مجموعة حرس السواحل تؤكد دعمها المتواصل للصيادين

مجموعة حرس السواحل تؤكد دعمها المتواصل للصيادين

بدأت «مجموعة حرس السواحل» في القيادة العامة للقوات المسلحة مساء أول أمس في قرية مربح في إمارة الفجيرة اللقاء السنوي الأول مع الصيادين في إطار الحرص على سلامة الصيادين ورفع مستوى مهنة صيد السمك بما يتلاءم مع المصلحة العامة للدولة وذلك بحضور عبيد محمد المطروشي مدير عام وزارة البيئة والمياه وعدد من ضباط القوات المسلحة وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية وجمعيات الصيادين وجمع غفير من صيادي الساحل الشرقي في الدولة.

وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها قائد مجموعة حرس السواحل رحب فيها بالحضور، موضحا أن هذا اللقاء ما هو إلا تعبير عن سعي القيادة العامة للقوات المسلحة ومجموعة حرس السواحل لتحقيق المصلحة العامة لوطننا العزيز وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله - وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - واخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .

والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتقديرا لما تم بذله من جهود مخلصة من قبل كافة الصيادين من خلال تعاونهم الجاد والبناء مع مجموعة حرس السواحل في كافة المجالات والمتطلبات التي تخدم هذا الوطن العزيز وما في ذلك من حرص على المحافظة على أمن وسلامة وبيئة الدولة في كافة المجالات.

وأوضح قائد مجموعة حرس السواحل في كلمته أن من واجبنا المحافظة على بيئة بلدنا البحرية وأن ذلك لا يتحقق على الوجه الأكمل إلا من خلال التعاون مع الصيادين ودعم جهودهم المخلصة والالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الذي يبديه الصيادون وحرصهم على عدم خرق القوانين وعلى عدم التهاون في الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة التي تتم في البحر.

وأشار قائد مجموعة حرس السواحل الى أن الهدف الأساسي لهذا اللقاء والذي سيشمل كافة أنحاء الدولة هو المحافظة على البيئة البحرية للدولة من خلال نشر الوعي لدى الصيادين وتعريفهم بقوانين الصيد وكذلك التعريف بأهمية استخدام معدات السلامة أثناء ارتياد البحر وتحقيق السرعة في الإبلاغ عن أي طارئ أو حادث يواجه الصياد أو المركب مجددا الدعوة لكافة الصيادين لمضاعفة الجهود من خلال التعاون البناء مع مجموعة حرس السواحل.

وفي ختام كلمته دعا قائد مجموعة حرس السواحل كافة الصيادين إلى طرح تساؤلاتهم والتقدم بطلباتهم التي تساهم في تسهيل عملهم. مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أنواع الدعم لصيادي الدولة وتذليل العقبات التي تعترض قيامهم بعملهم على الوجه الأكمل.

إتمام مرحلة مهمة في مرفأ البطين

أعلنت «شركة التطوير والاستثمار السياحي» أمس إتمام مرحلة مهمة ضمن عمليات إعادة تطوير مرفأ البطين مع بدء ملء المارينا الجديدة في مرسى الصيادين بالمياه.وأوضحت الشركة أنه سيتم الانتهاء من أعمال هذه المرحلة بحلول الربع الأول من العام 2010 ليتسع مرسى الصيادين الجديد لنحو 320 زورقا لصيد الأسماك.

(وام)

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • «أسود الجزيرة» بُنود العزم في جبهات الظفر

    القصيدة خزان المرويات والشيم، تحفر دائماً عميقاً في وجدان الشعوب وفي نفوس وذاكرة الناس، مؤرخة لمآثر الأمم، لذلك ظل الشعر دائماً قمر الآداب والفنون يضيء أحلام وتطلعات ومفاخر الناس، صوتاً وحنجرة للقيم الإنسانية الثابتة..

  • حاكم رأس الخيمة يحضر أفراح الحبسي

    حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أول من أمس، حفل العشاء الذي أقامه سعيد علي علوان الحبسي، بمناسبة زفاف نجله سيف إلى كريمة علي راشد محمد حسن الحبسي.

  • مكتوم بن محمد يعزي في وفاة عفراء العبار

    قدّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عصر أمس، واجب العزاء في وفاة المرحومة عفراء بنت محمد بن خليفة العبار. وزار سموه خيمة العزاء في منطقة القرهود بدبي..

  • قرينة ملك البحرين تهنئ الشيخة فاطمة

    هنأت الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ «أم الإمارات»

    هنأ أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» بعيد المرأة الإماراتية.

  • الشيخة فاطمة: دور الإماراتيات بطولي في الميدان العسكري

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن النجاح المنقطع النظير الذي حققته المرأة الإماراتية في مجالات عديدة..

  • رئيس أوغندا يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

    تسلم الرئيس يويري كاغوتا موسيفينى رئيس جمهورية أوغندا، أوراق اعتماد عبد الله محمد التكاوي سفيراً فوق العادة ومفوضاً للدولة لدى أوغندا. ونقل السفير للرئيس الأوغندي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

  • سكرتير حلف شمال الأطلسي يشيد بدور الإمارات في حفظ الأمن والسلم

    استقبل يانس ستولن برغ السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، محمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى الحلف بمناسبة انتهاء فترة عمله رئيسا لبعثة الدولة لدى الحلف.

  • «طب أسنان عجمان» تستقبل 500 مريض يومياً

    استفاد أكثر من 150 ألف حالة من العلاجات المجانية التي وفرتها كلية طب الأسنان في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، منذ افتتاح العيادات الخارجية في الجامعة العام 2000..

  • حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • 3 مشاريع تخرج معمارية تتصالح مع الهوية

    قدمت مجموعة من طالبات كلية الهندسة المعمارية بجامعة الإمارات 3 مشاريع تخرج هندسية، تحمل أفكارا معمارية تتلاءم والرؤية المستقبلية والاستدامة، إلى جانب الجماليات المعمارية التي تضفيها على مواقع الإنشاء..

  • منتسبات شرطة دبي: الاحتفاء فخر لنا ودافع للعطاء

    أكدت منتسبات شرطة دبي أن تخصيص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية للاحتفاء بالمرأة المواطنة المنضوية في صفوف القوات المسلحة، يعتبر وسام فخر لهن، ودافعاً للمزيد من العطاء في خدمة الوطن.

اختيارات المحرر

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.

  • «أبو طافش» أقدم مطاعم الأسماك

    ما مر به وحققه رضوان اشتي التميمي الشاب الفلسطيني الاردني منذ ان وطأت قدماه ارض امارة ابوظبي في العام 1965 الى ما وصل اليه واصبح «ابو طافش» صاحب مطاعم الاسماك والمشاوي الاشهر في الدولة اشبه بالدراما والقصص والحكايات القديمة وقصص الف ليلة وليلة التي نسجت الصدفة البحتة خيوطها ليصبح احد ابرز الوافدين الذين حققوا نجاحات وشهرة..

  • بالصور والفيديو: بوتين يظهر كمغامر في أعماق البحر الأسود

    شارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، في بعثة علمية تعمل بالقرب من مدينة سيفاستوبل في شبه جزيرة القرم ، إذ قام، الثلاثاء