«الداخلية» تبحث توحيد رسوم شهادات الحالة الجنائية

«الداخلية» تبحث توحيد رسوم شهادات الحالة الجنائية

أحالت اللجنة التنسيقية للمختبرات الجنائية في وزارة الداخلية مقترح توحيد رسوم إصدار شهادات بحث الحالة الجنائية إلى رؤساء أقسام البصمة في المختبرات الجنائية بالدولة لإعداد دراسة شاملة لآلية توحيد الرسوم، كما قررت اللجنة ـ بعد دراسة احتياجات تفعيل المختبر الجنائي بشرطة الفجيرة ـ بدء العمل في قسم السموم والمخدرات بعد شهر رمضان ودعمه فنيا.

وناقش الاجتماع الذي عقد مؤخراً في قاعة الاجتماعات بإدارة الأدلة الجنائية في شرطة ابوظبي برئاسة العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية في شرطة ابوظبي دعم التعاون وتبادل الخبرات بين المختبرات الجنائية بالدولة.

بحث

وتم بحث تقديم الخبرة الفنية إلى بعض المختبرات الجنائية في الإمارات الشمالية لتتمكن من تفعيل آلية عمل بعض الأقسام بها فضلا عن بحث المقترحات والتصورات المقدمة من الأعضاء بشأن عمليات التطوير والتعاون بين المختبرات الجنائية وذلك بحضور أعضاء اللجنة من مدراء ورؤساء المختبرات الجنائية بالدولة.

كما تم مناقشة تصور عملي لتأهيل كوادر وطنية من الحاصلين على مؤهلات عليا للعمل في المختبرات الجنائية في الإمارات الشمالية على ان يتم وفقا للمقترح تأهيل عدد من المواطنين كل سنة في تخصصات بعينها مثل الحرائق والأسلحة والآلات وفحص المستندات وإكسابهم الخبرة الفنية اللازمة في مجال الفحص والتحليل وكتابة التقرير الفني وذلك من خلال مصاحبتهم للخبير وإجراء الاختبارات التجريبية وإلحاقهم بدورات تخصصية متقدمة.

واستعرض أعضاء اللجنة منظومة العمل الجنائي منذ تلقي البلاغ وحتى الانتهاء من العمل في مسرح الجريمة حيث أكد الأعضاء أهمية دور فرق مسرح الجريمة كونها أول من يصل إلى موقع الجريمة أو الحادث وأول من يتعامل مع أدلته وهم بذلك جزء مهم من عمل المختبرات الجنائية مما يحتم دعم الإمكانات الفنية والعلمية لهذه الفرق وتوثيق العلاقة المهنية بين خبراء وفنيي المختبر وفرق مسرح الجريمة.

كما اقترح المجتمعون أن يتولى الخبراء الجنائيون العاملون في مختبرات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة تغطية القضايا والحوادث التي تقع في نطاق اختصاصهم في الإمارة بجانب تغطية الحوادث والقضايا في الإمارات القريبة منهم جغرافيا.

حضر الاجتماع العقيد الدكتور عبد القادر محمد العامري من مختبر الشارقة والمقدم أحمد مطر المهيري من مختبر دبي والمقدم على حميد المسيبي من مختبر عجمان والنقيب عبد الله راشد من مختبر أم القيوين والنقيب عبد الرحمن خليفة من مختبر الفجيرة.

تقليد

من جهة أخرى قلد العميد سعيد سالم الحنكي رئيس مجلس القضاء الشرطي في وزارة الداخلية الرائد أحمد سعيد يعروف رتبته الجديدة بمناسبة ترقيته، باعتباره من المشمولين بالقرار الوزاري الذي أصدره مؤخراً الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وهنأ الحنكي الرائد أحمد يعروف بهذه المناسبة، مؤكداً أن الترفيع يمثل دافعاً لمواصلة العطاء وبذل المزيد من الجهد في العمل للحفاظ على امن وسلامة المجتمع وعلى الإنجازات والمكتسبات التي تحققت في مسيرة العمل الشرطي.

تكريم

ومن جهة أخرى احتفلت إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في وزارة الداخلية مؤخراً بتكريم عدد من موظفيها من عسكريين ومدنيين، نظير تميزهم، وتكريماً وتقديراً لجهودهم المبذولة في أداء الأعمال المنوطة بهم.

وأكد العميد نجم عبد الله الحوسني مدير الإدارة في كلمة بالمناسبة الحرص على تشجيع عناصر الشرطة المتميزين ومنتسبيها الأكفاء وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والارتقاء بأداء العمل. واشتمل الحفل على تكريم 3 مجموعات، حيث تم تكريم منتسبي المجموعة الأولى لتميزهم في أداء المهام الموكلة إليهم وإخلاصهم ومثابرتهم في العمل.

