مجموعة حرس السواحل تؤكد دعمها المتواصل للصيادين

مجموعة حرس السواحل تؤكد دعمها المتواصل للصيادين

بدأت «مجموعة حرس السواحل» في القيادة العامة للقوات المسلحة مساء أول أمس في قرية مربح في إمارة الفجيرة اللقاء السنوي الأول مع الصيادين في إطار الحرص على سلامة الصيادين ورفع مستوى مهنة صيد السمك بما يتلاءم مع المصلحة العامة للدولة وذلك بحضور عبيد محمد المطروشي مدير عام وزارة البيئة والمياه وعدد من ضباط القوات المسلحة وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية وجمعيات الصيادين وجمع غفير من صيادي الساحل الشرقي في الدولة.

وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها قائد مجموعة حرس السواحل رحب فيها بالحضور، موضحا أن هذا اللقاء ما هو إلا تعبير عن سعي القيادة العامة للقوات المسلحة ومجموعة حرس السواحل لتحقيق المصلحة العامة لوطننا العزيز وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله - وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - واخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .

والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتقديرا لما تم بذله من جهود مخلصة من قبل كافة الصيادين من خلال تعاونهم الجاد والبناء مع مجموعة حرس السواحل في كافة المجالات والمتطلبات التي تخدم هذا الوطن العزيز وما في ذلك من حرص على المحافظة على أمن وسلامة وبيئة الدولة في كافة المجالات.

وأوضح قائد مجموعة حرس السواحل في كلمته أن من واجبنا المحافظة على بيئة بلدنا البحرية وأن ذلك لا يتحقق على الوجه الأكمل إلا من خلال التعاون مع الصيادين ودعم جهودهم المخلصة والالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الذي يبديه الصيادون وحرصهم على عدم خرق القوانين وعلى عدم التهاون في الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة التي تتم في البحر.

وأشار قائد مجموعة حرس السواحل الى أن الهدف الأساسي لهذا اللقاء والذي سيشمل كافة أنحاء الدولة هو المحافظة على البيئة البحرية للدولة من خلال نشر الوعي لدى الصيادين وتعريفهم بقوانين الصيد وكذلك التعريف بأهمية استخدام معدات السلامة أثناء ارتياد البحر وتحقيق السرعة في الإبلاغ عن أي طارئ أو حادث يواجه الصياد أو المركب مجددا الدعوة لكافة الصيادين لمضاعفة الجهود من خلال التعاون البناء مع مجموعة حرس السواحل.

وفي ختام كلمته دعا قائد مجموعة حرس السواحل كافة الصيادين إلى طرح تساؤلاتهم والتقدم بطلباتهم التي تساهم في تسهيل عملهم. مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أنواع الدعم لصيادي الدولة وتذليل العقبات التي تعترض قيامهم بعملهم على الوجه الأكمل.

إتمام مرحلة مهمة في مرفأ البطين

أعلنت «شركة التطوير والاستثمار السياحي» أمس إتمام مرحلة مهمة ضمن عمليات إعادة تطوير مرفأ البطين مع بدء ملء المارينا الجديدة في مرسى الصيادين بالمياه.وأوضحت الشركة أنه سيتم الانتهاء من أعمال هذه المرحلة بحلول الربع الأول من العام 2010 ليتسع مرسى الصيادين الجديد لنحو 320 زورقا لصيد الأسماك.

(وام)

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة يأمر بالإفراج عن قطرييْن دانتهما محكمة أمن الدولة

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية ومواساة إلى أخيهما الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة..

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد والحكام يعزون أمير الكويت

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله برقية تعزية ومواساة الى أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وذلك في وفاة المغفور له جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق.

  • استعراض مدن المستقبل الذكية برؤية إماراتية

    نظم برنامج قيادات حكومة الإمارات زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ضمت 30 عضواً من فئة القيادات المبدعة، بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في القطاعين الحكومي والخاص..

  • «الهلال» توزع مساعدات على المتأثرين من الأحداث باليمن

    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

  • مسؤولون وأعضاء في «الوطني»: القيادة الرشيدة تعزز وتصون العلاقات الخليجية

    أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة، وذلك تأكيداً على حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

  • حمد الرحومي: رسالة إيجابية للم الشمل الخليجي

    قال حمد الرحومي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج

  • مغردون يتفاعلون مع أمر رئيس الدولة ويؤكدون وحدة الصف

    تفاعل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مع أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • عفراء البسطي: التسامح نهج قيادتنا الرشيدة

    قالت عفراء البسطي عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن المواطنين القطريين اللذين صدر بحقهما حكم من محكمة أمن الدولة..

  • العلاقات الإماراتية القطرية قوية وراسخة

    أشاد عدد من المسؤولين والمختصين بمتانة وعمق العلاقات الإماراتية – القطرية، التي ترسخت – على حد وصفهم بحكمة القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظة الله، وحنكته السياسية التي عملت على تقوية الوئام في البيت الخليجي.

  • الإمارات حريصة على تمتين علاقات «التعاون»

    أكد مسؤولون في أم القيوين أن الإمارات حريصة على تمتين العلاقات مع الدول الخليجية وشعوبها لأن العلاقات التاريخية بين دول

  • فعاليات رأس الخيمة تشيد بتسامح القيادة

    أشادت فعاليات رأس الخيمة بروح التسامح والعفو التي أظهرتها مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالعفو على المتهمين القطريين اللذين تم الحكم بإدانتهما، مؤكدين أن نظرة سموه تتطلع لتعزيز آفاق التعاون العربي والخليجي.

  • مبنى بلدية الشارقة.. تحفة معمارية عالمية

    يعتبر المبنى الجديد لبلدية مدينة الشارقة أحد أهم المعالم الحضارية في الإمارة، بفضل التقنية المستخدمة فيه والتصاميم

اختيارات المحرر

  • «دوامة البحر» ماهي وكيف تتجنبها؟

    انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لدوامة الجزر تظهر انفصال الأمواج عن بعضها البعض، وتم تحذير مرتادي الشواطئ وحثهم على مراقبة هذه الظاهرة قبل دخول البحر، لأنها ستبتلهم وتسحبهم إلى القاع.

  • «أمازون إيف» أطول عارضة أزياء في العالم

    بعد أن اكتشفتها مجلة "زو ويكلي" الأسترالية شهر نوفمبر 2009، ووضعت صورتها على الغلاف أصبحت أمازون إيف أطول عارضة أزياء في العالم وبدأت مسيرتها بدوام كامل في مجال عرض الأزياء والتمثيل كما تشارك في مصارعة الرجال مقابل 400 دولار.

  • حديقة التراث.. نزهة في الطبيعة والتاريخ

    تمثل المساحات الخضراء إحدى أهم السمات الجميلة التي تتزين بها مدينة أبوظبي، وحرصت بلدية أبوظبي، على إنشاء عدد من الحدائق

  • عالم فيراري أبوظبي تجربة مدهشة للكبار والصغار

    عالم فيراري أبوظبي هو أول مدينة ترفيهية مستوحاة من علامة فيراري وأكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. وتستقطب المدينة

  • الماعز المتسلقة للشجر في المغرب

    في جنوب غرب المغرب، تظهر الماعز وكأنها تنمو على الأشجار، فأينما وجهت نظرك تجد العشرات منها تتنقل بتكاسل فوق الأشجار، لتبدو وكأنها غربان متضخمة.