افتتاح مركز تعليم الموسيقى الكلاسيكية في أبوظبي

افتتاح مركز تعليم الموسيقى الكلاسيكية في أبوظبي

تحت رعاية معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، افتتح بلال البدور، المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، المركز الموسيقي المتخصص ومدرسة البيانو، في المركز الثقافي التابع للوزارة بأبوظبي، بحضور كل من فيرا جيرابكوفا، سفيرة جمهورية التشيك لدى الدولة، وسفراء مملكة هولندا، وجمهورية البوسنة والهرسك، وعدد من مسؤولي الوزارة وحشد من المهتمين والإعلاميين ومتذوقي الموسيقى والفنون، وذلك صباح أمس بالمركز الثقافي في المسرح الوطني بأبوظبي.

ورأى بلال البدور أن افتتاح المركز الموسيقي الأول من نوعه في الدولة يأتي عملاً بتوجيهات من معالي عبد الرحمن العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، من منطلق تأكيد الوزارة، على أن الثقافة لها الأولوية في الاهتمام الإنساني والبشري، وأن الموسيقى من خلال افتتاح المركز المتخصص بتعليم الموسيقى الكلاسيكية في أبوظبي، تشكل المنفذ الثقافي والفني الأكثر تعبيراً عن جماليات الثقافة والفنون.

وأشار إلى أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تهتم برعاية الموهوبين والمبدعين، وتدعم الإبداع بكل أنواعه، وأولها الموسيقى التي يلجأ إليها الإنسان لتكون صلة تواصل فني بين البشر، وقيمة ثقافية شاعرية لا تمكن مخاطبة القلوب بدونها.

وقال بلال البدور، إن الوزارة آلت على نفسها العمل على رعاية مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية الرائدة، وأن تقدم للمواهب الإماراتية الشابة فرصة التعلم واكتساب المهارة في سبيل أن تكون نواة نهضة ثقافية إبداعية.

واختتم كلمته بالإشارة إلى أن الخطوات متتالية بعد أربعة اشهر من افتتاح المركز الموسيقي في الشارقة، وصولاً إلى تشكيل بنية متكاملة يكون أول أهدافها بناء نواة نشأة جيل جديد من المبدعين والموسيقيين الإماراتيين الشباب.

وقد تضمن برنامج حفل الافتتاح الذي قدّمه عيد الفرج، مدير المراكز الموسيقية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مجموعة من فعاليات العزف على آلات موسيقية مختلفة، قام بتأديتها مجموعة من العازفين من طلاب المركز الموسيقي التابع للوزارة في الشارقة، اختتمها أستاذا الموسيقى التشيكيان هرسل مارتن، وزنداك كولاروفا.

من جهتها أشادت فيرا جيرابكوفا، سفيرة جمهورية التشيك لدى الدولة، بدعوة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أستاذي الموسيقى التشيكيين للقيام بتدريس الموسيقى الكلاسيكية والعزف على آلة البيانو في المركز الموسيقي بأبوظبي، مشيرةً إلى أن هناك قولاً مأثوراً في تشيكيا يقول «كل تشيكي هو موسيقي».

ورأت أن الموسيقى تراث إنساني عالمي مشترك، وأن هناك ضرورة لتربية النشء الجديد موسيقياً وفنياً، لأن الموسيقى تجعل من الإنسان إنساناً أفضل، فكل إنسان باحث بطبيعته عن الجمال، والموسيقى هي القاسم المشترك بين متذوقي الجمال، يلتقون عنده على اختلاف أعراقهم وأديانهم وعقائدهم.

وقالت فيرا جيرابكوفا «فكرة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع باستضافة ودعوة الموسيقيين التشيك إلى الإمارات فكرة رائعة، وأنا أؤمن حقاً بأن هذا المركز الموسيقي سيخرّج موسيقيين إماراتيين موهوبين».

واختتمت بالتأكيد على عمق العلاقات الثقافية بين دولة الإمارات وجمهورية التشيك، وأضافت «إن العلاقات الثقافية تشهد نمواً في المجالات كافة، وهي في تقدّم وازدهار، ليس في الموسيقى فقط، فهناك تعاون في مجالات الفنون التشكيلية وغيرها».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • تخفيض أسعار 188 صنفا دوائياً مبتكراً

    أطلقت وزارة الصحة مبادرتها السادسة لتخفيض أسعار 188 صنفا دوائيا مبتكرا بمشاركة 27 من الشركات العالمية ومصانع الأدوية المحلية والاقليمية ومن المقرر تطبيق الأسعار الجديدة أول يناير المقبل.

  • بالصور..وفاة 4 مواطنين من أسرة واحدة بحفرة للصرف الصحي

    فقدت اسرة اماراتية 4 من افرادها في حفرة للصرف الصحي " البالوعة" يبلغ عمقها 3 امتار مليئة بالماء متأثرين بإصابات مختلفة. وذلك وفقا لتصريح القيادة العامة لشرطة الفجيرة.

  • 9 سنوات ضرباً لزوجة بسبب 3 كلمات

    كشفت القيادة العامة لشرطة دبي أنها تتعامل مع حالات عنف أسري غير مبررة .جاء ذلك في سلسلة تغريدات بثتها الشرطة في حسابها الرسمي على توتير حيث نسردها لكم تاليا كما وردت .

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. هيئة الهلال الأحمر تطلق حملة " عونك يا يمن "

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تطلق هيئة الهلال الأحمر يوم الأحد 30 أغسطس حملة

  • «أسود الجزيرة» بُنود العزم في جبهات الظفر

    القصيدة خزان المرويات والشيم، تحفر دائماً عميقاً في وجدان الشعوب وفي نفوس وذاكرة الناس، مؤرخة لمآثر الأمم، لذلك ظل الشعر دائماً قمر الآداب والفنون يضيء أحلام وتطلعات ومفاخر الناس، صوتاً وحنجرة للقيم الإنسانية الثابتة..

  • حاكم رأس الخيمة يحضر أفراح الحبسي

    حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أول من أمس، حفل العشاء الذي أقامه سعيد علي علوان الحبسي، بمناسبة زفاف نجله سيف إلى كريمة علي راشد محمد حسن الحبسي.

  • مكتوم بن محمد يعزي في وفاة عفراء العبار

    قدّم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عصر أمس، واجب العزاء في وفاة المرحومة عفراء بنت محمد بن خليفة العبار. وزار سموه خيمة العزاء في منطقة القرهود بدبي..

  • قرينة ملك البحرين تهنئ الشيخة فاطمة

    هنأت الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ «أم الإمارات»

    هنأ أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» بعيد المرأة الإماراتية.

  • الشيخة فاطمة: دور الإماراتيات بطولي في الميدان العسكري

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن النجاح المنقطع النظير الذي حققته المرأة الإماراتية في مجالات عديدة..

  • رئيس أوغندا يتسلم أوراق اعتماد سفير الدولة

    تسلم الرئيس يويري كاغوتا موسيفينى رئيس جمهورية أوغندا، أوراق اعتماد عبد الله محمد التكاوي سفيراً فوق العادة ومفوضاً للدولة لدى أوغندا. ونقل السفير للرئيس الأوغندي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

  • سكرتير حلف شمال الأطلسي يشيد بدور الإمارات في حفظ الأمن والسلم

    استقبل يانس ستولن برغ السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، محمد علي محمد النقبي المندوب الدائم للدولة لدى الحلف بمناسبة انتهاء فترة عمله رئيسا لبعثة الدولة لدى الحلف.

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.