حلول الذكاء الاصطناعي تقلّص تكلفة القوى العاملة بنسبة 6 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

بوتيرة متسارعة بدأت حلول الذكاء الاصطناعي تجد طريقها إلى العديد من القطاعات في الإمارات، ومنها إدارة رأس المال البشري التي يصل معدل تكلفتها إلى ما لا يقل عن 70% من التكلفة التشغيلية في الشركات الإماراتية.

وقال أحمد الشريف، مدير مبيعات شركة «كرونوس إنكوربوريتد» في الشرق الأوسط في تصريحات خاصة لـ»البيان الاقتصادي» إن حلول الذكاء الاصطناعي في الحلول الجديدة لا تزيد في سعادة الموظفين وولائهم لشركاتهم فحسب، بل هي قادرة على تقلّيص تكلفة إدارة القوى العاملة سنوياً بنسبة تتراوح من 3 إلى 6% من إجمالي تكلفة رواتب الموظفين في الشركات.

لافتاً إلى أن التطبيقات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي باتت أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للحكومات، فهي تساهم في رسم الخطوط الرئيسية للعديد من الرؤى والمبادرات، مثل خطة دبي الذكية 2021، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومئوية الإمارات 2071. كما تلعب التقنيات الرائدة دوراً هاماً في استضافة الأحداث والفعاليات الكبيرة مثل إكسبو 2020،.

مشيراً إلى أن القطاع الحكومي هو من يقود تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن، وأن التطورات الهائلة والجذرية في عالم التكنولوجيا باتت تجتاح جميع جوانب حياتنا، بداية من أسلوب التواصل والتفاعل مع الأصدقاء وصولاً إلى كيفية إدارة المؤسسات، فقد أضحى المجتمع حالياً أكثر ارتباطاً وتشاركيةً، ويستند إلى المعلومات للحصول على رؤى ونتائج أفضل من أي وقت مضى.

ومؤخراً أطلقت «كرونوس إنكوربوريتد» حزمة حلول «ورك فورس دايمنشنز» Workforce Dimensions المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، وذلك خلال ورشة عمل نظمتها الشركة مؤخراً في دبي. حيث تستعين الحزمة البرمجية الجديدة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعمليات التحليل، وتعلم الآلات من أجل تمكين الشركات من ضبط التكاليف.

والحد من مخاطر عدم الامتثال للقوانين والتشريعات، والارتقاء بمستوى الإنتاجية، وفي الوقت ذاته تعزيز مستوى رضا الموظف بشكل عام. فإيجاد التوازن ضمن بيئة العمل، إلى جانب تحقيق سعادة ورضا الموظفين، هي من العناصر الرئيسية لإرساء أسس المدن الذكية المتقدمة، التي يعمل في كنفها الأشخاص والتكنولوجيا معاً بتناغم تام.

وأضاف الشريف: «تقليص التكلفة ينجم عن تقليص الوقت اللازم للإداريين لمنح الإجازات أو إدارة الوقت الإضافي بفعالية، علاوة على قيام الذكاء الاصطناعي بتنبؤ عدد الموظفين اللازم للقيام بمهام الشركات كتحديد عدد الأطباء اللازم في المستشفيات وإدارة دوام الطيارين والمضيفين في شركات الطيران على سبيل المثال».

وأشار الشريف إلى أن الحلول الجديدة تزيد من سعادة الموظف في مكان العمل من خلال فسح المجال للموظف لتعزيز التفاعل مع إدارة الموارد البشرية، وفسح المجال له من خلال هاتفه الذكي لتغيير وقت دورية العمل للتفرغ للدراسة على سبيل المثال، وبالتالي ستنعكس سعادة الموظف على سعادة عملاء الشركة.

ويضيف: «سواءً كانت أهداف المؤسسة أو الهيئة الحكومية تتلخص في تعزيز الإنتاجية، أو تحسين مستوى الامتثال، أو ضبط تكاليف القوى العاملة، أو تحقيق نتائج تجارية أفضل من خلال استثمار قدرات الموظفين، فبإمكانهم الاعتماد على شركة كرونوس أكثر من أية شركة توريد أخرى لمساعدتهم في إدارة القوى العاملة لديهم.

وبفضل حل «ورك فورس دايمنشنز» ، أصبحوا يتسلحون حالياً بالأدوات التقنية التي يحتاجون إليها، والاتكاء على القوة المتسارعة لنمو وتطور التكنولوجيا من أجل إدارة القوى العاملة لديهم في المستقبل».

Email