مدارس الإمارات الوطنية تستعرض إنجازات زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية عن فخره واعتزازه بما يحظى به طلاب الدولة وشبابها من دعم وتشجيع من قبل القيادة الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات ما جعل من الإمارات نموذجاً يحتذى به عالمياً في رعاية الشباب وصقل مواهبهم وفتح آفاق واسعة للاستفادة من إبداعاتهم في النهوض بمسيرة التنمية الوطنية بالدولة.

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة افتتاح الملتقى الطلابي الثالث لمدارس الإمارات الوطنية في منطقة العين والذي يقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تحت شعار «زايد وتنمية الشباب».

وقال معاليه إن الملتقى هو فرصة للطلاب المشاركين للاستماع إلى نخبة من الخبراء وصناع القرار في الإمارات الذين يسلطون الضوء على حياة وفكر وإنجازات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والرؤية الاستشرافية التي بنى عليها نهضة الوطن وريادته.

التزام

وأكد التزام مدارس الإمارات الوطنية ومن خلال مناهجها الدراسية وأنشطتها المتنوعة على ترسيخ منظومة القيم الأصيلة في نفوس طلابها بما يعزز من انتمائهم للوطن وولائهم لقيادته الرشيدة.

وكانت فعاليات الملتقى قد انطلقت في مجمع مدارس الإمارات الوطنية بمدينة العين بحضور 300 طالب وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية والمدارس الخاصة ومدارس الجاليات على مستوى الدولة.

وتناولت الجلسة الأولى محور «الولاء والانتماء» تحدث فيها الدكتور عبدالله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني عن أهمية تعزيز مفهوم الوطنية والولاء والانتماء وغرس مفهوم التسامح والعمل المشترك.

مسيرة

وناقش الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر في المحور الثاني بعنوان «دور الشباب في العمل التطوعي» أهمية إبراز دور الشباب في العمل التطوعي ونشر ثقافة العمل التطوعي وحب العطاء، مستعرضاً مسيرة الراحل الشيخ زايد، رحمه الله، في هذا المجال.

وألقى المحور الثالث بعنوان «أصحاب الهمم ممكنات وإنجازات» الذي قدمته غبيشة منصور العامري مدير مركز الوقن للرعاية والتأهيل الضوء على دور أصحاب الهمم في المجتمع واستعرض نماذج من قصص نجاحهم وسلط الضوء على مسيرة القائد الباني الشيخ زايد، رحمه الله، في دعم هذه الفئة.

وفي المحور الأخير ناقشت عائشة الظاهري من دائرة القضاء في أبوظبي «أخلاقيات وأدبيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي» وأبرز ممارسات حماية الفكر ونشر الوعي في هذا المجال.

واختتمت فعاليات الملتقى بإعداد الطلبة المشاركين لعدة توصيات مستنبطة من المحاور المطروحة والنقاشات التي جرت خلال طرح المحاور من قبل المتحدثين.

Email