مواطنون يشغلون مناصب يعرضون نجاحهم لخريجي ولونغونغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض خريجون مواطنون يشغلون مناصب ريادية قصة نجاحهم في اجتماع الخريجين الذي نظتمه جامعة ولونغونغ في دبي، وأشار الخريجون إلى أهمية الدعم الذي قدمته جامعة ولونغونغ في إثراء حياتهم المهنية بشكل كبير وأثنوا على مستوى التعليم المتقدم فيها.

وأشارت شروق البنّا، اختصاصية التسويق في مؤسسة نور، على أهمية مهارات التواصل التي تعلمتها في جامعة ولونغونغ والتي تضمنت إدارة مشاريع القرى في أفريقيا وآسيا ورفع المعونات لمشروع تعود فكرته لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف مساعدة ملايين الناس الذين يعاونون من مشاكل في البصر.

وقالت شروق، التي أنهت درجة الماجستير الخاصة بها في التسويق الاستراتيجي: "اليوم وبينما أتنقل من بنغلادش وأثيوبيا فإنه بامكاني آن أطبق عملياً ما تعلمته في الجامعة على جدول أعمالي اليومي بمهامه وتحدياته".

نقلة نوعية

وتحدثت "نازنين ميمون"، مديرة التمريض في منطقة الشارقة الطبية عن النقلة التي أحدثتها الجامعة في حياتها المهنية من خلال مهنتها الحالية التي أهلتها إليها شهادة الماجستير من الجامعة. وكانت "نازنين" قد حصلت على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي قبل حصولها على درجة الماجستير.

وسرد محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية قصته المذهلة في ترك المدرسة إلى الحصول على شهادة ماجستير في إدارة الجودة. وكان قد التحق بالجيش في عمر الـ13 بعد اخفاء عمره الحقيقي بسبب صدمة المدرسة ثم رجع إلى المدرسة بعد فترة أكمل دراسته إلى أن حصل على شهادة ماجستير من جامعة ولونغونغ في دبي.

وقال يوسف السويدي مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي في محاكم دبي والذي أنهى شهادة الماجستير من جامعة ولونغونغ في دبي في العام 1990 بأن أهم ما قدمته الجامعة له هو الثقة بالنفس.

رحلة طويلة

وأضاف: "لقد كانت رحلة طويلة منذ حصولي على شهادة الماجستير من جامعة ولونغونغ في دبي ولقد كنت مرتبطاً بشكل مكثف في مراحل تطوير محاكم دبي. وأفخر بان أقول إن هناك تعاونا بين محاكم دبي وحامعة ولونغونغ في تطوير حالات دراسية. ونأمل أن يتم نشر حالتين منها مع نهاية العام الجاري".

وعرض الدكتور محمد علي كركولي، الذي يحمل شهادة ماجستير في الأعمال الدولية من جامعة ولونغونغ في دبي، خبرته كمدير التأهب لحالات الطوارئ في صحة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية ومشروعه الإبداعي الذي عمل عليه. وأشار أحمد عمرـ حامل شهادة الماجستير في إدارة الجودة من جامعة ولونغونغ في دبي والذي يعمل كمدير أول لتطوير المنتجات في شركة اتصالات، إلى دور الجامعة في مساعدته في مهنته الحالية من ضمنها تنفيذ مشروع الحقل الأخضر لاتصالات في نيجيريا. ونسب فادي عبدالمعين السقا حامل شهادة الماجستير خبرته للجامعة كمدير للتدير والتطوير في المنطقة الحرة لمطار دبي.

Email