أعمال

افتتاح معرض تقنية المعلومات في مدرسة الشارقة الأميركية الدولية

بدأت أمس في مدرسة الشارقة الأميركية الدولية - الشارقة فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات السنوي الذي تنظمه المدرسة وتعرض فيه أعمال الطلبة في هذا المجال ويستمر ثلاثة ايام برعاية مصرف الشارقة الإسلامي .

ومن ابرز المشاركين في المعرض شركة - نوليج بوينت - المتخصصة في تقديم الحلول والاستشارات التعليمية التي تركز على آداب وأخلاقيات الإنترنت والتوعية بقانون الجرائم الإلكترونية الإماراتي وحماية الأطفال أثناء تواجدهم على الأنترنت.

وذكر علي حسن عوض الله مدير المشروع في الشركة انه تم إطلاق البرنامج في اكتوبر من العام 2011 وهو مطبق في الوقت الحاضر في 25 مدرسة حكومية في مختلف إمارات الدولة إضافة الى معاهد التكنولوجيا التطبيقية المنتشرة في الإمارات والمدارس الثانوية الفنية ومعاهد التأهيل المهنية، مشيرا الى أن هذا البرنامج يطرح للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وأضاف إن البرنامج يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية وقد تم تصميمه ليتلاءم مع ثقافة دولة الإمارات .. مشيرا الى انه يحظى بدعم كل من مركز حماية الطفل في ابوظبي التابع لوزارة الداخلية ومركز ابوظبي للتعليم التقني والمهني كما تسعى الشركة للحصول على جهات أخرى تدعم البرنامج حتى يتم تطبيقه بشكل أوسع في الدولة.

وأوضح بان الطلاب الذين يخضعون للبرنامج يحصلون على شهادة معتمدة تثبت ان حاملها يمتلك الحد الأدنى من المعرفة باداب الانترنت وأخلاقها وثقافة التواصل مع الآخرين والابتعاد عن ترويج الشائعات واحترام الآخرين .. لافتا الى أن الشركة أطلقت مؤخرا مسابقة لأفضل المشاريع التي تعكس فهم الطالب لثقافة الحماية أثناء التواجد على الأنترنت وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة مع بدء العام الدراسي المقبل وسيمنح الفائزون جوائز قيمة.

ويشهد المعرض عرضا لبرنامج العبقري الصغير وهو برنامج عالمي ينمي مهارات الطفل الذهنية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر