رئيس الدولة يصدر حزمة من القرارات بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الــ40

 أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله اليوم مجموعة من المراسيم والقرارات في إطار حرص سموه على راحة أبنائه المواطنين وتحقيق طموحاتهم في الاستقرار والحياة الرغدة الكريمة.

 وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الأربعين قرارا بزيادة رواتب جميع موظفي الحكومة الاتحادية وذلك اعتبارا من مطلع العام القادم.

 ونص القرار على منح علاوة خاصة على رواتب درجة وكيل الوزارة والوكيل المساعد وكذلك على زيادة قدرها 35 بالمائة من الراتب الأساسي لشاغلي الدرجة الخاصة والأولى وحتى الدرجة السادسة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال ومن الدرجة السابعة إلى الدرجة الرابعة عشر بنسبة زيادة على الراتب الأساسي تبلغ 45 بالمائة كعلاوة تضاف على علاوة بدل الانتقال.

وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله منح علاوة خاصة بنسبة 100 بالمائة من الراتب الأساسي لاعضاء السلطة القضائية.

وشمل قرار صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله منح علاوة فنية بنسبة 100 بالمائة تضاف إلى علاوة بدل طبيعة العمل للعاملين في وزارة الصحة وكذلك بالنسبة للعاملين في مجال التدريس بوزارة التربية والتعليم.

 كما قرر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بزيادة قدرها 20 بالمائة من مخصصات الإعانات الاجتماعية لبعض الحالات التي تحصل على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في إطار انشغاله بقضايا وهموم أبنائه المواطنين والمواطنات بإنشاء صندوق برأسمال 10 مليارات درهم يتولى دراسة ومعالجة قروض المواطنين من ذوى الدخل المحدود وإجراء تسويات للقروض الشخصية المستحقة عليهم وذلك بالتنسيق مع المصرف المركزي والمصارف الدائنة في الدولة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أمرا للوزارات والدوائر الحكومية والجهات المختصة ذات الصلة بأن يتم معاملة أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب أسوة بالمواطنين كما يقضي الأمر بمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الحق في التقدم للحصول على جنسية الدولة حال بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكما لإمارة أبوظبي قرارا بتخصيص 2500 قطعة أرض سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي في إطار الأولوية المطلقة التي يوليها سموه لتوفير السكن الملائم للمواطنين وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمستقبل الآمن لهم ولأسرهم.

وأصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مرسوما اتحاديا بإنشاء جائزة سنوية تسمى "جائزة رئيس الدولة التقديرية" وتكون في صورة وسام ومكافأة مالية.

وتهدف الجائزة إلى دعم روح الاتحاد وقيم العطاء والتلاحم الوطني والمجتمعي في الدولة بإعلاء شأن المخلصين من ذوي العطاء المتميز والمبدعين ممن كانت لهم إسهامات من شانها تعزيز مكانة الدولة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية أو من الذين قدموا لها خدمات جليلة.

ونص المرسوم على أن يشكل بقرار من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مجلس أمناء للجائزة برئاسة نائب وزير شؤون الرئاسة وستة أعضاء من ذوي الكفاءة والخبرة ويختص المجلس بتحديد مجالات الجائزة ومستوياتها وشروط ومعايير ووسائل الترشيح لها وتشكيل لجانها المتخصصة كما يصدر المجلس قرارا بتحديد مواصفات الوسام ومقدار الجائزة المالية وغير ذلك من ضوابط تتعلق بضوابط منحها واختيار المستحقين لها.

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • جرائم الاحتلال أمام العدالة الدولية

    بدأت السلطة الفلسطينية ومن خلفها العالمان العربي والإسلامي في العد التنازلي لملاحقة قادة إسرائيل قضائياً على جرائمهم التي ارتكبوها في حق الشعب الفلسطيني ردحاً من الزمان من دون خوف من العقاب..

الأكثر قراءة

  • المطالبة بإعادة النظر في منح رخص قيادة المركبات لبعض المهن

    دعا المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه الشيخ مفتاح بن علي الخاطري بمنطقة الحمرانية في رأس الخيمة، تحت عنوان «خدمات المرور والترخيص»، إلى إعادة النظر في إصدار رخص القيادة لبعض المهن..

