فتح باب التسجيل في مارس المقبل

500 درهم رسوم حجز مقعد الطالب الوافد في المدارس الحكومية بأبوظبي

يبدأ في الثالث من مارس القادم فتح باب التسجيل للطلبة الوافدين للالتحاق بالمدارس الحكومية على مستوى امارة ابوظبي للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، وستقوم ادارات المدارس الحكومية مع بداية شهر فبراير المقبل بإرسال تعميمات لأولياء الأمور بموعد التسجيل وضرورة دفع مبلغ 500 درهم كرسوم لحجز مقاعد أبنائهم للسنة الدراسية القادمة، حيث سيحتسب هذا المبلغ ضمن رسوم الطالب الدراسية المقدرة بـ6 آلاف درهم سنوياً.

آلية

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد شدد على إدارات المدارس الحكومية على مستوى امارة أبوظبي بضرورة تنفيذ آلية محددة زمنيا لتحصيل رسوم الطلبة الوافدين لهذا العام الدراسي (2012 / 2013) والتي تبلغ 6 آلاف درهم لكل طالب لجميع المراحل الدراسية، ورغم بدء العمل بهذه الآلية من بداية العام والتي تلزم ولي الأمر بتوقيع تعهدات بالسداد وتحديد مواعيد للسداد آخرها كان نهاية الفصل الدراسي الأول.

إلا أن هناك أعدادا لا بأس بها لم تلتزم حتى الآن بالتعهدات أو بالسداد، وأنه خلال شهر يناير الجاري مع حلول الفصل الدراسي الثاني تم ابلاغ أولياء الأمور الممتنعين عن توقيع تعهدات الدفع وسداد الرسوم، بأنه لن يتم قبول أبنائهم للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، كما سيتم ايقاف خدمة المواصلات عنهم لهذا العام.

وأكدت العديد من الادارات المدرسية أنه لا يزال هنا عدد لا بأس به من أولياء أمور الطلبة الوافدين ممتنع عن السداد، حيث تفاوتت الأعداد بين المدارس، فمنهم من أكد أن النسبة الأقل لم تلتزم، في حين اشار البعض الى أن أكثر من نصف أعداد الطلبة الوافدين لديهم لم يسددوا الرسوم، وأنه لا يزال البعض من أولياء الأمور يتوافدون الى المدارس حتى الآن لسداد ما عليهم من مصروفات.

إشارة عدم قبول

وقد تم حصر الطلبة المتخلفين عن السداد خلال يناير الجاري بناء على تقارير أعدتها المدارس، حيث الزمت المدارس وفقا لتعليمات مجلس أبوظبي للتعليم من تاريخ 6 يناير الجاري بإبلاغ أولياء الأمور غير الملتزمين بالإجراءات التي ستترتب على تخلفهم عن الدفع من وقف خدمة المواصلات لهذا العام ومنع تسجيل أبنائهم للعام الدراسي الجديد، كما تلزم المدارس بوضع إشارة عدم قبول في نظام معلومات الطالب الالكتروني (eSIS) لتوضح أن الطالب لن يقبل للعام المقبل .

وذلك في موعد أقصاه منتصف يناير الجاري، حيث سيتولى المجلس بناء على هذه المعلومات تحديد أعداد الطلبة المتخلفين وسيجري دراسة لمعرفة أسباب عدم التزام ذويهم باللوائح المنظمة لسداد الرسوم الدراسية، وتحديد الخطوات اللازم اتخاذها بما يضمن تنفيذ القانون.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • تعيين صقر الريسي سفيراً لدى مقدونيا والبوسنة والهرسك وسان مارينو

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 58 لسنة 2016م، بتعيين صقر ناصر أحمد عبد الله الريسي، سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، سفيراً غير مقيم للدولة لدى كل من جمهورية مقدونيا وجمهورية البوسنة والهرسك وجمهورية سان مارينو.

