4 آلاف ذبيحة يومياً و30 شاحنة خضار وفواكه

العرض يجاري الطلب في البحرين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت أسواق البحرين استقرارا بأسعار غالبية السلع الغذائية والمواد التموينية الأساسية مع استمرار أيام رمضان المبارك، بفضل توفر كميات وفيرة من الأغذية المتنوعة، وتوقع تجار في سوق المنامة المركزي ان يواصل المعروض ،مجاراة معدلات الطلب المتزايدة من قبل المستهلكين حتى نهاية الشهر الفضيل، مستبعدين حدوث منغصات تذكر في هذا الشأن.

وقال تاجر الخضروات والفواكه رضا البستاني، نتوقع وصول المزيد من الكميات المخصصة لاستهلاك الشهر الفضيل، وتفريغ عبوات 30 شاحنة تحمل 26 طنا من الخضار والفواكه، ليتضاعف المعروض من السلع الأساسية 35 %.والطلب الكبير الذي شهده مطلع رمضان وتركز على جميع انواع الخضروات ، وسيقل تدريجيا حتى منتصف الشهر الفضيل..

وفي المقابل يزداد تدريجيا على الفواكه، وأكثر الخضراوات طلبا خلال رمضان هي البطاطا والبصل والطماطم والخس والكوسا والخيار والملفوف والفاصوليا، بجانب البقدونس والنعناع والكزبرة من الورقيات، والفواكه كثيرة الطلب هي العنب والشمام والبطيخ الأحمر والخوخ والنكترين.

وقال القصاب جاسم القبيطي، تتوافر كميات كبيرة حاليا من اللحوم الحمراء،الا انها سرعان ما تباع مع تضاعف الطلب عليها من الأسر للشهر الفضيل، وتستقبل الأسواق 4000 رأس غنم يوميا، اضافة الى لحوم الأبقار، والمعروض لا يقتصر على الذبائح المحلية، فهناك اللحم المبرد المستورد جوا من عدة دول.

وفرة بالأسماك

وأكد الجزاف علي سلمان ان المعروض السمكي متوفر بكثرة في رمضان الحالي، وازداد الطلب على الاسماك ذات الاحجام الكبيرة كالهامور والشعري والكنعد والفسكر، اضافة الى سمك الصافي والحمام والجنم، بعد انقضاء الأسبوع الأول من الشهر الفضيل واستبعد ان يحدث نقص في معروض الاسماك هذه السنة، متوقعا كذلك ان تكون أسعارها معقولة مع توفر كميات كبيرة لدى الجزافين وفي الاسواق المركزية.

وقال ان السوق المحلية اعتادت في رمضان من كل عام ان يعزف المستهلكون عن شراء الأسماك في النصف الأول منه ، مع تركيزهم على اللحوم الحمراء والدواجن، يزداد الطلب تدريجيا على المأكولات البحرية في النصف الثاني مع تزايد الغبقات والعزائم الخارجية.

Email