التربية توجه بتشكيل لجان لحل مشكلة ارتفاع أسعار الكتب المدرسية

كشفت فوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم، لـ"البيان" عن ربط قانون التعليم الخاص بتقديم خدمة تعليمية تربوية ذات جودة عالية، موضحة أن الوزارة تخطو خطوات سريعة وثابتة في إعداد اللائحة التنفيذية التابعة لقانون التعليم الخاص المعدل الذي هو محط انتظار قطاع التعليم الخاص.

وأوضحت أن القانون المنتظر سوف يقضي على كثير من مشاكل التعليم الخاص، كما سيحقق جودة عالية في العملية التعليمية، بالإضافة إلى مواكبة المدارس الخاصة، وتحقيق المساواة في مخرجات التعليم بين جميع أنواع التعليم في الدولة.

وأضافت ان كافة المشكلات التي تعانيها بعض المدارس الخاصة في الآونة الأخيرة يمكن أن تنتهي بسهولة في حال طبقت لائحة التعليم الخاص بشكل صحيح من خلال إدارات المناطق التعليمية.

معايير

وأفادت بأن معايير المبنى المدرسي تأتي ضمن بنود اللائحة التنفيذية الجديدة، وهذا لتحقيق ما تسعى إليه الوزارة في جعلها معايير عالمية تربوية ثابتة.

وذكرت أنه عقب الانتهاء من إعداد اللائحة سيتم وضعها على الموقع الإلكتروني للوزارة لأخذ التغذية الراجعة عليه من الميدان التربوي.

تشكيل لجان

وحول مشكلة ارتفاع الرسوم المدرسية وأسعار الكتب والزي المدرسي، قالت غريب، إن المناطق التعليمية مخولة بالإشراف على المدارس الخاصة ومتابعتها والتحقق من أسباب هذه الزيادات، ووجهت بتشكيل لجان لإلزام المدارس الخاصة بأسعار الكتب المدرسية المطبوعة خلف الكتاب المدرسي الخاص بالوزارة، وبحث زيادة الرسوم والخدمات الجديدة التي تقدمها المدارس للطلبة بناء على تلك الزيادة المطلوبة، ومن المفترض ان تكون الرسوم متناسقة بين المدارس التي تطبق نفس المنهاج مع مراعاة الفروقات الكبيرة التي تحصل في بعض المدارس.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • الإمارات تفوز بإستضافة الكونغرس العالمي للانفاق 2018

    أفاد المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين بالدولة، يعد فوز الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي هو تأكيد على ريادة الدولة عالميا ، لتصبح دائما فى المركز الأول،

  • سلطان القاسمي يعتمد تعيين 43 مواطناً في «خيرية الشارقة»

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قرارا بتعيين 43 موظفاً وموظفة في

  • محمد بن زايد يزور مغير الخييلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي، وذلك بمنزل العائلة في منطقة زاخر بمدينة العين. والتقى سموه أفراد وأقارب الأسرة، وتبادل معهم الأحاديث الودية.

  • لبنى القاسمي تبحث مع وزير الاقتصاد الروماني تعزيز التعاون

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية، أن دولة الإمارات انطلاقا من توجيهات قيادتها الرشيدة..

  • سيف بن زايد يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات مع المملكة المتحدة

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أول من أمس، توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات، بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

  • حمدان بن راشد يستعرض ومحافظ مطروح تبادل الخبرات

    استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في قصر سموه في زعبيل مساء أول من أمس، اللواء علاء فتحي أبوزيد محافظ مطروح في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

  • ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد

    تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان احتفال جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13 من طالبات البكالوريوس والدفعة الثالثة لطلاب البكالوريوس..

  • الحمادي: حريصون على الابتكار والريادة

    قال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية وهي تعمل بجهد متواصل على تحقيق التميز في أوساط العاملين فيها على اختلاف مواقعهم الوظيفية ومسؤولياتهم..

  • لصوص المستودعات في قبضة شرطة دبي

    تمكنت فرق البحث الجنائي والتحريات في شرطة دبي، من إلقاء القبض على 13 شخصاً تخصصوا في سرقة المستودعات في منطقة جبل علي، بعد مراقبة حثيثة، استمرت 24 ساعة، لتكشف عن كافة المتورطين، منهم صاحب شركة شحن وصاحب السيارات المستخدمة.

  • مجلس محمد بن زايد يستضيف "رحلتي إلى الفضاء"

    استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين مساء أمس محاضرة بعنوان «رحلتي إلى الفضاء.. تحقيق المستحيل ورؤيتي للمستقبل» ألقاها رائد الفضاء الأميركي السابق وثاني شخص تطأ قدماه سطح القمر الدكتور باز آلدرين.

  • منصور بن محمد يفتتح مقر«مركز نمو الطفل» الجديد

    افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المقر الجديد لمركز دبي لتطوير نمو الطفل في منطقة المنارة في دبي..

  • «مساندة» تسلم مشروع «وطني» السكني أغسطس المقبل

    أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» وبالتنسيق مع هيئة أبوظبي للإسكان أن مشروع «وطني» السكني بمرحلتيه الأولى والثانية شارف على الانتهاء، حيث بلغت نسبة الانجاز الحالية للمرحلة الأولى 96 % و 99% للمرحلة الثانية،

اختيارات المحرر