«جائزة محمد بن راشد للمعرفة» تعلن اليوم أسماء الفائزين في دورتها السابعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعلن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة اليوم عن أسماء الفائزين في دورتها السابعة في الحفل الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في فندق هيلتون الحبتور - مدينة الحبتور دبي.

ويقام على هامش حفل تكريم الفائزين في الجائزة «ملتقى شباب المعرفة» الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما سيتم إطلاق «مؤشر المعرفة العالمي 2022».

إسهامات

وتمنح الجائزة سنوياً تكريماً لأصحاب الإنجازات والإسهامات المتميزة في مجال نشر وإنتاج المعرفة على مستوى المنطقة والعالم وتهدف الجائزة إلى دعم الجهود الرامية إلى بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة للشعوب والمجتمعات. وتكرم «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» أبرز نجاحات رواد المعرفة من مختلف دول العالم بهدف تعزيز الوعي بأهمية النتاج المعرفي كونه إحدى الركائز الرئيسة لبناء مجتمعات مزدهرة إضافة إلى تسليطها الضوء على دور المعرفة في تطور المجتمعات والدول عن طريق دعم مسيرة النهوض بالمعرفة محلياً وعربياً ودولياً.

وتجسد الجائزة نهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في تحفيز الإبداع والابتكار وتكريم المبدعين على المستويين المحلي والعالمي عبر الجوائز المرموقة في مختلف المجالات.

ويأتي الإعلان عن أسماء الفائزين في الجائزة من الأفراد والمؤسَّسات بعد النظر في القائمة المختصرة للمرشحين.

دور

وأكد جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أهمية الجائزة ودورها في ترسيخ مكانة المعرفة باحتسابها إحدى ركائز تطوير حياة الأفراد والمجتمعات والمؤسسات وتشجيعها المبدعين في مختلف المجالات وتكريم الإنجازات النوعية في صناعة ونشر المعرفة على مستوى العالم. وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار أمريكي وتشمل مجالاتها كل ما يتعلق بالمعرفة والتنمية والابتكار والريادة والإبداع وتطوير المؤسَّسات التعليمية والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصالات والطباعة والنشر والتوثيق الورقي والإلكتروني.

جدول

إلى ذلك، كشفت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن جدول أعمال أول أيام «ملتقى شباب المعرفة»، الذي سيقام برعاية وحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، وبتنظيم من مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وسيُعقد «ملتقى شباب المعرفة» حضورياً يومي 6 و7 ديسمبر، وافتراضياً يومي 8 و9 من الشهر ذاته. ويتضمّن الملتقى العديد من الفعاليات والجلسات الحوارية والمعرفية وورش العمل المتمحورة في تمكين الشباب معرفياً، وتعزيز دورهم في قيادة مسارات تطوير المعرفة. وسيتخلَّل أعمال الملتقى إعلان نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2022، وتكريم الفائزين في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

ابتكار

وقال جمال بن حويرب: يأتي تنظيم «ملتقى شباب المعرفة» في إطار التزام مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توفير السبل الكفيلة لتعزيز الابتكار والتميُّز المعرفي لدى أبناء جيل الشباب، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات وقصص النجاح في إحداث نقلاتٍ نوعية ضمن المشهد المعرفي العالمي لتكون مصدر إلهام للشباب.

طباعة Email