«الاتحاد للماء والكهرباء»: إنجاز 4 ملايين معاملة ذكية خلال 2022

ت + ت - الحجم الطبيعي
أنجز متعاملو «الاتحاد للماء والكهرباء» 4 ملايين معاملة ذكية خلال العام الماضي، تمثل ما يزيد على 90% من إجمالي عدد المعاملات التي أُجريت خلال هذا العام، وبنسبة زيادة تصل إلى 14 % مقارنة بالأرقام المسجلة للعام الأسبق 2021.
 
قنوات ذكية
 
وقال المهندس يوسف آل علي، الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد للماء والكهرباء»، لــ «البيان»، إن جميع الخدمات يمكن إجراؤها من خلال القنوات الإلكترونية والذكية.
 
والتي تتنوع ما بين التطبيق الذكي وخدمات الموقع الإلكتروني، وتتضمن أكثر من 30 خدمة متنوعة، إلى جانب إمكانية إجراء معاملات السداد عبر أجهزة السداد الآلي المنتشرة في مئات المواقع، والبنوك المتنوعة ويبلغ عددها 15 بنكاً تضم أكبر وأهم البنوك العاملة في الدولة، وعدد من مكاتب الصرافة، لافتاً إلى أن إجمالي منافذ السداد التي تمثلها تلك القنوات يناهز 9 آلاف منفذ مادي وإلكتروني.
 
تطوير الخدمات
 
وأضاف: إن الاتحاد للماء والكهرباء تسخر جميع إمكانياتها البشرية والمادية والتقنية لتلبية تطلعات متعامليها وتحقيق رؤية القيادة في هذا المجال، وهي الرؤية التي لا تُوقِف مفهوم العلاقة ما بين مُقدم الخدمة والمتعامل معه عند مجرد إرضائه، بل تتسع لتفوق تلك التوقعات بما يؤدي إلى إسعاده، وهو الجانب الخدمي الذي سنعمل على تعزيزه بقوة على مستوى جميع فئات المتعاملين خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار المهندس يوسف آل علي إلى أن «الاتحاد للماء والكهرباء» تقوم بتوظيف عدد من الأدوات من أجل التعرف عن قرب على توقعات المتعاملين وتطلعاتهم، ومن ثم استخدام النتائج في تصميم المبادرات التي يمكن من خلالها تلبية تلك التطلعات، وتتضمن تلك الأدوات استطلاعات الرأي الدورية، وقنوات التواصل الاجتماعي، إلى جانب المشاركة في مختبرات «تجربة المتعامل» التي توفرها هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، والتي يتم من خلالها توفير بيئة تحاكي التعامل مع مستخدمين حقيقيين، ومن ثم تقييم مدى جودة الخدمة وفرص التحسين الممكنة فيها.
 
طباعة Email