التربية توجه بتشكيل لجان لحل مشكلة ارتفاع أسعار الكتب المدرسية

كشفت فوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم، لـ"البيان" عن ربط قانون التعليم الخاص بتقديم خدمة تعليمية تربوية ذات جودة عالية، موضحة أن الوزارة تخطو خطوات سريعة وثابتة في إعداد اللائحة التنفيذية التابعة لقانون التعليم الخاص المعدل الذي هو محط انتظار قطاع التعليم الخاص.

وأوضحت أن القانون المنتظر سوف يقضي على كثير من مشاكل التعليم الخاص، كما سيحقق جودة عالية في العملية التعليمية، بالإضافة إلى مواكبة المدارس الخاصة، وتحقيق المساواة في مخرجات التعليم بين جميع أنواع التعليم في الدولة.

وأضافت ان كافة المشكلات التي تعانيها بعض المدارس الخاصة في الآونة الأخيرة يمكن أن تنتهي بسهولة في حال طبقت لائحة التعليم الخاص بشكل صحيح من خلال إدارات المناطق التعليمية.

معايير

وأفادت بأن معايير المبنى المدرسي تأتي ضمن بنود اللائحة التنفيذية الجديدة، وهذا لتحقيق ما تسعى إليه الوزارة في جعلها معايير عالمية تربوية ثابتة.

وذكرت أنه عقب الانتهاء من إعداد اللائحة سيتم وضعها على الموقع الإلكتروني للوزارة لأخذ التغذية الراجعة عليه من الميدان التربوي.

تشكيل لجان

وحول مشكلة ارتفاع الرسوم المدرسية وأسعار الكتب والزي المدرسي، قالت غريب، إن المناطق التعليمية مخولة بالإشراف على المدارس الخاصة ومتابعتها والتحقق من أسباب هذه الزيادات، ووجهت بتشكيل لجان لإلزام المدارس الخاصة بأسعار الكتب المدرسية المطبوعة خلف الكتاب المدرسي الخاص بالوزارة، وبحث زيادة الرسوم والخدمات الجديدة التي تقدمها المدارس للطلبة بناء على تلك الزيادة المطلوبة، ومن المفترض ان تكون الرسوم متناسقة بين المدارس التي تطبق نفس المنهاج مع مراعاة الفروقات الكبيرة التي تحصل في بعض المدارس.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

  • بالصور: العثور على أقدم «مصحف» في جامعة برمنغهام

    عثر باحثون في جامعة برمنغهام على صفحات من المصحف، بين فحصها بتقنية الكربون المشع، أن عمرها يبلغ نحو 1370 عاما، وهو ما قد يجعلها من أقدم نسخ المصحف في العالم.وقد بقيت الأوراق في مكتبة الجامعة مدة قرن لم يلتفت إليها أحد.