أعمال

افتتاح معرض تقنية المعلومات في مدرسة الشارقة الأميركية الدولية

بدأت أمس في مدرسة الشارقة الأميركية الدولية - الشارقة فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات السنوي الذي تنظمه المدرسة وتعرض فيه أعمال الطلبة في هذا المجال ويستمر ثلاثة ايام برعاية مصرف الشارقة الإسلامي .

ومن ابرز المشاركين في المعرض شركة - نوليج بوينت - المتخصصة في تقديم الحلول والاستشارات التعليمية التي تركز على آداب وأخلاقيات الإنترنت والتوعية بقانون الجرائم الإلكترونية الإماراتي وحماية الأطفال أثناء تواجدهم على الأنترنت.

وذكر علي حسن عوض الله مدير المشروع في الشركة انه تم إطلاق البرنامج في اكتوبر من العام 2011 وهو مطبق في الوقت الحاضر في 25 مدرسة حكومية في مختلف إمارات الدولة إضافة الى معاهد التكنولوجيا التطبيقية المنتشرة في الإمارات والمدارس الثانوية الفنية ومعاهد التأهيل المهنية، مشيرا الى أن هذا البرنامج يطرح للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وأضاف إن البرنامج يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية وقد تم تصميمه ليتلاءم مع ثقافة دولة الإمارات .. مشيرا الى انه يحظى بدعم كل من مركز حماية الطفل في ابوظبي التابع لوزارة الداخلية ومركز ابوظبي للتعليم التقني والمهني كما تسعى الشركة للحصول على جهات أخرى تدعم البرنامج حتى يتم تطبيقه بشكل أوسع في الدولة.

وأوضح بان الطلاب الذين يخضعون للبرنامج يحصلون على شهادة معتمدة تثبت ان حاملها يمتلك الحد الأدنى من المعرفة باداب الانترنت وأخلاقها وثقافة التواصل مع الآخرين والابتعاد عن ترويج الشائعات واحترام الآخرين .. لافتا الى أن الشركة أطلقت مؤخرا مسابقة لأفضل المشاريع التي تعكس فهم الطالب لثقافة الحماية أثناء التواجد على الأنترنت وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة مع بدء العام الدراسي المقبل وسيمنح الفائزون جوائز قيمة.

ويشهد المعرض عرضا لبرنامج العبقري الصغير وهو برنامج عالمي ينمي مهارات الطفل الذهنية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،