اتفاقية تعاون بين شرطة الإمارة والشركة

«ساعد» تبدأ تخطيط الحوادث في رأس الخيمة

أشاد اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة ببداية انطلاقة العمل مع ساعد التي بدأت أمس رسمياً في طرقات رأس الخيمة لتخطيط وكتابة تقارير الحوادث المرورية البسيطة.

مضيفا أن شرطة رأس الخيمة وانطلاقاً من باب النجاح الذي تحقق لشركة ساعد للأنظمة المرورية في إمارة أبوظبي ومدى الفاعلية التي تحققت لهذه الشركة في تخطيط الحوادث المرورية جاءت الرغبة لدينا في إمارة رأس الخيمة في الاستفادة من هذه الشركة لتحقيق تقدم وأداء أفضل في العمل الشرطي، مؤكداً أن هذا التعاون يعتبر إضافة مهمة لتقديم الصورة الإيجابية والعمل المتقن لتنفيذ الأهداف المطلوبة.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية التعاون بين الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة وساعد للأنظمة المرورية حيث مثل شرطة رأس الخيمة في توقيع الاتفاقية العقيد ناصر سالم مردد مدير إدارة المرور والترخيص بشرطة رأس الخيمة، فيما مثل شركة ساعد للأنظمة المرورية العقيد المهندس حسين أحمد الحارثي رئيس مجلس إدارة ساعد.

كما حضر توقيع الاتفاقية مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بشرطة رأس الخيمة وممثلو شركة «ساعد».

ثم قام مدير عام الشرطة يرافقه كبار الضباط بجولة تعريفية ميدانية على مركبات «ساعد» التي دخلت الخدمة في شرطة رأس الخيمة والتعرف إلى ما تضمه من أجهزة ووسائل تقنية تساهم في إنجاز تخطيط الحوادث البسيطة بسرعة ودقة متناهية.

من جهته قال العقيد المهندس حسين أحمد الحارثي رئيس مجلس إدارة ساعد إنه نظراً لحاجة السوق الإماراتي بشكل خاص والخليجي بشكل عام بل منطقة الشرق الأوسط لنظم إدارة حوادث السيارات البسيطة يضبط ويسهل التعامل بين الأطراف المعنية، فقد قامت «ساعد» بتطبيق نظم تلبي متطلبات جميع الأطراف بل تواكب التطور المستقبلي المتوقع.

حيث ان ساعد توفر الحلول التقنية والأنظمة الذكية الحديثة المتعلقة بالسيارات، وتضم نخبة من المهندسين المختصين بمجالات عدة وهي الشركة الأولى في المنطقة في تخصصها والتي تبدأ بتوفير نظم إعادة بناء الحوادث وتقدير تكاليف الإصلاح باستخدام التقنية المتقدمة في الاتصالات وقواعد البيانات لجميع المركبات المنتجة حاليا .

وأوضح أن توقيع الاتفاقية مع شرطة رأس الخيمة تأتي في إطار الحرص على تقديم خدمة تلبي متطلبات المرحلة الحالية وتساهم في تنفيذ خطط وأهداف شركة «ساعد» في تحقيق الانتشار والتوسع على مستوى إمارات الدولة، كون الشركة حققت نجاحا كبيرا في العاصمة أبوظبي في هذا المجال والرغبة في التوسع أكثر على مستوى إمارات الدولة كان مهماً لنقل وتعميم الأداء الأمثل لشركة ساعد.

كما تطرق العقيد الحارثي إلى خطوات وكيفية عمل ساعد، حيث أوجزها في النقاط التالية (للإبلاغ عن الحادث اتصل بالشرطة على الرقم 999 - بتفويض من الشرطة ستصلك دورية «ساعد» خلال 15 دقيقة من إبلاغك عن الحادث البسيط لإتمام الإجراءات النظامية - خلال 15 دقيقة سينهي «خبير السير» تخطيط الحادث وتحديد المسؤولية باستخدام نظام إلكتروني - سيتم شرح نتيجة التخطيط لجميع الأطراف.

وفي حالة عدم موافقة أحد الأطراف يحال الموضوع إلى مركز الشرطة - في حالة قبول الأطراف بنتيجة التقرير سوف يعطى كل طرف وصل به رقم الحادث وتاريخه ورقم لوحة المركبة ويمكن بهذا الوصل مراجعة شركة التأمين - سيرسل تقرير الحادث مباشرة إلى شركات التأمين المعنية إلكترونياً كما يمكن مطالعة التقرير على موقع شركة «ساعد» الإلكتروني.

- في بعض الحالات سيضطر «خبير السير» الطلب من أحد الأطراف مراجعة مركز الشرطة ولذلك ننصح الإسراع بمراجعة المركز لتفادي تأخير إنهاء إجراءات موضوع الحادث - يمكن للمتسبب في الحادث تسديد رسم إصدار حادث مروري (300 درهم) وكذلك رسم تقرير ضد مجهول (50 درهماً) في مراكز التحصيل في جميع مراكز الشرطة.

تعميم مسابقة «مرور أبوظبي» و«ساعد» على مدارس الشارقة

عمّمت إدارة منطقة الشارقة التعليمية، المسابقة الفنية المرورية الكبرى التي أطلقتها مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، وشركة ساعد للأنظمة المرورية تحت شعار «السلامة المرورية»، وذلك في ميدان المدارس التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية، ولجميع الفئات العمرية لطلبة المدارس ورياض الأطفال.

أعلن ذلك، العقيد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة شركة ساعد للأنظمة المرورية، مضيفاً أن «المسابقة» التي تعتبر الأولى من نوعها عالمياً تم احتضانها من خلال موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، وتستهدف جميع شرائح المجتمع، تعزّز مستويات السلامة المرورية.

