الإمارات تفتتح مبنى للمكفوفين بعد إعادة تأهيله في تريم اليمنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مديرية تريم اليمنية أمس، مبنى للمكفوفين التابع لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في وادي حضرموت بعد أن استكملت تجهيزه وإعادة تأهيله وذلك وفق الاتفاقية التي وقعتها مطلع أبريل الماضي لإعادة تأهيل المبنى لدعم هذه الفئة في المجتمع اليمني، وفي إطار مشاريعها التنموية والخدمية التي تنفذها في محافظة حضرموت ومختلف المناطق المحررة.

حضر الافتتاح مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي، واستشاري مشاريع الهيئة في حضرموت المهندس خليل التميمي، وعبيد بن كردوس التميمي - شخصية اجتماعية - ومدير جمعية المكفوفين، عقيل سالم الكاف.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، عبد الله المسافري - في تصريح له - إن افتتاح مبنى المكفوفين بعد استكمال تجهيزه وإعادة تأهيلها، يأتي في إطار اهتمام الهيئة بدعم ذوي الإعاقة والجوانب الإنسانية المحيطة بهم كونهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي للسكان في حضرموت. ولفت إلى أن مشاريع ترميم وصيانة مراكز ذوي الإعاقة تعد حلقة في سلسلة من المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في محافظة حضرموت لتحسين أوضاع الأهالي وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم. وأوضح المسافري أن الهيئة ستعمل على تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة لتخفيف معاناتهم ومحاولة تأهيلهم لإشراكهم في العملية التنموية.

شكر وإشادة

من جهته، أشاد مدير عام مديرية تريم بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديرية في كل المجالات الخدمية والإغاثية ومشاريع البنية التحتية. وثمن العقيد منصور التميمي المشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة، معرباً عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على أياديها البيضاء وعلى كل ما تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية، مؤكداً أن افتتاح مبنى المكفوفين سيدخل البهجة والسرور على هذه الشريحة وسيمكنهم من ممارسة نشاطاتهم المختلفة.

من ناحيتهم، أعرب عدد من ذوي الإعاقة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على صيانة وتجهيز المبنى بأحدث الأجهزة المكتبية وتأثيثه وتلمس احتياجاتهم ورفع معاناتهم وتقديم المساعدات القيمة التي تواصل تقديمها في مختلف المجالات والتي قد جاءت لتعيد البسمة إليهم.

رئيس الوزراء اليمني يرحب بإعلان تبرع الإمارات بـ 100 ميغاوات

رحب رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر بإعلان تبرع دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 100 ميغاوات، للمساعدة في تعزيز التوليد الكهربائي للعاصمة المؤقتة عدن.

وقال رئيس الوزراء إن تلك المساعدة العاجلة تمثل العلاقة الطيبة بين الحكومة في الجمهورية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة أخوية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن القيمة لهذه الكمية تعادل 50 مليون دولار، كما ورد في الإعلان الإماراتي.

وأضاف بن دغر: إن هذه المساعدة الأخوية الإماراتية العاجلة لقطاع الكهرباء للعاصمة المؤقتة عدن، سترفع من مستوى الدعم الاقتصادي الإماراتي لليمن، وتؤكد اهتمام الإمارات بأوضاع المناطق المحررة واهتمام الأشقاء في التحالف العربي بالمواطن اليمني، وخاصة في عدن، حيث عانى أهلها طويلاً من انقطاع التيار الكهربائي خلال السنوات الماضية، مبشراً أبناء العاصمة المؤقتة عدن بوصول مولدات 100 ميغاوات المستأجرة من الشركات التجارية خلال أسبوع.

وعبر الدكتور بن دغر عن شكره للأشقاء في دولة الأمارات العربية المتحدة، ولدول الخليج لقادتها وشعوبها، متمنياً أن تؤدي العودة لعدن إلى تحسن ملموس وحقيقي في الخدمات العامة والكهرباء على وجه الخصوص وحياة المواطنين بصورة عامة، مشيراً إلى أن ذلك ما تسعى إليه الحكومة بالتعاون مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات.

Email