‬61٪ نسبة النجاح في التخصصات المختلفة

«الصحة» تعلن أسماء الناجحين في امتحانات فنيي الطب

أعلنت الإدارة المركزية للمختبرات في وزارة الصحة اسماء الناجحين في الامتحانات الشفهية لفنيي الطب استعدادا لمنحهم شهادات التقييم الخاصة بهم في تخصصات المختبرات والكيمياء الحيوية وأمراض الدم وعلم الاحياء الدقيقة وعلم الطفيليات والمناعة المرضية والخلويات الجزيئية. فيما بلغت نسبة النجاح في التخصصات مجتمعة ‬61٪.

وأشارت الدكتور نجاة محمد راشد مديرة الادارة المركزية للمختبرات الطبية، رئيسة لجنة تقييم فني الطب في وزارة الصحة الى تقدم ‬27 فنيا في علم المختبرات الطبية للامتحانات، اجتاز ‬16 منهم الامتحانات التحريرية والشفوية، في حين نجح ‬13 فنيا في الامتحانات الشفهية والتحريرية من جملة ‬17 فنيا تقدموا لامتحانات تخصص الكيمياء الحيوية، كما اجتاز ‬8 أشخاص الامتحانات الخاصة بتخصص أمراض الدم من جملة ‬11 شخصا تقدموا لهذه الامتحانات بشقيها الشفهي والتحريري.

امتحانات

واضافت أنه تقدم للامتحانات التحريرية والشفهية المعدة لتخصص علم الأحياء الدقيقة ‬13 شخصا نجح منهم ‬4 أشخاص فقط، في حين تقدم ‬3 أشخاص لامتحانات تخصص علم الطفيليات نجح منهم ‬2، وفي تخصص الخلويات الجزيئية تقدم شخص واحد وقد اجتاز الامتحانات الشفهية والتحريرية، في الوقت الذي تقدم فيه شخص واحد لامتحانات علم المناعة المرضية ولم يوفق في اجتياز الامتحانات الشفهية، وفي تخصص علم الأنسجة المرضية تقدم ‬3 اشخاص نجح منهم واحد فقط، وفي تخصص سحب الدم تقدم اثنان نجح منهم واحد، مشيرة إلى أن نسبة النجاح في التخصصات المختلفة مجتمعة بلغت ‬61 ٪.

شهادات تقييم

وذكرت الدكتورة راشد أن الإدارة تعلن اسماء الناجحين وفقا لتخصصاتهم في ديوان الوزارة في دبي، مشيرة إلى أن الناجحين سيحصلون على شهادات التقييم الخاصة بهم في منتصف مارس الجاري بعد اجتماع اللجنة الفنية لتقييم فني الطب ومراجعة نتائج وملفات الناجحين.

وأشارت إلى أن إدارة المختبرات المركزية في ديوان الوزارة ستبدأ بتلقي طلبات التقييم للأطباء والفنيين في تخصص المعالج الطبيعي في الفترة من ‬3 إلى ‬7 الشهر المقبل على أن تنهي لجنة فرز الأوراق عملها في يوم ‬12 من الشهر نفسه، وتبدأ بتلقي استكمال النواقص للطلبات المرفوضة والتسجيل النهائي في الفترة من ‬13 إلى ‬18 من الشهر المقبل.

مستندات مطلوبة

ومن المقرر أن يتم عقد الامتحانات التحريرية للفنيين عام وتخصص في التاسع عشر من أبريل المقبل على أن يتم عقد الامتحان الشفهي للناجحين في التحريري عام وتخصص يوم ‬26 من أبريل المقبل.

وقالت ان الإجراءات والمستندات المطلوبة للتقدم لامتحان أطباء وفنيي المختبرات الطبية تشمل تعبئة استمارة امتحان فني المختبرات الطبية المتوفرة في الإدارة المركزية للمختبرات الطبية في ديوان الوزارة وتقديم صورة من الشهادات الاساسية وما يثبت معادلة شهادة الثانوية غير العربية والثانوية الصادرة عن مدارس خاصة داخل الدولة من وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى صورة عن كشف العلامات وصورة شهادات الخبرة وصورة جواز السفر والفيزا وعدد أربع صور شخصية ملونة وسيرة ذاتية مفصلة باللغة العربية أو الإنجليزية.

وقالت ان جميع المستندات يجب أن تكون مستخرجة من جهة معترف بها حكوميا ومصدقة من سفارة الإمارات من جهة صدور المستند ووزارة الخارجية في الإمارات، كما يجب معادلة الشهادات الأكاديمية من التعليم العالي في الدولة، مؤكدة أنه يجب أن لا تقل مدة الخبرة عن سنة بعد التخرج لحملة البكالوريوس والدبلوم نظام الثلاث سنوات دراسية. ومن جهة أخرى.

قرارات ايفاد

أصدر معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة قرارات وزارية عدة بإيفاد عدد من الكوادر الطبية والفنية العاملة في الوزارة للمشاركة في مؤتمرات وندوات علمية محلية وعالمية، مشيراً إلى ان هذه المشاركات تهدف إلى الوقوف على مستجدات الممارسات الطبية والصحية المختلفة ضمن توجهات الوزارة الرامية إلى تعميق التعليم الطبي المستمر والتدريب للنهوض بالقدرات الفردية للكوادر وتنمية مهاراتهم العلمية والفنية.

ووافقت الوزارة على مشاركة ‬10 من كوادر الرعاية الصحية الأولية في الدورة التدريبية التي تنظمها الجامعة الأميركية في الإمارات يومي ‬4 و‬5 من الشهر الجاري، ويومي ‬11 و‬12 من نفس الشهر حول إدارة الرعاية الصحية.

كما وافقت الوزارة على إيفاد نائب مديرة إدارة الجودة والاعتماد الصحي إلى سلطنة عمان لحضور اجتماع اللجنة الخليجية للجودة وسلامة المرضى المقرر انعقاده في مسقط يومي ‬13 و‬14 مارس الجاري، كما يقوم عدد من ادارة التسجيل والرقابة الدوائية بزيارة احدى شركات الأدوية في الدنمارك خلال الفترة من ‬22 إلى ‬25 مارس الجاري، وزيارة احدى الشركات الهندية العاملة في مجال التصنيع الدوائي في القترة من ‬4 إلى ‬6 ابريل المقبل.

مشاركات

ووافقت الوزارة على إيفاد اثنين من إدارة التموين والمستودعات في دبي وأبوظبي، إلى المملكة العربية السعودية لحضور اجتماع لجنة البت والترسية لمناقصات لوازم وتجهيز المستشفيات رقم ‬28 ومناقصة لوازم الكلي الصناعية رقم ‬6 ومناقصة الملبوسات والكساوى الطبية رقم ‬2 لعام ‬2011م المقرر انعقادها في الرياض خلال الفترة من ‬23 إلى ‬29 من ابريل المقبل.ومن المقرر ان يشارك ممثلون عن الوزارة في عدة اجتماعات تكميلية لمناقصات المستحضرات الصيدلانية للعام الحالي في مدينة الرياض يومي ‬19 و‬20 ابريل المقبل.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،