شما المزروعي: حكومة الإمارات حريصة على بناء جيل متسلح بالمعرفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت شرطة أبوظبي بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب حلقة شبابية بعنوان «إشراك الأحداث وتطلعاتهم» وذلك في إدارة رعاية الأحداث بالمفرق بهدف مناقشة تطوير الوسائل والأدوات والحلول المبتكرة لضمان دمج وإِشراك المفرج عنهم في المجتمع.

شهدت الحلقة الشبابية معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب التي أكدت حرص حكومة دولة الإمارات على بناء جيل متسلح بالمعرفة، قادر على الإبداع في مجتمع مترابط متمسك بهويته الوطنية، مع تقديم الدعم لهم وتوفير الفرص التي تمكنهم من تحقيق أقصى درجات الاستفادة من قدراتهم، باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن.

وأشارت معاليها إلى ضرورة الاهتمام بشغل أوقات فراغ الشباب بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح بناء قدراتهم وخدمة المجتمع وخاصة الأحداث الذين تعرضوا لظروف خاصة، تستدعي اهتماماً أكبر من كافة الجهات لإعادة دمجهم في المجتمع، وإحياء الأمل في نفوسهم من خلال زرع قيم المواطنة الصالحة وتعزيز التنافسية لديهم واستكشاف واحتضان مواهبهم وتنميتها.

ولفتت إلى تكاتف جهود مختلف المؤسسات في الدولة لإيجاد برامج وأنشطة ذات قيمة وأثر نوعيين، لتأهيل الأحداث ودمجهم بين أفراد المجتمع كأفراد مُمكَّنين وآمنين وواعين بحقوقهم وواجباتهم وتحفيز الإبداع والابتكار لديهم.

اهتمام

من جهته، أكد العميد أحمد مسعود المزروعي مدير قطاع أمن المجتمع، اهتمام شرطة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بالعمل المشترك في مختلف المشاريع والمبادرات التي تساعد في رعاية النشء وإعدادهم لتحمل المسؤولية في رفعة الوطن وتقدمه، معرباً عن خالص شكره لمعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب على الاهتمام المستمر بتمكين الشباب في ظل توجيهات القيادة الرشيدة التي أولت اهتماماً كبيراً لدعم الشباب باعتبارهم الثروة الأهم للوطن.

Email