  • بائع يروّج بضائع مقلدة في شقة سكنية

    تمكنت شرطة أبوظبي من ضبط بائع، قام بتحويل شقة سكنية إلى مستودع، لترويج حقائب نسائية مقلدة تجارياً لعلامة عالمية مطابقة

  • مجلس الإمارات للتميز الحكومي يقر نظاماً موحداً لاعتماد المقيمين

    أقر مجلس الإمارات للتميز الحكومي تشكيل فريق عمل موحد برئاسة برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي وعضوية برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وبرنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، وبرنامج عجمان للتميز، للعمل على إعداد نظام وطني موحد لتسجيل واعتماد مقيّمي التميز.

  • طائرة الشمس تدخل التاريخ بأطول رحلة دون قطرة وقود

    وصلت الطائرة سولار إمبلس 2، العاملة بالطاقة الشمسية والقادرة على الطيران ليلاً ونهاراً دون استخدام قطرة واحدة من الوقود، إلى هونولولو في هاواي عند الساعة الثامنة مساء أمس بتوقيت الإمارات بعد عبور المحيط الهادي.

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • جامع الشيخ زايد الكبير يستضيف نخبة من القراء في رمضان

    أنهى مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي جميع الاستعدادات الخاصة بالتجهيزات المتعلقة بقاعات الصلاة والباحات الخارجية في الجامع لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين الذي سيقصدون الجامع يوميا طيلة ليالي الشهر الفضيل.

  • "سقيا الإمارات" تعزز مكانة الدولة عالميا في المبادرات الإنسانية

    عززت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها العالمية في المبادرات والمساعدات الإنسانية ودورها الرائد في تعزيز التضامن الإنساني حيث أصبحت عنصرا فاعلا في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية وباتت حاضرة بقوة في مجالات المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة الطارئة وطويلة الأمد في مناطق العالم كافة.

  • 5 أعراض تستدعي المرأة استشارة طبية

    الشك والخوف يساور الكثير من النساء عند ملاحظة أعراض صحية غريبة، ويبدأ مسلسل القلق من الإصابة بمرض يتوالى لدى المرأة، فالخطأ

  • استئناف أبوظبي تؤيد الحكم بسجن «شبح الصرافة» 7 سنوات

    أيدت محكمة استئناف أبوظبي الحكم الابتدائي الصادر في القضية المعروفة إعلامياً باسم «شبح الصرافة»، والقاضي بإدانة المتهمة

  • "طرق دبي" ترسي عقد تنفيذ طرق داخلية في البرشاء

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة ترسية عقد مشروع تنفيذ طرق داخلية في منطقة البرشاء جنوب الثانية وذلك لاستكمال المرحلة الأولى.

كاريكاتير

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

    اعتبارا من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة والمميزة .

كتاب اليوم

  • مواجهة شاملة ضد الإرهاب

    الهجمات الإرهابية المتنقلة من دولة إلى أخرى، والتي أشعلت سيناء أخيراً، تشكل دليلاً إضافياً على أننا في مواجهة تنظيمات

  • تشكيل أول لجنة لاتحاد الكرة في دبي عام 1971

     نعود إلى التواصل معكم في رمضان للعام الخامس، لنستعيد الذكريات التي مرت بها رياضتنا منذ أكثر من خمسين عاماً، وذلك عبر

  • عودة «الوطني» أم أزمة النخبة!

    تزايد الجدل في الآونة الأخيرة حول احتمالات عودة الحزب الوطني، الذي صدر قرار بحله بعد ثورة 25 يناير، إلى الحياة السياسية

  • لنتحد ضد الإرهاب

    لا بد أن يكون لكل بداية نهاية، كما أنه لكل ظالم عقاب ولكل مجرم حساب، ولن تتفكك الأمة الإسلامية بسبب الإرهاب والإرهابيين

  • أولوية استراتيجية

    لا يستطيع العرب أن يتحملوا كلفة الإبقاء على النظام العالمي الحالي قائمة، ولا يجدر بهم أن يحاولوا؛ إنها باهظة إلى درجة

eSuggestion eComplain eComplain eSuggestion
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

صور تحكي

  • ذكرى واحتفال

    كمبوديات تؤدين رقصات شعبية خلال الذكرى الـ64 لتأسيس حزب الشعب الكمبودي ، بمقره، في بنوم بنه، كمبوديا.