فتح باب التسجيل في مارس المقبل

500 درهم رسوم حجز مقعد الطالب الوافد في المدارس الحكومية بأبوظبي

يبدأ في الثالث من مارس القادم فتح باب التسجيل للطلبة الوافدين للالتحاق بالمدارس الحكومية على مستوى امارة ابوظبي للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، وستقوم ادارات المدارس الحكومية مع بداية شهر فبراير المقبل بإرسال تعميمات لأولياء الأمور بموعد التسجيل وضرورة دفع مبلغ 500 درهم كرسوم لحجز مقاعد أبنائهم للسنة الدراسية القادمة، حيث سيحتسب هذا المبلغ ضمن رسوم الطالب الدراسية المقدرة بـ6 آلاف درهم سنوياً.

آلية

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد شدد على إدارات المدارس الحكومية على مستوى امارة أبوظبي بضرورة تنفيذ آلية محددة زمنيا لتحصيل رسوم الطلبة الوافدين لهذا العام الدراسي (2012 / 2013) والتي تبلغ 6 آلاف درهم لكل طالب لجميع المراحل الدراسية، ورغم بدء العمل بهذه الآلية من بداية العام والتي تلزم ولي الأمر بتوقيع تعهدات بالسداد وتحديد مواعيد للسداد آخرها كان نهاية الفصل الدراسي الأول.

إلا أن هناك أعدادا لا بأس بها لم تلتزم حتى الآن بالتعهدات أو بالسداد، وأنه خلال شهر يناير الجاري مع حلول الفصل الدراسي الثاني تم ابلاغ أولياء الأمور الممتنعين عن توقيع تعهدات الدفع وسداد الرسوم، بأنه لن يتم قبول أبنائهم للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، كما سيتم ايقاف خدمة المواصلات عنهم لهذا العام.

وأكدت العديد من الادارات المدرسية أنه لا يزال هنا عدد لا بأس به من أولياء أمور الطلبة الوافدين ممتنع عن السداد، حيث تفاوتت الأعداد بين المدارس، فمنهم من أكد أن النسبة الأقل لم تلتزم، في حين اشار البعض الى أن أكثر من نصف أعداد الطلبة الوافدين لديهم لم يسددوا الرسوم، وأنه لا يزال البعض من أولياء الأمور يتوافدون الى المدارس حتى الآن لسداد ما عليهم من مصروفات.

إشارة عدم قبول

وقد تم حصر الطلبة المتخلفين عن السداد خلال يناير الجاري بناء على تقارير أعدتها المدارس، حيث الزمت المدارس وفقا لتعليمات مجلس أبوظبي للتعليم من تاريخ 6 يناير الجاري بإبلاغ أولياء الأمور غير الملتزمين بالإجراءات التي ستترتب على تخلفهم عن الدفع من وقف خدمة المواصلات لهذا العام ومنع تسجيل أبنائهم للعام الدراسي الجديد، كما تلزم المدارس بوضع إشارة عدم قبول في نظام معلومات الطالب الالكتروني (eSIS) لتوضح أن الطالب لن يقبل للعام المقبل .

وذلك في موعد أقصاه منتصف يناير الجاري، حيث سيتولى المجلس بناء على هذه المعلومات تحديد أعداد الطلبة المتخلفين وسيجري دراسة لمعرفة أسباب عدم التزام ذويهم باللوائح المنظمة لسداد الرسوم الدراسية، وتحديد الخطوات اللازم اتخاذها بما يضمن تنفيذ القانون.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.