وفرة في الأسواق

تدابير بحرينية ضد استغلال الشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت البحرين استعداداتها لشهر رمضان من حيث التموين والاطمئنان على الأوضاع الاستهلاكية، وكان وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، قد قام بزيارة إلى عدد من الأسواق التجارية اطلع خلالها على آخر مستجدات حركة السوق وموقف المواد التموينية وأسعار السلع، ووجه بعدم اللجوء لزيادتها، إلا أن معظم المرتادين للأسواق أكدوا أن الاحتياجات الضرورية متوافرة، خصوصاً المواد والمستلزمات الاستهلاكية والغذائية المطلوبة كلها، وإن لجأ بعض التجار قبل أيام لرفع الأسعار، وحاول بعضهم رفع راية العروض الترويجية على عدد من السلع الغذائية والاستهلاكية.

وقد وضعت تدابير رقابية تحول دون استغلال حرمة الشهر الفضيل. ووجه وزير الصناعة والتجارة إشادة خاصة بالمبادرات والخطوات الإيجابية التي قام بها بعض المستثمرين والتجار، بالسعي لتنويع مصادر الاستيراد للتسهيل على المستهلكين، عبر توفير الكثير من المنتجات المختلفة والأنواع التي تتيح لهم فرصاً أكبر من الخيارات في النوعية والسعر، وهذا ما يتوافر في الأسواق الكبيرة التي تعزز استقرار السوق وتسهم في خفض الأسعار وتنشيط الحركة طوال أيام الشهر الكريم.

 وأبدى سعادته بالتعاون اللافت بين القطاع الخاص والمستثمرين من المواطنين والحكومة في توفير المستلزمات الضرورية من مختلف البضائع، ذاكراً أهمية التعاون والتنسيق بين الجميع في تأمين الأمن الغذائي وتوفير متطلبات المستهلكين طوال أيام الصيام. خصوصاً أن الحكومة تشجع وتدعم التوجهات والاستثمارات التي يبادر بها القطاع الخاص والتي تصب في مصلحة المستهلكين وتوفر الخيارات المتعددة لهم وبالجودة المطلوبة.

ولفت إلى الدور المحوري للمستهلكين أنفسهم في الحفاظ على استقرار السوق ومنع التجاوزات من خلال الحرص على التواصل مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والتعاون معها من خلال التبليغ عن أي مخالفات قد تواجههم في الأسواق.

وفي سياق متصل أكدت مديرة التسويق في المركز اللبناني التجاري خلال زيارة الوزير عن توافر كميات متنوعة من مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية والحرص على تنظيم عروض ترويجية تسهم بشكل لافت في جذب المستهلكين من خلال تقديم أفضل الأسعار.

Email