وثمّن الحارثي، تعاون إدارة منطقة الشارقة التعليمية في تعميم فكرة «المسابقة» على الميدان التربوي، خاصة وأن الهدف من المسابقة -التي سيستفيد منها مجموعة كبيرة من الطلبة الناشئة- هو الحد من الحوادث على الطرق،.

وأكد أن التوعية والثقافة المرورية، وغرسها لدى الطلبة في المؤسسات التعليمية، وتدرّجها عبر مراحلهم العمرية المختلفة، تخلق مجتمعاً راقياً يعيش فيه الجميع بأمان.

ومن جانبها، قالت فوزية حسن بن غريب، مدير إدارة منطقة الشارقة التعليمية: إن المسابقة الفنية المرورية الكبرى حظيت باهتمام مميّز من قبل إدارة منطقة الشارقة التعليمية، واستخدم قسم الأنشطة والرعاية الطلابية مختلف الأساليب الإيجابية والجاذبة لتأكيد الهدف العام من المسابقة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وتنميتها لدى الطلبة.

وأكدت على أهمية تشجيع كل الطاقات من خلال ممارسة العمل الفني والاندماج والتعايش مع الحدث، الذي ينقل لها وجهات وثقافات المشاركين.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس البيرو

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس اولنتا مويسيس هومالا تاسو رئيس جمهورية البيرو بمناسبة ذكرى عيد استقلال بلاده.

  • عناية خاصة

    صورة نشرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على صفحته عبر «تويتر» أثناء تحضير طعام الغداء لبعض الأصدقاء وعلق عليها: «خلال رحلة مع بعض الأصدقاء.. تجهيز طعام الغداء يتطلب عناية خاصة..»

  • استمرار عمليات البحث عن غريقي الإمارات في عُمان

    لا تزال الأخبار الواردة من سلطنة عمان تفيد بتعثر جهود البحث عن الشقيقين عبدالله ومنصور اللذين غرقا الخميس الماضي في البحر بسلطنة عمان

  • ابتعاث أبناء الدولة لأفضل 40 جامعة عالمياً

    قال محمد خليفة الهاملي مدير مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة، إن المكتب حريص على إيفاد أبناء الإمارات للدراسة في أرقى الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن الجامعات العالمية المختارة للدراسة لا يتجاوز تصنيفها الـ40 على مستوى العالم.

  • مواطنو الإمارات يدخلون 85 دولة من دون تأشيرة مسبقة

    أكدت وزارة الخارجية عبر صفحتها على «تويتر» أن قائمة الدول التي تسمح لمواطني دولة الإمارات بدخول أراضيها بجواز السفر العادي ارتفعت حالياً إلى 69 دولة حول العالم، إلى جانب 16 دولة أخرى يتم استخراج تأشيرتها من مطار الوصول أو منافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.

  • قرقاش: مشاركة المرأة في الانتخابات ليست ترفاً

    أكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أن مشاركة المرأة في انتخابات المجلس الوطني تكتسب أهمية كبيرة..

  • «العين الإخباري» موقع عربي عملاق قريباً من أبوظبي

    أعلنت شركة «المجال للإعلام» الإماراتية ومركزها أبوظبي، عن قرب إطلاقها لموقع إخباري عربي عملاق من أبوظبي يعتمد على فكرة جديدة من نوعها يمكنها من تقديم الأخبار ومقالات الرأي ضمن شبكة اجتماعية عربية متخصصة وغير مسبوقة في نمطها وخصائصها.

  • أمطار وبَرَد وعواصف على رأس الخيمة والذيد

    شهدت مدينة الذيد في الشارقة، أمس، أمطاراً رعدية مصحوبة بعواصف وبرق، إضافة إلى سقوط (برد) في بعض المناطق، كما شهد طريق الشارقة ــ الذيد، بالاتجاه إلى الذيد أمطاراً تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، ما أدى إلى جريان الأودية لا سيما في منطقتي سهيلة والزبيدة.

  • 552 مكالمة حالات عنف ضد النساء والأطفال في 6 أشهر

    تلقّى خط المساعدة 800111 التابع لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال 552 اتصالاً متعلقاً بحالات إساءة تجاه النساء والأطفال

  • مسابقة الليمون تتصدر فعاليات مهرجان ليوا

    شهدت فعاليات الدورة 11 لمهرجان ليوا للرطب في المنطقة الغربية، المقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، منافسات قوية بين المتسابقين في مسابقة الليمون المحلي والمنوع.

  • نظام عنونة ذكي يراعي الهوية الثقافية والمحلية

    تواصل بلديات امارة أبوظبي تنفيذ مشروع نظام العنونة والإرشاد المكاني، حيث أكدت دائرة الشؤون البلدية أن المشروع بمثابة نظام عنونة جديد ذكي وعصري، يعتمد أفضل المعايير والممارسات الدولية..

  • «أشغال الشارقة» تشيّد 14 بناية تجارية للأرامل في مليحة

    بدأت دائرة الأشغال العامة بالشارقة إنشاء 14 بناية تجارية لصالح الأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود في منطقة مليحة بالشارقة، بتكلفة إجمالية تبلغ 12 مليون درهم على أرض مساحتها 2255 مترا مربعا مكونة من طابق أرضي وتحتوي على شقق سكنية ومحلات تجارية..

اختيارات المحرر

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

  • بالصور: العثور على أقدم «مصحف» في جامعة برمنغهام

    عثر باحثون في جامعة برمنغهام على صفحات من المصحف، بين فحصها بتقنية الكربون المشع، أن عمرها يبلغ نحو 1370 عاما، وهو ما قد يجعلها من أقدم نسخ المصحف في العالم.وقد بقيت الأوراق في مكتبة الجامعة مدة قرن لم يلتفت إليها أحد.