الأمانة العامة لتنفيذي دبي تدعم جهود استضافة معرض اكسبو 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أطلقت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي نسخة خاصة من دليل الهوية المؤسسية لحكومة دبي من أجل تعزيز الجهود التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية لدعم ملف دبي لاستضافة فعاليات معرض اكسبو 2020 تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" .

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي قد أطلق دليل الهوية المؤسسية لحكومة دبي في عام 2008 حيث شهد تطبيق الجهات الحكومية للدليل نجاحا لافتا في تنسيق وتوحيد الهوية المؤسسية للحكومة وإظهارها بطريقة منسقة ومترابطة.

ويعتبر الدليل أحد المشاريع التي تدعم غاية تطوير الاتصال الحكومي ضمن محور التطوير الحكومي بخطة دبي الاستراتيجية 2015 حيث يساهم منذ إطلاقه قبل أربع سنوات في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تنص عليها الخطة والتي تشمل تفعيل دورالحكومة في الاتصال الداخلي والخارجي وتعزيز الصورة العامة للحكومة وضمان تنسيق الرسائل الحكومية.

وتعمل النسخة الخاصة التي تم إطلاقها مؤخرا على تعزيز مشاركة الجهات الحكومية في دعم ملف استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020 حيث توضح كيفية استخدام الشعار الرسمي للحدث بشكل ملائم مع شعار حكومة دبي وشعارات الجهات الحكومية ويشمل ذلك استخدام شعار ملف دبي في الرسائل الرسمية التي تصدرها الجهات الحكومية ومواقعها الالكترونية والتواقيع الالكترونية لموظفي حكومة دبي.

يذكر أنه تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر 2011 بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض لاستضافة فعاليات "معرض اكسبو العالمي 2020" في إمارة دبي تحت شعار "تواصل فكري لخلق مستقبل أفضل" للتنافس بذلك مع تايلاند وروسيا والبرازيل وتركيا ..ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن المدينة الفائزة في شهر نوفمبر 2013 بعد تصويت الدول الأعضاء في المكتب والبالغ عددها 160 دولة .

 وقد قامت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بتعزيز الجهود لدعم ملف الاستضافة حيث تم التنسيق مع اللجنة المنظمة للحدث ودعم تواصلها مع كافة الجهات الحكومية من خلال الشبكة العامة للاتصال الحكومي في إمارة دبي..وقامت الشبكة المكونة من القيادات المسؤولة عن الاتصال في الجهات الحكومية بمناقشة الترويج الاستراتيجي لإمكانيات ومقومات الإمارة وبحث سبل التعاون مع الجهات الحكومية.

وبمناسبة إصدار هذه النسخة الخاصة من دليل الهوية المؤسسية لحكومة دبي قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي " ان حكومة دبي تعمل عن كثب مع اللجنة المنظمة لملف ترشح الإمارة لاستضافة معرض اكسبو العالمي 2020 من أجل التوعية محليا واقليميا ودوليا بمكانة إمارة دبي .

واوضح أن الإمارة تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها لاستضافة حدث عالمي بمثل هذا الحجم بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث لديها البنية التحتية الحديثة وأفضل الخدمات المتطورة باستمرار وسبل الترفيه المختلفة وتنوع الثقافات بالإضافة إلى انفتاح الإمارة الاقتصادي وهو ما من شأنه أن يؤهل الإمارة لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام .

وأضاف ان الأمانة العامة للمجلس التنفيذي قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية للقيام بدورها الترويجي للحدث من خلال كافة وسائل الاتصال .

من جانبه اكد الدكتور حمد الحمادي مدير إدارة شؤون المجلس التنفيذي الحرص على أن يكون للشبكة العامة للاتصال الحكومي دور فاعل في دعم كافة الجهود المبذولة وتنسيقها للترويج لملف استضافة دبي هذا الحدث الضخم .

وأضاف ان الشبكة عقدت بالتعاون مع اللجنة المنظمة عدة اجتماعات تنسيقية بهدف تفعيل دور الجهات في دعم ملف الاستضافة حيث ستقوم مختلف الجهات الحكومية بحملات داخلية تستهدف الموظفين والمتعاملين لتعزيز المعرفة بالحدث.

ويعد معرض أكسبو العالمي الذي انطلق في عام 1851 أحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية وتقدير التنوع الثقافي والابداعات التكنولوجية ..ويمثل المعرض نقطة إلتقاء رئيسية للمجتمع الدولي للاحتفاء بالتنوع ومشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي والتعليم من أجل التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم .

ويقام معرض اكسبو العالمي كل خمسة أعوام ويستمر لمدة ستة أشهر ..وهو يستقطب الملايين من الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والشركات ومنظمات المجتمع المدني .

وتعد إمارة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام الموقع المميز لاستضافة فعاليات معرض اكسبو العالمي 2020 حيث أن الإمارات تمثل مركزا عالميا للتجارة والأعمال من حيث موقعها الاستراتيجي المتميز بالإضافة إلى توافر مطارات متطورة وبنية تحتية استثنائية تضمن التواصل التام مع العالم ..كما أنها تعتبر بوابة العالم إلى الأسواق الناشئة والبيئة المثلى لريادة الأعمال.. وتمتاز دولة الإمارات كونها تحوي مجتمعا آمنا متعدد الثقافات حيث يوجد بها قرابة 200 جنسية يعيشون في تناغم تام ..وتمتاز دبي كونها مركزا سياحيا مهما حيث تزداد نسبة السائحين للإمارة إضافة إلى سجل حافل باستضافة الفعاليات العالمية مثل اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي ومعرض دبي للطيران.
 

Email