اللهم إني أعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وعذاب القبر.

اللهم اجعلنا إلى جمال آياتك ناظرين، وإلى روائع قدرتك مبصرين، وإلى جنابك الرحيم متجهين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم نور بصائرنا لنرى نورك أمامنا، ونشاهد آثار قُدرتك حولنا، ونحس ونشعر برحمتك تحيط بنا، حتى نزداد بك إيماناً وعليك توكلاً.

اللهم إنك تعلم أني على إساءتي وظلمي وإسرافي في أمري، أني لم أجعل لك صاحبةً ولا ولداً، ولا كفواً ولا نداً، فإن تعذب فأنا عبدك، وإن تغفر فإنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجابه.

اللهم أظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واسقني من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، شربةً، هنيئةً، مريئةً، لا أظمأ بعدها أبداً. يا من كور النهار على الليل والليل على النهار، يا من هدى من ضلالة، وأنقذ من جهالة، يا من أنار الأبصار وأحيا الضمائر والأفكار.

اللهم إني أعوذ بك من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدر، وعذاب القبر. اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت.

اللهم يا رب العافية، أدم علينا العافية، وارزقنا الشكر على العافية، ولا تحرمنا العافية، يا واهب العافية. اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم نجني من النار، ومغفرة بالليل والنهار.

اللَّهُمَّ يا من لا تمل من حلاوة ذكره ألسنة الخائفين، ولا تكل من الرغبات إليه مدامع الخاشعين، اغفر لنا ذنوباً حالت بيننا وبين ذكرك، واعف عن تقصيرنا في طاعتك وشكرك، وأدم علينا لزوم الطريق إليك، وهب لنا نوراً نهتدي به إليك.

اللهم خفف عنا ثقل الأوزار، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفنا شر الأشرار، واعتق رقابنا، ورقاب آبائنا، وأمهاتنا، وإخواننا، وأولادنا من النار، يا عزيز يا غفار.

 

آمين

Email