رئيس الدولة يصدر حزمة من القرارات بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الــ40

 أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله اليوم مجموعة من المراسيم والقرارات في إطار حرص سموه على راحة أبنائه المواطنين وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغدة الكريمة.

 وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين قرارا بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية وذلك اعتبارا من مطلع العام القادم.

 ونص القرار على منح علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل الوزارة والوكيل المساعد وكذلك على زيادة قدرها 35 بالمائة من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشر بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45 بالمائة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال.

وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله منح علاوة خاصة بنسبة 100 بالمائة من الراتب الأساسي لاعضاء السلطة القضائية.

وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله منح علاوة فنية بنسبة 100 بالمائة تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس بوزارة التربية والتعليم.

 كما قرر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بزيادة قدرها 20 بالمائة من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في إطار انشغاله بقضايا وهموم أبنائه المواطنين والمواطنات بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوى الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أمرا للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن يتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قرارا بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية المطلقة التي يوليها سموه لتوفير السكن الملائم للمواطنين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمستقبل الآمن لهم ولأسرهم.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مرسوما اتحاديا بإنشاء جائزة سنوية تسمى "جائزة رئيس الدولة التقديرية" وتكون في صورة وسام ومكافأة مالية.

وتهدف الجائزة إلى دعم روح الاتحاد وقيم العطاء والتلاحم الوطني والمجتمعي في الدولة بإعلاء شأن المخلصين من ذوي العطاء المتميز والمبدعين ممن كانت لهم إسهامات من شانها تعزيز مكانة الدولة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية أو من الذين قدموا لها خدمات جليلة.

ونص المرسوم على أن يشكل بقرار من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مجلس أمناء للجائزة برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة وستة أعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة ويختص المجلس بتحديد مجالات الجائزة ومستوياتها وشروط ومعايير ووسائل الترشيح لها وتشكيل لجانها المتخصصة كما يصدر المجلس قرارا بتحديد مواصفات الوسام ومقدار الجائزة المالية وغير ذلك من ضوابط تتعلق بضوابط منحها واختيار المستحقين لها.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

ما أكثر ما يزعجك في برامج الطهو التلفزيونية؟

العد التنازلي للانتخابات

ملفات البيان

  • ثقافة الاختلاف

    لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا «تعزيز ثقافة الاختلاف» مصطلح فرضه واقع جديد يعم عالمنا اليوم، فالناظر حوله يجد أن الأمر يومياً

الأكثر قراءة

  • صاحب سلسلة "مجوهرات أطلس" أمام القضاء

    أصيبت الجالية الهندية في دولة الإمارات وجنوب ولاية كيرالا بحالة من الصدمة بعد إلقاء القبض على رجل أعمال هندي صاحب واحدة من أكبر سلاسل المجوهرات في الشرق الأوسط

  • قطعة حلوى بدرهمين تحيل حمَّالاً إلى المحاكمة

    قد يستصغر بعضُ الناس، بعضَ الأفعال التي يقومون بها، ويحقرونها، ظناً منهم بأنها بسيطة، ولن تجرهم إلى دائرة المساءلة القانونية، فيقدمون عليها دون استحضار عواقبها التي قد تنتهي بالسجن أو الغرامة أو الإقالة..

  • دبي.. يعثر على سارقه في "صحيفة"

    تمكن "ب.ك" رجل آسيوي، كان قد تعرض إلى عملية سرقة في دبي من اكتشاف هوية سارقه بعد مشاهدة صورته في إحدى الصحف المحلية بالصدفة، وذلك وفقاً لتفاصيل قضية رفعتها النيابة العامة في دبي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات.

  • شرطة دبي تفك لغز المجوهرات المسروقة

    تمكنت فرق التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من كشف غموض سرقة مجوهرات تعدت قيمتها 220 ألف درهم، وبعض المبالغ المالية والمتعلقات الشخصية، من إحدى الفلل، أثناء إقامة لقاء لبعض الأصدقاء في منطقة بر دبي، وألقي القبض على المتهمين، وتبين أنهما أصدقاء أخي المجني عليها.

