فتح باب التسجيل في مارس المقبل

500 درهم رسوم حجز مقعد الطالب الوافد في المدارس الحكومية بأبوظبي

يبدأ في الثالث من مارس القادم فتح باب التسجيل للطلبة الوافدين للالتحاق بالمدارس الحكومية على مستوى امارة ابوظبي للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، وستقوم ادارات المدارس الحكومية مع بداية شهر فبراير المقبل بإرسال تعميمات لأولياء الأمور بموعد التسجيل وضرورة دفع مبلغ 500 درهم كرسوم لحجز مقاعد أبنائهم للسنة الدراسية القادمة، حيث سيحتسب هذا المبلغ ضمن رسوم الطالب الدراسية المقدرة بـ6 آلاف درهم سنوياً.

آلية

وكان مجلس أبوظبي للتعليم قد شدد على إدارات المدارس الحكومية على مستوى امارة أبوظبي بضرورة تنفيذ آلية محددة زمنيا لتحصيل رسوم الطلبة الوافدين لهذا العام الدراسي (2012 / 2013) والتي تبلغ 6 آلاف درهم لكل طالب لجميع المراحل الدراسية، ورغم بدء العمل بهذه الآلية من بداية العام والتي تلزم ولي الأمر بتوقيع تعهدات بالسداد وتحديد مواعيد للسداد آخرها كان نهاية الفصل الدراسي الأول.

إلا أن هناك أعدادا لا بأس بها لم تلتزم حتى الآن بالتعهدات أو بالسداد، وأنه خلال شهر يناير الجاري مع حلول الفصل الدراسي الثاني تم ابلاغ أولياء الأمور الممتنعين عن توقيع تعهدات الدفع وسداد الرسوم، بأنه لن يتم قبول أبنائهم للعام الدراسي المقبل (2013 / 2014)، كما سيتم ايقاف خدمة المواصلات عنهم لهذا العام.

وأكدت العديد من الادارات المدرسية أنه لا يزال هنا عدد لا بأس به من أولياء أمور الطلبة الوافدين ممتنع عن السداد، حيث تفاوتت الأعداد بين المدارس، فمنهم من أكد أن النسبة الأقل لم تلتزم، في حين اشار البعض الى أن أكثر من نصف أعداد الطلبة الوافدين لديهم لم يسددوا الرسوم، وأنه لا يزال البعض من أولياء الأمور يتوافدون الى المدارس حتى الآن لسداد ما عليهم من مصروفات.

إشارة عدم قبول

وقد تم حصر الطلبة المتخلفين عن السداد خلال يناير الجاري بناء على تقارير أعدتها المدارس، حيث الزمت المدارس وفقا لتعليمات مجلس أبوظبي للتعليم من تاريخ 6 يناير الجاري بإبلاغ أولياء الأمور غير الملتزمين بالإجراءات التي ستترتب على تخلفهم عن الدفع من وقف خدمة المواصلات لهذا العام ومنع تسجيل أبنائهم للعام الدراسي الجديد، كما تلزم المدارس بوضع إشارة عدم قبول في نظام معلومات الطالب الالكتروني (eSIS) لتوضح أن الطالب لن يقبل للعام المقبل .

وذلك في موعد أقصاه منتصف يناير الجاري، حيث سيتولى المجلس بناء على هذه المعلومات تحديد أعداد الطلبة المتخلفين وسيجري دراسة لمعرفة أسباب عدم التزام ذويهم باللوائح المنظمة لسداد الرسوم الدراسية، وتحديد الخطوات اللازم اتخاذها بما يضمن تنفيذ القانون.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «ياس فايسروي» تصميم عربي وشهرة عالمية

    يقع فندق ياس فايسروي في حلبة مرسى ياس بأبو ظبي، حلبة السباق المفضلة لدى كافة أبطال سباقات الفورمولا وان حول العالم. وهو من تصميم المهندس المصري هاني رشيد.

  • «ماما كاكس» عارضة أزياء برجل واحدة

    كافحت الشابة ماما كاكس ( 25 عاما)، أحد أخطر الأمراض التي مرت على تاريخ البشرية، إذ شخصت إصابتها بسرطان العظام في سن الـ15،

  • كورنيش القواسم.. لقاء المحلي والعالمي

    ألبست حكومة رأس الخيمة كورنيش القواسم حلة جديدة جعلته وجهة الكبير والصغير والرجل والمرأة من كل الجنسيات ومن كل الأطياف، خاصة في نهاية الأسبوع.

  • منتجع مدينة جميرا.. سياحة لا تنسى

    عتبر منتجع مدينة جميرا من أبرز المعالم السياحية والترفيهية في دبي، وهو منتجع متفرد يسطّر أجمل الأوقات في سجل الذكريات بأركانه الثلاثة.

  • «بندتا برافيا » فنانة إيطالية تتغنى بالإمارات

    طرحت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم «برينسيس بي» أو «الأميرة النحلة» ، أخيراً، أغنية «إمارات» في دويتو مع المغني حربي العامري وروجت فيه لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، في محاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.