الملكة إليزابيث الثانية تستقبل بايدن 13 يونيو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن قصر باكينغهام الخميس أن الملكة اليزابيث الثانية ستستقبل حضوريا الرئيس الأمريكي جو بايدن في 13 يونيو بعد مشاركته في قمة مجموعة السبع في بريطانيا.

وقال إن الملكة ستلتقي الرئيس والسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن في قصر ويندسور بغرب لندن حيث تقيم منذ بدء انتشار فيروس كورونا في بريطانيا في مارس 2020.

وتلقت الملكة اليزابيث جرعتين من اللقاح ضد كوفيد-19 وكانت تعقد غالبية لقاءاتها افتراضيا بما يشمل الاجتماعات مع السفراء الأجانب. وهذا أهم نشاط رسمي تقوم به منذ أن ترأست الافتتاح الرسمي للدورة البرلمانية في 11 مايو الذي شكل أول ظهور علني لها منذ مراسم جنازة زوجها الأمير فيليب في أبريل.

باستثناء ليندون جونسون، التقت الملكة كل الرؤساء الأمريكيين خلال السنوات الـ 69 من اعتلائها العرش. وقد استقبلت سلف بايدن، دونالد ترامب خلال زيارة مثيرة للجدل قام بها إلى بريطانيا في يونيو 2019.

ويأتي هذا اللقاء في مناسبة مجيء الرئيس الأمريكي إلى إنجلترا للمشاركة في قمة مجموعة السبع إلى جانب قادة ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا من 11 الى 13 يونيو.

وستكون هذه القمة أيضا بالنسبة للرئيس الأمريكي الذي تولى مهامه في يناير، أول نشاط رسمي له حضوريا في الخارج بعدما كان حد من تنقلاته بسبب انتشار الوباء.

وسيتوجه لاحقا إلى بروكسل لحضور قمة قادة حلف شمال الأطلسي في 14 يونيو تليها قمة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ثم إلى جنيف للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 16 يونيو.

Email