حصلت على أكثر من 200 شهادة تقدير وفوز ومشاركة من جهات متعددة في الدولة .

تقول نوف لـ «البيان» إنها منذ صغرها وهي في المرحلة الابتدائية تحلت بالجرأة و أحبت الاعلام و أخذت خطوة أولى في حياتها نحو تحقيق التميز فبدأت في عمر 8 سنوات تقدم تقارير تليفزيونية في عالم مدهش وجعلت من الكاميرا مرآة تعكس طموحاتها، وبدأت تطور ذاتها و شاركت في انشطة وفعاليات ومسابقات لتنمي ذاتها فشاركت في مسابقة الميل وفازت بها، وحصدت المركز الثاني في بطولة كرة القدم، وتوجت بالمركز الأول في مسابقة الرياضيات، وبالمركز الاول في سباق الميل، بالإضافة الى المركز الأول بمسابقة اللغة الانجليزية واللغة العربية.

دعم الأسرة

وتضيف إن دعم اسرتها لها منذ الصغر و رغبتها في الوصول للمركز الاول في شتى المجالات لتحقق اهداف القيادة الرشيدة، جعلها تحرص على المشاركة في جميع المسابقات وورش العمل و الاعمال التطوعية و أن تبتكر مطويات و تصاميم لتشارك في الحملات المجتمعية، و تتوجه نوف لعرضها على الجهات الحكومية التي طرحت الحملة لتشارك فيها و نجحت بأن تكون ضمن عضوية حملة « لا للفتيات المسترجلات» التي اطلقتها دائرة الشؤون الاسلامية و الاوقاف، و حمله «أتعهد» التى هدفت لتجنب استخدام البلاك بيري خلال السياقة.

وقامت نوف بإعطاء محاضرات للفتيات و توزيع المطويات الورقية عليهم بأهمية المحافظة على مظهر المرأة كمرأة و عدم الانسياق وراء التطبعات بمجتمعات لا تناسب عاداتنا و تقاليدنا كمجتمعات عربية اسلامية، مشيرة الى ان العمل التطوعي من اسمى الاعمال التي يستطيع المواطن ان يقدمها لوطنه حيث يمثل رافدا اساسيا للتنمية و يعكس مدى وعي المواطن لدوره نحو بلده.

وشجعت نوف جميع زملائها من طلاب و طالبات على بذل الجهد و تحقيق النجاح من اجل ان ينعكس على الدولة لنستطيع ان نقدم لها جزءا مما تقدمة هي لنا كمواطنين.

و ذكرت، بأنها حصلت على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن دورتها الرابعة عشرة، حيث عملت تلك الجائزة على تنمية الجانب التنظيمي والإداري في حياتها، وعلّمتها الانضباط وتوثيق الأعمال وأرشفتها وحفظتها حفظاً كاملاً، مشيرة الى أن دقة معايير الجائزة أعطتها شحنة من الإصرار وقوة الإرادة للفوز بها، والنظر إلى الأمور من عدة جهات مختلفة، وكان الإعداد للجائزة أفضل فرصة سنحت لها لتوثيق أعمالها، فقد أسهمت في تنمية ثقتها بنفسها للفوز بجوائز أخرى، ولقد أحست بعظم الجائزة قبل مشاركتها فيها، وازدادت عظمتها أثناء العمل فيها لما تحويه من أهداف سامية تنقل الطالب المجتهد إلى مفهوم التميز، والذي لا يمكن أن يفهمه إلا من مشى في دروبه خطوة بخطوة . واختتمت نوف قائلة: «سوف أبذل قصارى جهدي لأصبح رائدة فضاء».

Email