وكيل الخارجية المساعد يفتتح سفارة الإمارات في السويد

افتتاح سفارة الإمارات في السويد

افتتح السفير محمد عبدالرحيم عبدالجليل وكيل وزارة الخارجية المساعد لشؤون التعاون الدولي سفارة دولة الإمارات لدى السويد وذلك في احتفال رسمي أقيم الليلة الماضية وحضرته انيكا بيورنز سودر وكيلة وزارة الخارجية السويدية واولف هوكانسون السفير بالخارجية السويدية .

وصالح محمد بن نصرة العامري القائم بأعمال سفارة الامارات لدى السويد وعبدالله القمزي السكرتير الثاني بالسفارة وعدد كبير من السفراء المعتمدين لدى السويد وممثلي البعثات العربية والأجنبية والمنظمات الدولية ورجال الأعمال.

وألقى السفير محمد عبدالرحيم عبدالجليل كلمة بهذه المناسبة أشار فيها إلى ان افتتاح سفارة لدولة الإمارات لدى السويد يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة »حفظه الله« على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع السويد ومتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وقال ان افتتاح هذه السفارة يأتي كذلك تلبية لرغبة وحرص مملكة السويد على ترسيخ روابطها مع دولة الإمارات خدمة لأهداف التعاون السياسي والاقتصادي والاستراتيجي بين البلدين.

وأكد ان افتتاح سفارة الإمارات في استكهولم يعد قناة إضافية لدعم وتعزيز العلاقات مع السويد داعيا الجانب السويدي الحكومي والقطاع الخاص ورجال الأعمال والسياحة إلى المشاركة في مشروعات التنمية العملاقة التي تشهدها دولة الإمارات.

وقال ان الشركات ورجال الأعمال والسياح السويديين سيحظون بكل اهتمام وتقدير لدخول أراضي دولة الإمارات مشيرا إلى ان الدولة ألغت تأشيرات الدخول لأراضيها لرعايا السويد وتتطلع إلى المزيد من التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي والاستثماري.

كما تحدث في الاحتفال اولف هوكانسون السفير بالخارجية السويدية فأعرب عن سعادته بافتتاح سفارة الإمارات مؤكدا انها ستأخذ مكانا بارزا في الخارطة الرسمية للمجتمع الدبلوماسي في استكهولم وستلعب دورا مهما في تعزيز العلاقات الممتازة بين البلدين.

ووصف السفير هوكانسون دولة الإمارات بأنها دولة مثيرة للإعجاب على كافة المستويات وقال »ان السويد تكن لكم عظيم الاحترام والإعجاب للتطور الاقتصادي والاجتماعي الذي شهدته الدولة خلال السنوات الثلاثين الماضية في ظل القيادة الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان »رحمه الله« ونتمنى لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة كل النجاح في استكمال مسيرة التطور المثيرة للإعجاب«.

وأشار إلى ان عدد الشركات السويدية التي تعمل في الإمارات وكذلك عدد السويديين في تزايد مستمر كما ان دولة الإمارات تعتبر مستثمرا مهما في السويد وخاصة في مجال المستندات المالية في سوق استكهولم للأوراق المالية.

وأوضح على المستوى السياحي ان عدداً متزايداً من السويديين يكتشفون روعة دولة الإمارات حين يبحثون عن الدفء في بلاد بوركت فيها الشمس هربا من الشتاء الطويل وبرد السويد القارس.

وأعرب عن رغبة بلاده في زيادة استثمارات دولة الإمارات في السويد وقال ان بلاده ستعرض خبراتها على الإمارات في المجالات التي تتميز بها السويد والمشهود لها دوليا ومنها التقنيات البيئية والصحية والتعليمية والدفاعية وتقنية المعلومات.

كما أعرب عن أمله في إنشاء خط طيران مباشر من الإمارات والسويد وفي انجاز اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين المجموعتين.

ويذكر ان السويد وهي إحدى الدول الاسكندنافية انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 1995 ولها سفارة بدولة الإمارات منذ عام 2002.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • الطقس المتوقع على الدولة للأيام الثلاثة القادمة

    حث المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب الضباب والضباب الخفيف اضافة الى نشاط الرياح المثير للغبار.

  • "طرق دبي" تُعد خطة لإدارة الحركة المرورية خلال إجازة عيد الفطر

    أعدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خطة شاملة لإدارة الحركة المرورية وخدمات وسائل النقل الجماعي استعداداً لاستقبال إجازة عيد الفطر السعيد؛ بهدف تلبية احتياجات الجمهور ومستخدمي الطريق.

  • المعلا يشيد بدور المجالس الرمضانية في دعم الترابط المجتمعي

    أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بالمجالس الرمضانية في الدولة عامة وأم القيوين خاصة؛ لما لها من دور في دعم الترابط والتواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع واستعراض موضوعات وقضايا تهم الوطن والمواطن.

  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد قراراً قدمته الإمارات بالمساواة في تمتع كل فتاة بالتعليم

    اعتمد مجلس حقوق الإنسان أمس بالإجماع، القرار المقدم من دولة الإمارات والخاص بالمساواة في تمتع كل فتاة بالحق في التعليم، وذلك بحسب تغريدات على الحساب الرسمي للبعثة الإماراتية في جنيف عبر «تويتر»..

  • مؤسسات الدولة تستعد للعيد بدوريات أمنية وفرق تفتيش وجاهزية المقاصب والمصليات

    أنهت مؤسسات الدولة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد بتجهيز المصليات والمقاصب، إلى جانب تكثيف الإجراءات الرقابية على المنشآت والمحال التجارية لضمان التزامها بالممارسات الآمنة والمعايير الصحية السليمة في عملها.

  • انطلاق ملتقى زايد الإنساني العالمي في الخرطوم

    انطلقت فعاليات ملتقى زايد الإنساني العالمي في دورته الـ14 في الخرطوم، الذي عقد تزامناً مع المهام الإنسانية التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية لبعثة زايد العطاء بحضور نخبة من رواد العمل التطوعي من العديد من المؤسسات السودانية التطوعية..

  • عهود الرومي: الجود أصله وبدايته زايد

    قالت معالي عهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة إن تجربة العطاء في رمضان أكدت لنا أن فرحة العطاء تفوق فرحة الأخذ، ومساعدة الآخرين في أن يكونوا سعداء ستسعدك أنت أيضاً.

  • الإمارات تتحرى هلال شوال بعد غدٍ

    أصدر معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل قراراً بتشكيل لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال بعد غدٍ الاثنين 29 من رمضان 1437 هجرية الموافق 4 يوليو 2016 على أن تجتمع بعد صلاة المغرب بدائرة القضاء في أبوظبي.

  • 12 دورية لتنظيم الحركة المرورية في أم القيوين

    وضعت إدارة المرور والدوريات بشرطة أم القيوين خطة عمل لتنظيم حركة السير والمرور خلال عطلة العيد في جميع المناطق والطرق الخارجية والداخلية وأمام المساجد من خلال تواجد 12 دورية مرورية على مدار الساعة.

  • 4 آلاف رحلة بالحافلات العامة في أبوظبي يومياً

    تعتزم دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة في مكتب النقل بالحافلات العامة في أبوظبي، تنفيذ نحو 4 آلاف رحلة يومية خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

  • 98 سيارة و708 مسعفين في دبي

    قررت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف استمرار العمل للمناوبين والمسعفين والسائقين على مدار الساعة بمناسبة عيد الفطر المبارك، ووضعت 98 سيارة إسعاف، و708 مسعفين في حالة تأهب على مدار الـ24 ساعة طوال إجازة العيد..

  • المواقف مجانية في عجمان

    أعلنت إدارة الطرق والبنية التحتية بقطاع الشؤون الهندسية بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان عن مجانية المواقف مسبقة الدفع بدءاً من صباح غدٍ وحتى يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو الحالي بمناسبة عيد الفطر السعيد.

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon