#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

بتوجيهات زايد: إرسال أول شحنة من المعونات إلى منكوبي الفيضانات في بنغلاديش

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، تم إرسال أول شحنة من المعونات الموجهة إلى منكوبي فيضانات بنغلاديش على متن طائرة خاصة. وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، قد أصدر تعليماته إلى دائرة المشتريات بأبوظبي لشراء هذه الدفعات من المعونات، لإرسالها إلى ضحايا الفيضانات في بنغلاديش.

وستتلو هذه الشحنة شحنات أخرى جواً وبحراً، حيث تقلع اليوم طائرة خاصة ثانية تحمل كمية أخرى من المواد. كما ستقلع طائرة ثالثة صباح غد، وفي الوقت نفسه ستبحر باخرة من ميناء زايد خلال ثلاثة أيام تحمل 2900 طن، تضم كميات من الأرز والطحين ومعجون الطماطم.

ومن جهة أخرى، غادر البلاد في ساعة مبكرة من صباح أمس فريق من اللجنة الوطنية لإغاثة منكوبي فيضانات بنغلاديش متوجهاً إلى دكا برئاسة عبد الحميد صالح الحمود المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في زيارة تستغرق 5 أيام.

وسيقوم الفريق بجولة ميدانية في المناطق المنكوبة في بنغلاديش للتعرف على حجم الخسائر، وتحديد الأولويات بالنسبة للمواد المطلوبة، ووضع الأسس لطريقة توزيع المعونات التي تقوم اللجنة الوطنية بجمعها حالياً.

تعليقات

تعليقات