بطولة «عام زايد» تدشن نشاط الاتحاد الجديد

«الرماية والقوس والسهم» يكشف شعاره الرسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف اتحاد الرماية والقوس والسهم، عن شعاره الرسمي الجديد، وذلك في مؤتمر صحفي، أقيم بمدينة العين أول من أمس، على هامش بطولة «عام زايد» لرماية الأطباق، بحضور عدد من كبار الشخصيات، والمهتمين بالشأن الرياضي، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وكانت بطولة «عام زايد» لرماية الأطباق التي نظمها الاتحاد، على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف، قد اختتمت فعالياتها أول من أمس، بمشاركة 40 راميًا يمثلون مختلف الأندية والهيئات الرياضية.

الشعار الرسمي

ويتكون الشعار الرسمي للاتحاد من عدة عناصر أساسية، ومن أهمها ألوان علم دولة الإمارات، وأضيفت إليه عناصر أخرى، بما في ذلك المسدس والبندقية والأطباق والقوس والسهم، لتسليط الضوء على بطولاته ومنافساته، وجاء شكل الهدف في بؤرة الشعار، لتجسيد الهوية المؤسسية للاتحاد، وكان الاتحاد قد أعلن في الآونة الأخيرة عن تشكيل مجلس إدارته الجديد، وذلك بعد إضافة القوس والسهم إلى أنشطته، حيث تمتد دورة المجلس الحالية حتى العام 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد الإمارات للرماية والقوس والسهم تأسس في العام 1992، وتزخر مسيرته الممتدة لأكثر من ربع قرن بالعديد من الإنجازات التي تمثلت في تسجيل انتصارات كثيرة على المستويات المحلية والإقليمية والقارية والعالمية، ويسهم الاتحاد في تعزيز مكانة الإمارات وإعلاء رايتها في كافة المحافل، ويتولى رعاية المواهب الشابة وتعزيز قدراتها وإمكاناتها الرياضية من خلال التدريب على أيدي مدربين متخصصين في هذا المجال، وإيجاد الفرص المثلى لهم للمشاركة في المنافسات لصقل مهاراتهم.

أبعاد وطنية

وقال عبدالله الزعابي الأمين العام للاتحاد: حرصنا عند تصميم الشعار الرسمي للاتحاد أن يعكس أبعاداً وطنية قيمة، لذا استوحي الشعار بحلته الجديدة من ألوان علمنا المجيد لدولة الإمارات، وفضلاً عن ذلك، فقد راعينا في تصميمه أن يكون متضمنًا لمختلف أنواع الأسلحة المستخدمة في بطولات الرماية، وفي هذه المناسبة، نعرب عن بالغ شكرنا لجميع الأبطال الذين شاركوا في بطولة عام زايد بالعين باكورة نشاط الاتحاد، ونتمنى التوفيق للجميع، وأضاف الزعابي: هذه البطولة تكتسب مكانة خاصة في نفوسنا، لأنها من جهة تحمل اسم المغفور له الوالد الشيخ زايد.

كما أنها تساعدنا على التعرف إلى المهارات المميزة التي يكشف عنها شباب الوطن الواعد الذين يمكن الاستعانة بهم واستقطابهم إلى صفوف منتخبنا الوطني، ورفده بدماء جديدة، لتمثيل الإمارات أفضل تمثيل في كافة البطولات.

استعداد

يستعد الاتحاد في الوقت الراهن لتأهيل الرياضيين في الإمارات، ومساعدتهم على خوض المنافسات مع المنتخبات العالمية للوصول إلى أولمبياد «طوكيو 2020». ويبدي القائمون على الاتحاد درجة عالية من التفاؤل، لوجود كوكبة من الأبطال البارزين الذين يتوقع لهم الظفر بالجوائز والميداليات في هذا الحدث العالمي الكبير.

 

 

Email