دار البر تطلق مشروع السلة الغذائية لمساعدة النازحين السوريين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت جمعية دار البر مشروع السلة الغذائية لمساعدة النازحين السوريين على الحدود التركية واللبنانية والأردنية لمساعدتهم والتخفيف عليهم من وطأة الظروف التي يعيشونها.

وقال محمد أحمد الحمادي عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس قطاع المشاريع الخيرية فيها ان "دار البر" واصلت حملتها الإغاثية الإنسانية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان وقامت بتحويل مبلغ 800 ألف درهم على دفعات لتنفيذ البرنامج الإغاثي للحملة.

واضاف ان المشاركة في الحملة تأتي في سياق الدور الانساني الذي تقوم به دولة الامارات في تقديم الدعم والمساندة للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الكوارث والأزمات الإنسانية وتلبية للواجب الأخوي والإنساني تجاه الأشقاء السوريين الذين نزحوا عن ديارهم جراء الأحداث الجارية في هذا البلد الشقيق.

وأشار الحمادي إلى أن عدد المستفيدين من الإغاثة بلغ اكثر من 960 أسرة نازحة من العائلات السورية في مناطق صيدا وعرسال والبقاع الأوسط ومنطقة الإقليم وان المساعدات التي قدمتها دار البر بالتعاون مع جمعية إشراق النور الخيرية في شبعا بلبنان تضمنت شراء الملابس والمساعدات الطبية والمواد الغذائية الضرورية.

ونوه الى أن "دار البر" قدمت مشروع السلة الغذائية العائلية بقيمة الف و800 درهم للسلة الواحدة في إطار سعيها لتخفيف معاناة النازحين وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

وقال الحمادي ان الجمعية تستقبل التبرعات للسلة الغذائية لمساعدة النازحين في سوريا والزكاة والصدقات وتبرعات كسوة العيد وإفطار الصائم في مقرها الجديد بشارع الشيخ زايد بدبي وفي فروعها في كل من بر دبي ورأس الخيمة وعجمان ولجنة الأسر المتعففة التابعة للجمعية في أم القيوين ومندوبيها في الجمعيات والمراكز التجارية في دبي وعبر حساباتها في كل من بنك دبي الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي ومن خلال برنامج أبواب الخير الذي يبث يومياً عبر قناة وإذاعة نور دبي خلال شهر رمضان المبارك وترعاه حصرياً جمعية دار البر.

Email