مجموعة حرس السواحل تؤكد دعمها المتواصل للصيادين

مجموعة حرس السواحل تؤكد دعمها المتواصل للصيادين

بدأت «مجموعة حرس السواحل» في القيادة العامة للقوات المسلحة مساء أول أمس في قرية مربح في إمارة الفجيرة اللقاء السنوي الأول مع الصيادين في إطار الحرص على سلامة الصيادين ورفع مستوى مهنة صيد السمك بما يتلاءم مع المصلحة العامة للدولة وذلك بحضور عبيد محمد المطروشي مدير عام وزارة البيئة والمياه وعدد من ضباط القوات المسلحة وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية وجمعيات الصيادين وجمع غفير من صيادي الساحل الشرقي في الدولة.

وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها قائد مجموعة حرس السواحل رحب فيها بالحضور، موضحا أن هذا اللقاء ما هو إلا تعبير عن سعي القيادة العامة للقوات المسلحة ومجموعة حرس السواحل لتحقيق المصلحة العامة لوطننا العزيز وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله - وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - واخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .

والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتقديرا لما تم بذله من جهود مخلصة من قبل كافة الصيادين من خلال تعاونهم الجاد والبناء مع مجموعة حرس السواحل في كافة المجالات والمتطلبات التي تخدم هذا الوطن العزيز وما في ذلك من حرص على المحافظة على أمن وسلامة وبيئة الدولة في كافة المجالات.

وأوضح قائد مجموعة حرس السواحل في كلمته أن من واجبنا المحافظة على بيئة بلدنا البحرية وأن ذلك لا يتحقق على الوجه الأكمل إلا من خلال التعاون مع الصيادين ودعم جهودهم المخلصة والالتزام بالقوانين والأنظمة واللوائح، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الذي يبديه الصيادون وحرصهم على عدم خرق القوانين وعلى عدم التهاون في الإبلاغ عن الممارسات الخاطئة التي تتم في البحر.

وأشار قائد مجموعة حرس السواحل الى أن الهدف الأساسي لهذا اللقاء والذي سيشمل كافة أنحاء الدولة هو المحافظة على البيئة البحرية للدولة من خلال نشر الوعي لدى الصيادين وتعريفهم بقوانين الصيد وكذلك التعريف بأهمية استخدام معدات السلامة أثناء ارتياد البحر وتحقيق السرعة في الإبلاغ عن أي طارئ أو حادث يواجه الصياد أو المركب مجددا الدعوة لكافة الصيادين لمضاعفة الجهود من خلال التعاون البناء مع مجموعة حرس السواحل.

وفي ختام كلمته دعا قائد مجموعة حرس السواحل كافة الصيادين إلى طرح تساؤلاتهم والتقدم بطلباتهم التي تساهم في تسهيل عملهم. مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أنواع الدعم لصيادي الدولة وتذليل العقبات التي تعترض قيامهم بعملهم على الوجه الأكمل.

إتمام مرحلة مهمة في مرفأ البطين

أعلنت «شركة التطوير والاستثمار السياحي» أمس إتمام مرحلة مهمة ضمن عمليات إعادة تطوير مرفأ البطين مع بدء ملء المارينا الجديدة في مرسى الصيادين بالمياه.وأوضحت الشركة أنه سيتم الانتهاء من أعمال هذه المرحلة بحلول الربع الأول من العام 2010 ليتسع مرسى الصيادين الجديد لنحو 320 زورقا لصيد الأسماك.

(وام)

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن زايد: الإمارات ستواصل دعم اليمن لتحقيق تطلعاته في إعادة البناء

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ستواصل دعمها للأشقاء في اليمن وستكون لهم عونا وسندا حتى يحققوا تطلعاتهم الوطنية في إعادة بناء اليمن.

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس النيجر

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى محمادو إيسوفو رئيس جمهورية النيجر بمناسبة عيد استقلال بلاده. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • مستقبل الإمارات سعيد ومشرق

    نائب رئيس الدولة: ــ المشروع يسهم بشكل فاعل في جذب الاستثمارات وتنشيط السياحة في الإمارات ــ يعزز الثقافة والتواصل الاجتماعي بين ثقافات العالم المقيمة على أرضنا

  • محمد بن راشد: «ميدان ون» وجهة يتناغم فيها الماضي والحاضر والمستقبل

    أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق ميدان في منطقة ند الشبا في دبي، أمس، بحضور فعاليات اقتصادية ومستثمرين ورجال أعمال، مشروع «ميدان ون» السكني التجاري السياحي..

  • حاكم الشارقة يخصص منطقة سمنان للمواطنين

    أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص منطقة سمنان للمواطنين وسرعة إخلائها من غير المواطنين وبشكل فوري، كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة بأن تقوم حكومة الشارقة بدفع إيجارات البيوت المؤجرة، وأن يتم استعمالها في الإسكان الطارئ بعد صيانتها.

  • بحاح: الشهداء شرفوا وطنهم بما قدموه من تضحيات

    نقل المهندس خالد محفوظ بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة عزاء ومواساة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والشعب اليمني إلى أسر شهداء الواجب من أبناء دولة الامارات ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

  • محمد بن راشد يؤكد موقف القيادة الداعم لليمن والمؤيد للشرعية الدولية والسلام العالمي

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الموقف الثابت والمبدئي للقيادة الحكيمة في دولتنا الداعمة لليمن الشقيق وشعبه والمؤيدة للشرعية الدولية والسلام في شتى مناطق العالم..

  • محمد بن راشد عبر «تويتر»: سنقدم أفضل تجربة لزوار إكسبو

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أننا سنقدم أفضل تجربة لزوار إكسبو في تاريخه بإذن الله، ودوّن سموه على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أطلقنا بحمد الله اليوم مشروع مدينة ميدان 1 السياحية والتجارية والسكنية على مساحة 3.6 ملايين متر مربع

  • إصابة 3 أشخاص باحتراق سفينتين في خور عجمان

    وقع حادث تصادم بين سفينتي صيد خشبيتين في وسط خور عجمان ونتج عنه احتراق السفينتين بالكامل، وأسفر عن إصابة ثلاث أشخاص من الجنسية الآسيوية تراوحت إصاباتهم بين المتوسطة والبسيطة.

  • ميدان تتخذ الرقم 1 عنواناً لمشروع يأتي بالمستقبل إلى قلب دبي

    اتخذت مؤسسة مدينة ميدان الرقم 1 عنوانا بارزا لمشروعها الذي باركه أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله فأسمته (ميدان ون) ويجري تطويره على أرض ضخمة..

  • المؤتمر الدولي وجوائز التميز للقادة الجامعيين فبراير 2016

    تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ينظم «تحالف كابيتال جروب» في فبراير 2016، المؤتمر الدولي وجوائز الإنجاز لقادة المرحلة الجامعية في الأعمال والاقتصاد والتمويل.

  • نخلة دبي الذكية تتصدر عناوين الصحف العالمية

    تصدر مشروع النخلة الذكية عناوين العديد من الصحف العالمية والمحلية التي لفتت النظر إلى المكانة والنقلة الحضارية التي وصلت إليها إمارة دبي، بتبنيها هذا المشروع الذي يأتي استكمالاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.