زايد يأمر بإنشاء فندق سياحي في المزيرعة

تابع صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، جولته التفقدية الميدانية في منطقة الظفرة، حيث قام صباح أمس بجولة شاملة على امتداد محاضر ليوا الغربية بطولة 120 كيلومتراً من المزيرعة، اطلع خلالها على مشاريع التنمية الزراعية، والتي تضم مزارع النخيل، واطمأن صاحب السمو على توفير المياه اللازمة للزراعة. كما تفقد صاحب السمو شبكة الطرق الحديثة ومشروع تسوية الكثبان الرملية تمهيداً لتحويلها إلى مزارع، في إطار توجيهات سموه بتوسيع الرقعة الزراعية وتشجير الصحراء.

وأمر صاحب السمو رئيس الدولة بإقامة فندق سياحي في المزيرعة، وذلك في إطار اهتمام سموه بتحويل منطقة ليوا إلى منطقة سياحية.

ورافق صاحب السمو في هذه الجولة الشيخ محمد بن بطي آل حامد ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، رئيس دائرة البلدية وتخطيط المدن، وعدد من أنجال صاحب السمو رئيس الدولة.

والتقى صاحب السمو رئيس الدولة المواطنين من أبناء منطقة ليوا الذين توافدوا الليلة الماضية على المزيرعة للمشاركة في الاحتفاء بسموه وتحيته والتعبير عن حبهم وولائهم لقائد مسيرة الخير والنماء.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة لهم حرصه الكامل على لقاءاته المفتوحة مع المواطنين للاطمئنان على أحوالهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وقد ألقى بعض المواطنين قصائد شعرية عبروا فيها عن سعادتهم بلقاء سموه، وامتنانهم وتقديرهم للاهتمام البالغ والرعاية الكريمة التي يقدمها لأبنائه.

1989/8/19

 

زايد يتلقى هدية من ولي عهد بلجيكا

تلقى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، مجموعة قيّمة من الوثائق التاريخية المهمة كهدية من الأمير ألبرت ولي عهد بلجيكا. وتشتمل هذه المجموعة الوثائقية التي ترجع إلى أواخر القرن الماضي ومطلع القرن الحالي والمسجلة على 13 مكيروفيلماً يضم الواحد منها ما يقرب من 800 وثيقة تاريخية، على أهم الأحداث التي مرت بالوطن العربي ووجود العرب في القارة الأفريقية والأوضاع السائدة في منطقة الخليج، وعدد من الرسائل المتبادلة بين ملوك بلجيكا وعدد من الحكام العرب بعضها مدون بخط ملوك البلجيك في ذاك الوقت.

وأمر صاحب السمو رئيس الدولة بإيداع هذه الوثائق بمركز الدراسات والوثائق بأبوظبي لحفظها وتصنيفها وإجراء الدراسات التاريخية الوافية عليها. أبوظبي - وام

1980-11-13

 

تنظيم مهرجان سنوي لشعراء النبط في الإمارات

أصدر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، توجيهاته إلى أحمد بن حامد، وزير الإعلام والثقافة، بإقامة مهرجان سنوي لشعراء النبط والشعر العربي، وذلك في إطار حرص سموه على إحياء التراث العربي الأصيل واهتمامه ورعايته للشعراء النبطيين. وأمر صاحب السمو رئيس الدولة بأن تتولى لجنة مكونة من وزارة الإعلام والثقافة ولجنة التراث والتاريخ، الإعداد لهذا المهرجان وتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين.

1982-4-9

 

أسطول جوي لنقل المساعدات إلى اليمن

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، غادرت البلاد قبل ظهر أمس إلى صنعاء الطائرة الخاصة الـ 6 التي تحمل المساعدات ومواد الإغاثة التي أمر صاحب السمو رئيس الدولة بتقديمها لضحايا الهزة الأرضية التي وقعت في منطقة ذمار.

كما وصلت إلى صنعاء صباح أمس الطائرة الخاصة الـ 5 من دولة الإمارات، وعلى متنها 30 طناً من الأرز.

1982-12-19

تعليقات

تعليقات