  • تحويل تاجر مجوهرات آسيوي إلى المحاكمة

    أكد مصدر أمني في شرطة دبي أنه تم تحويل تاجر آسيوي الجنسية يعمل في تجارة المجوهرات، إلى المحكمة بعد رفض النيابة تكفيله، نظراً لضخامة المبالغ المالية التي تقدمت بها شركات وبنوك ضده، والتي بلغت 50 مليون درهم..

  • محمد بن زايد يطمئن على صحة خلفان الرميثي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مستشفى زايد العسكري بأبوظبي، الفريق متقاعد خلفان مطر الرميثي، للاطمئنان على صحته.

  • حمدان بن محمد يعتمد تشكيل لجنة تظلمات الموظفين

    اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قراري المجلس بشأن لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي.

  • محمد بن زايد يبحث التعاون الدفاعي مع بريطانيا

    أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالعلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات والمملكة المتحدة الصديقة، وبما تشهده هذه العلاقات من تطور وتقدم على الصعد كافة.

  • حمدان ومكتوم بن محمد يقدمان واجب العزاء لعائلة الكتبي

    سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، يقدمان واجب العزاء لعائلة الكتبي في وفاة المرحوم سعيد علي بن حلوه الكتبي، خلال زيارة سموهما خيمة العزاء في منطقة الخوانيج مساء أمس بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة

  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية

    دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات نتيجة تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل نشاط الرياح.

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • الإمارات دائماً سبّاقة

    في غمرة جملة أحداث وتطورات تلفّ المنطقة، وفي ظل تشظي الإرهاب والعنف والتطرف والانقسام، تقف دولة الإمارات منارة مضيئة

  • لا نريد " تفك برزة"

    جملة قالتها قيادات نسائية لها حق الانتخاب على طاولة مستديرة نظمتها صحيفة البيان في رأس الخيمة، للحديث حول انتخابات

  • عذراً أيها الأبناء

    مع بداية العام الدراسي الجديد لطالما سمعنا من المدرسين والمدرسات ومن كثير من الآباء والأمهات مقولة من جد وجد ومن زرع

  • لكني أعرفها.. وهذا يكفي

    تتعرض الزوجة لحادث مُروّع يؤدي إلى إصابتها بشلل تام فيسبب حزناً وألماً في قلب زوج وفيِّ يؤمن بأن شراكة العمر هي مشوار

  • كفى عبثاً

    ماذا تعني كلمة «طقاقة»؟ ما زلتُ أذكر هذا السؤال، الذي فاجأتني به ابنتي ذات الاثني عشر ربيعاً، سألتها عن مصدره، فأتتني

  • الدولة والنخبة .. ضعف الوعي والتراكم التاريخي

    من فضلك حاول بينك وبين نفسك أن تذكر ما الذي تعنيه الدولة لك؟ أن تسأل ما هو معناها؟ وعن تاريخ الدولة المصرية الحديثة

  • بعض الصناديق المغلقة

    أعتقد أن مصر تتمتع بعد ثورة الثلاثين من يونيو بغير قليل من حرية الرأي، وأعتقد أن الإعلام يحمل للناس كثيراً من المعلومات

  • كيف نفهم هذا الإنسان الآخر؟

    ربّما لا نجد إنساناً على هذه الأرض إلاّ وشعر في يومٍ ما أنه تعرّض لما يمكن وصفه بـ «الطعن من الخلف»، وهو التعبير

  • الحرب مع القطعان

    سياسة جديدة تتبعها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في مناطق الضفة والقدس تحديداً، سياسة هي الأجدى

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • روعة المكان

    نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عبر صفحته على انستغرام، صورة للطبيعة الخلابة التي تعكس روعة المكان، وفيديو آخر علق عليه بالقول: (في طريقي التقيت بصديقي).