وكيل الخارجية المساعد يفتتح سفارة الإمارات في السويد

افتتاح سفارة الإمارات في السويد

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح السفير محمد عبدالرحيم عبدالجليل وكيل وزارة الخارجية المساعد لشؤون التعاون الدولي سفارة دولة الإمارات لدى السويد وذلك في احتفال رسمي أقيم الليلة الماضية وحضرته انيكا بيورنز سودر وكيلة وزارة الخارجية السويدية واولف هوكانسون السفير بالخارجية السويدية .

وصالح محمد بن نصرة العامري القائم بأعمال سفارة الامارات لدى السويد وعبدالله القمزي السكرتير الثاني بالسفارة وعدد كبير من السفراء المعتمدين لدى السويد وممثلي البعثات العربية والأجنبية والمنظمات الدولية ورجال الأعمال.

وألقى السفير محمد عبدالرحيم عبدالجليل كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى ان افتتاح سفارة لدولة الإمارات لدى السويد يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة »حفظه الله« على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع السويد ومتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وقال ان افتتاح هذه السفارة يأتي كذلك تلبية لرغبة وحرص مملكة السويد على ترسيخ روابطها مع دولة الإمارات خدمة لأهداف التعاون السياسي والاقتصادي والاستراتيجي بين البلدين.

وأكد ان افتتاح سفارة الإمارات في استكهولم يعد قناة إضافية لدعم وتعزيز العلاقات مع السويد داعيا الجانب السويدي الحكومي والقطاع الخاص ورجال الأعمال والسياحة إلى المشاركة في مشروعات التنمية العملاقة التي تشهدها دولة الإمارات.

وقال ان الشركات ورجال الأعمال والسياح السويديين سيحظون بكل اهتمام وتقدير لدخول أراضي دولة الإمارات مشيرا إلى ان الدولة ألغت تأشيرات الدخول لأراضيها لرعايا السويد وتتطلع إلى المزيد من التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري.

كما تحدث في الاحتفال اولف هوكانسون السفير بالخارجية السويدية فأعرب عن سعادته بافتتاح سفارة الإمارات مؤكدا انها ستأخذ مكانا بارزا في الخارطة الرسمية للمجتمع الدبلوماسي في استكهولم وستلعب دورا مهما في تعزيز العلاقات الممتازة بين البلدين.

ووصف السفير هوكانسون دولة الإمارات بأنها دولة مثيرة للإعجاب على كافة المستويات وقال »ان السويد تكن لكم عظيم الاحترام والإعجاب للتطور الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته الدولة خلال السنوات الثلاثين الماضية في ظل القيادة الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان »رحمه الله« ونتمنى لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة كل النجاح في استكمال مسيرة التطور المثيرة للإعجاب«.

وأشار إلى ان عدد الشركات السويدية التي تعمل في الإمارات وكذلك عدد السويديين في تزايد مستمر كما ان دولة الإمارات تعتبر مستثمرا مهما في السويد وخاصة في مجال المستندات المالية في سوق استكهولم للأوراق المالية.

وأوضح على المستوى السياحي ان عدداً متزايداً من السويديين يكتشفون روعة دولة الإمارات حين يبحثون عن الدفء في بلاد بوركت فيها الشمس هربا من الشتاء الطويل وبرد السويد القارس.

وأعرب عن رغبة بلاده في زيادة استثمارات دولة الإمارات في السويد وقال ان بلاده ستعرض خبراتها على الإمارات في المجالات التي تتميز بها السويد والمشهود لها دوليا ومنها التقنيات البيئية والصحية والتعليمية والدفاعية وتقنية المعلومات.

كما أعرب عن أمله في إنشاء خط طيران مباشر من الإمارات والسويد وفي انجاز اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين المجموعتين.

ويذكر ان السويد وهي إحدى الدول الاسكندنافية انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 1995 ولها سفارة بدولة الإمارات منذ عام 2002.

Email