سموه مفاجئاً صاحبة ورشة صيانة المركبات خلال اتصال هاتفي: فخورون بك

محمد بن زايد: الناس تتبع القدوة وهدى المطروشي قدوة للآخرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هدى المطروشي باتصال هاتفي ليطمئن عليها ويشجعها على عملها، وقال سموه خلال الاتصال الهاتفي: «منذ بدأ الكون والناس تتبع القدوة وأمثالكم قدوة للآخرين، نحن نفتخر بهذه النوعية من عيالنا.. ونشجعكم ونقول لكم نحن معكم».

وتصدر وسم #محمد_بن_زايد الترند مساء أمس، حيث حظي اتصال سموه بالمواطنة الإماراتية هدى المطروشي صاحبة ورشة لإصلاح وصيانة السيارات باهتمام وتفاعل كبيرين من رواد مواقع التواصل، حيث أشادوا بالقيادة الأبوية التي تتمتع بها دولة الإمارات.

وخاطب سموه هدى أثناء الاتصال:«هدى كيف حالج بنتي أول شي مبروك عليج ينعاد عليج بعزج وأمان بلادج وثانياً متأسف على التأخير بشريني عنج وعن الأهل عندي سيارة أباج تصلحينها لي أنا والله فرحت لما سمعت عنج وقلتلهم جمعوا لنا معلومات عن بنيتنا ويوم جمعوا المعلومات فرحت، رايتج بيضا والخبر الذي سمعته عنج والمجهود اللي تبذلينه شوفي بنتي بقولج شي من بدا الكون الناس تتبع القدوة، نحن نفتخر بهذه النوعية من عيالنا.. نحن نبا نشجعكم ونقولكم نحن وياكم وإذا تبون أي شي ونقدر نسويه لكم ترى نحن حاضرين.. أمثالكم قدوة للآخرين، كم صار لج بنتي تشتغلين جذي.. لكن هذا التلفون ما يكفيني منج أبا أشوفج في مكانج وأزور أهلج.. موفقة».

وكانت وكالة «رويترز» قد بثت الخبر بالصور تحت عنوان إماراتية تشق طريقها في عالم إصلاح السيارات الذي يهيمن عليه الرجال.

تغامر الإماراتية هدى المطروشي مع قليلات من بنات بلدها بالعمل في مجال إصلاح السيارات الذي يهيمن عليه الرجال في العالم العربي منذ زمن.

وتقول هدى وهي ترفع كفها وهي واضعة قفاز عملها الملطخ بالزيت: «بس بالنسبة للوضع هذا، أنا جداً مستمتعة فيه لأن أنا على رأس شغلي، والشغل هذا لي أنا، أنا أنتمي له فأحس أني فخورة بنفسي». وتهوى هدى (36 عاماً) السيارات منذ طفولتها.

وعن ذلك قالت لرويترز: «وايد (كثير جداً) أحب السيارات وأنواعها وتفاصيلها، لكن أحب سيارات السرعة، السيارات الفارهة، السيارات اللي هي حتى العادية اللي مش فارهة، وايد أحبها».

وأحالت هدى ذلك الشغف إلى مهنة وأصبحت تملك الآن مرآباً لإصلاح السيارات في إمارة الشارقة وتديره، وشككت عائلة هدى في إمكانية متابعتها هذا العمل، لكنها طلبت من أبيها أن يثق فيها وفي قدراتها.
وقالت: «قلت: أبي.. من فضلك ثق بي وسترى ما سأفعله. قال: حسناً.. حسناً. وفوجئ معظم أفراد عائلتي كيف، تعرفون لأن هذا المشروع أو هذا العمل ليس سهلاً للسيدات».

وقال محمد حلواني، الموظف في ورشة هدى: «إن الأمر كان مستغرباً جداً بالنسبة له حين بدأ العمل في الورشة التي تديرها هدى».

وأضاف: «شعور كتير غريب بره (خارج المرآب)، بس وأنا كمان بالنسبة لي بالبداية، إنه أول ما فُتت لهون ع الكراج كان شيء غريب جداً يعني إنه كيف بنت مستلمة الكراج. بعد ما فُتت وصرنا نشتغل وتقوللي فك وركب، يعني عندها خبرة ما شاء الله».
وتأمل هدى أن تستطيع ذات يوم أن تحوّل مرآبها الوحيد إلى مركز كبير لإصلاح السيارات أو تفتح سلسلة ورش في أنحاء الإمارات.

#محمد_بن_زايد خلال اتصاله بهدى المطروشي صاحبة ورشة لإصلاح وصيانة السيارات ..عبر عن فخره بعزيمتها وقوة إرادتها@MohamedBinZayed#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/0a7rqZfpkW

Email