كما كرم العميد الحوسني أفراد المجموعة الثانية لمساهمتهم في حصول وزارة الداخلية على جائزة الإمارات الاجتماعية من الفئة الأولى، أما المجموعة الثالثة فقد تم تكريم أفرادها بمناسبة نهاية خدماتهم، حيث أثنى العميد نجم على جهودهم المبذولة والمخلصة التي رافقت سنوات عملهم في تعزيز مسيرتنا الشرطية والامنية.

أبوظبي ـ البيان

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • ممحمد القرقاوي: القمة تنطلق من استشراف المستقبل إلى صناعته

    أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، أن القمة تنقل العالم في دورتها الرابعة نحو آفاق جديدة من استشراف المستقبل إلى صناعته، مستندة إلى الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله..

  • نائب رئيس الدولة يبدأ تلقي أسئلة المتابعين

    دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى المشاركة في الحوار الذي أطلقه سموه بعنوان «حوار المستقبل»..

  • محمد بن راشد يجري «حوار المستقبل» مع 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل

    تنطلق بعد غد الاثنين القمة العالمية للحكومات، التجمع الأكبر عالمياً والمتخصص في استشراف حكومات المستقبل، بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3000 مشارك و125 متحدثاً وأكثر من 70 جلسة مختلفة.

  • عبدالله بن زايد: علاقات الإمارات والأرجنتين متميزة

    أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، تميز وقوة علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين التي تستند إلى تاريخ طويل من التفاعلات المثمرة والمصالح الاقتصادية والدولية المشتركة بين البلدين..

  • الإمارات تستضيف معرض الأمن الوطني ودرء المخاطر

    تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تستضيف دولة الإمارات فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2016»..

  • سلطان بن زايد يحضر أفراح الرميثي والمزروعي

    حضر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، عصر أمس، الحفل الذي أقامه خادم محمد الرميثي بمناسبة زفاف نجله مكتوم إلى كريمة محمد ناصر المزروعي، وذلك في قاعة الاحتفالات بمدينة سويحان.

  • سيف بن زايد يحضر أفراح الكعبي

    حضر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفل الاستقبال الذي أقامه سيف محمد الكعبي بمناسبة زفاف نجله سلطان إلى كريمة جمعة سالم جمعة الكعبي، وذلك في صالة الأفراح في الهيلي.

  • لبنى القاسمي تستقبل الرئيس الأعلى للبنك الدولي غداً

    تستقبل معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، بعد ظهر غد، في حرم الجامعة في دبي الدكتور جيم يونغ كيم الرئيس الأعلى للبنك الدولي والوفد المرافق..

  • سعيد بن طنحون يحضر أفراح الأحبابي

    حضر معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان حفل الاستقبال، الذي أقامه مهدي علي مسعود الأحبابي، بمناسبة زفاف نجله سعد إلى كريمة عوض سالم هادي الأحبابي.

  • برنامج القمة العالمية للحكومات

    تنطلق فعاليات القمة العالمية للحكومات في يومها الأول بخطاب للرئيس الأميركي باراك أوباما في القمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إضافة إلى كلمة رئيسية للبروفيسور كلاوس شواب رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان «هل بدأت الثورة الصناعية الرابعة»..

  • 6 فرق إلى نهائي «الإمارات للروبوت»

    تأهلت 6 فرق إلى الدور النهائي من المسابقة الوطنية والدولية في جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان، وتنطلق اليوم في مدينة دبي للإنترنت التصفيات النهائية لجائزتي الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان..

  • «ميراكل غاردن».. جنة عشاق الزهور

    حديقة «ميراكل غاردن» من أكبر حدائق الزهور في العالم، تبهر الزائرين بألوانها العديدة، التي تمتد على مساحة شاسعة تزيد على 72 ألف متر، وتضم في زواياها العديد من الأشكال الهندسية والمجسمات المشكلة من الزهور..

اختيارات المحرر

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.

  • تشانغ ماي طبيعة خلابة وعراقة لم تنل منها الحداثة

    على ضفاف نهر بينغز، ومحاطة بالتلال الخضراء والجبال الشاهقة، تتربع وردة الشمال التايلاندي تشانغ ماي، متباهية بطبيعة

  • أميرة أوروبية رفضت الملوك وتزوجت بدوياً

    في القرن الـ18 الميلادي كانت أوروبا تمر بمرحلة أشبه ما تكون بالخروج من عنق الزجاجة، ففي تلك الفترة عاشت مرحلة الانتقال من عصور القرون الوسطى المظلمة بالنسبة لهم إلى عصر النهضة الحديثة.

  • قصة عائلة "كوتش" أغنى أسرة في تركيا

    يقاس الغنى بما تملكه الأسرة من ثروة مادية، وهذا ه والمقياس الذي يصنف على أساسه الغني وأكثر الشخصيات ثراء في البلاد أ وفي العالم، لكن وفق ما يعتقده الكاتب “ميرت جان سايغيز” فإن الغنى الحقيقي