أعمال

افتتاح معرض تقنية المعلومات في مدرسة الشارقة الأميركية الدولية

بدأت أمس في مدرسة الشارقة الأميركية الدولية - الشارقة فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات السنوي الذي تنظمه المدرسة وتعرض فيه أعمال الطلبة في هذا المجال ويستمر ثلاثة ايام برعاية مصرف الشارقة الإسلامي .

ومن ابرز المشاركين في المعرض شركة - نوليج بوينت - المتخصصة في تقديم الحلول والاستشارات التعليمية التي تركز على آداب وأخلاقيات الإنترنت والتوعية بقانون الجرائم الإلكترونية الإماراتي وحماية الأطفال أثناء تواجدهم على الأنترنت.

وذكر علي حسن عوض الله مدير المشروع في الشركة انه تم إطلاق البرنامج في اكتوبر من العام 2011 وهو مطبق في الوقت الحاضر في 25 مدرسة حكومية في مختلف إمارات الدولة إضافة الى معاهد التكنولوجيا التطبيقية المنتشرة في الإمارات والمدارس الثانوية الفنية ومعاهد التأهيل المهنية، مشيرا الى أن هذا البرنامج يطرح للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وأضاف إن البرنامج يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية وقد تم تصميمه ليتلاءم مع ثقافة دولة الإمارات .. مشيرا الى انه يحظى بدعم كل من مركز حماية الطفل في ابوظبي التابع لوزارة الداخلية ومركز ابوظبي للتعليم التقني والمهني كما تسعى الشركة للحصول على جهات أخرى تدعم البرنامج حتى يتم تطبيقه بشكل أوسع في الدولة.

وأوضح بان الطلاب الذين يخضعون للبرنامج يحصلون على شهادة معتمدة تثبت ان حاملها يمتلك الحد الأدنى من المعرفة باداب الانترنت وأخلاقها وثقافة التواصل مع الآخرين والابتعاد عن ترويج الشائعات واحترام الآخرين .. لافتا الى أن الشركة أطلقت مؤخرا مسابقة لأفضل المشاريع التي تعكس فهم الطالب لثقافة الحماية أثناء التواجد على الأنترنت وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة مع بدء العام الدراسي المقبل وسيمنح الفائزون جوائز قيمة.

ويشهد المعرض عرضا لبرنامج العبقري الصغير وهو برنامج عالمي ينمي مهارات الطفل الذهنية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.