  • حاكم الشارقة يعتمد مشروع ممشىً نسائي في الحومة

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع الممشى النسائي الجديد في منطقة الحومة المجاورة لمحمية واسط والمقابلة لمنطقة الموافجة..

  • تفاعل كبير مع مبــادرة دعــــــم التعليم بمادة التربية الأخلاقية

    شهدت المبادرة التي أطلقها ديوان سمو ولي عهد أبوظبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم العملية التعليمية بمادة التربية الأخلاقية في المناهج والمقررات الدراسية تفاعلاً رسمياً واسعاً.

  • جموع غفيرة في تشييع الطفلة سلامة

    شيّعت جموع غفيرة، أمس، جثمان الطفلة المواطنة سلامة (تسعة أشهر) التي توفيت فجر أول من أمس متأثرة بإصابات تعرضت لها بعد الاعتداء عليها من قِبل خادمة كانت تعمل في منزل ذويها، وذلك في منطقة الرماقية في الشارقة، ما أدى إلى حدوث تلف في الدماغ وكسر بالجمجمة.

  • حاكم جوياس البرازيلية يقلد سفير الدولة وساماً رفيع المستوى

    قلد ماركوني بيريلو حاكم ولاية جوياس البرازيلية خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وساماً برازيلياً رفيع المستوى من درجة «جراو كروز» وذلك تكريماً لجهوده ودوره الفاعل في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الدولة والولاية ..

  • سعيد وأحمد بن طحنون يحضران أفراح الأحبابي والكتبي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، حفل الاستقبال الذي أقامه عوض سعيد بن مصلح الأحبابي بمناسبة زفاف نجله «سيف» إلى كريمة سلطان علي بن مرين الكتبي، وذلك بقاعة الاحتفالات بأرض المعارض في العين.

  • 75 حالة عقد زواج في المخيم الإماراتي الأردني

    شهد المخيم الإماراتي الأردني منذ إنشائه وحتى الشهر الجاري 75 حالة عقد زواج بحسب إحصاءات قسم شؤون اللاجئين في المخيم. وأكد سالم المزروعي نائب مدير المخيم الحرص على تلبية كافة احتياجات اللاجئين وأهمها توفير الحياة الاجتماعية بصورة طبيعية..

  • أكاديميون ومسؤولون: درع واقية ضد الأفكار الهدامة

    أكد أكاديميون ومسؤولون أن مبادرة التربية الأخلاقية تأتي في إطار حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة على تكامل العملية التربوية، في ظل التحديات والتداعيات التي يواجهها أبناء الجيل، من أفكار وممارسات شوَّهت القيم الإنسانية والمجتمعية..

  • «ليوا عجمان» يعزز تاريخ الآباء و الأجداد

    بات مهرجان ليوا عجمان للرطب كرنفالاً تراثياً يربط الماضي بالحاضر من خلال مساهمته في تعريف الأبناء بتاريخ الآباء والأجداد، ويسلط الضوء على نبذة مهمة من التراث الإماراتي الأصيل..

  • السوق الشعبي في «ليوا للرطب» يجسد التراث

    تحرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على دعم المرأة الإماراتية وإيجاد أكبر مساحة لإبراز دورها في كل المحافل، حيث تؤكد المرأة الإماراتية حضورها في الدورة 12 من المهرجان الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة..

  • حلم الثراء والانتقام ينتهي بالسجن المؤبد

    حين يستولي الجشع على النفوس ويغيب الوازع الديني والأخلاقي تنحدر النفس البشرية إلى الأسفل ويهيمن عليها الشر الذي يزين لها الجريمة ويمضي بها إلى الهاوية، حيث لا شيء سوى الندم ولكن بعد فوات الأوان.

  • اتحاد الكتاب:علاج استباقي صائب واستجابة لضرورات المرحلة

    رحب اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي أطلقها سموه والخاصة بإدراج مادة «التربية الأخلاقية» في المناهج والمقررات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon