اختتام مناورات مشتركة بين البحريتين التركية والمصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختــتمت منــاورات التدريب البحــري المشــترك (بحر الصداقة 2011)، والذي نفــذته القوات البحرية المصرية، بالتعاون مع القوات البحرية التركية، واستمر أياماً داخل ميناء اكساز الحربي والمياه الإقليمية التركية.

وشارك في المناورات، وفق بيان لإدارة الشؤون المعنــوية في وزارة الدفــاع المصــرية، عشرات القطع البحرية من الجانبين المصري والتركي، من طرازات مختلفة، بالإضافة إلى عناصر الصاعقة البحرية وطائرات «إف 16» وطائرات الهل SH_2G نفذت أكثر من 23 نشاطًا وبيانًا ومهمة قتالية، تمثل مهام القوات البحرية سلمًا وحربًا، وتنفيذ معركة تصادمية بين القوات، بالإضافة إلى التدريب على تنظيم كل أنواع الدفاعات بالبحر والتصدي للتشكيلات المعادية والرماية بالذخيرة الحية تحت نشاط العدو الجوي والكيماوي والالكتروني.

حضر إحدى المراحل الرئيسية للمناورة قائد القوات البحرية المصرية، الفريق مهاب مميش، وقائد القوات البحرية التركية، الأدميرال مورات بيليجال، وقادة قوات بحرية من الجانبين.

وقال الفريق مميش في أثناء مراحل المناورة إن رجال القوات البحرية المصرية، بما يملكــوه مــن تدريب راق ووحــدات وأسلحة بحرية حديثة يزاولون مهامهم بكل حزم لحماية سواحل مصر ومياهها الإقليمية، ومشاركة الأجهزة المختلفة في تحقيــق التنمية الشاملــة بتأمين جميع موانئ مصر ضد أي أعمال عدائية خارجية وداخلية.

 

Email