عائلة «أم فاطمة».. إبداع في الفضاء وكرة القدم

ت + ت - الحجم الطبيعي

موت الأب قاسٍ ومؤلم للأسرة في كل الظروف، سواء كان الأبناء صغاراً أم كباراً، ولكنه يصبح أكثر إيلاما ومرارة، عندما لا يكون للأب خَلَف ذكور يساندون الأم والأخوات بعد رحيله، ويتولون مسؤولية رعاية البيت وتوفير متطلباته، ومواجهة مشقات وتحديات الحياة، لكن يبقى على الدوام تماسك المجتمع ووجود قنوات الخير المفتوحة لمساعدة المحتاجين أوفر رافد ومعين للأيتام، وهو ما تنعم به دولة الإمارات.

هذا هو حال أم فاطمة التي توفي عنها زوجها مخلفاً 5 فتيات، إلا أن هذه الأسرة حافظت على طموحها وأخرجت من بينها مبدعات في علوم الفضاء، وشكّلت فريقاً محترفاً لكرة القدم.

توفي زوج أم فاطمة العام الجاري بسبب جلطة مفاجئة عن عمر ناهز 46 عاما، وترك لها خمس بنات؛ الكبرى منهن عمرها 17 عاماً، فكانت صدمة الأم والبنات كبيرة في البداية، لكنهن تقبّلن الواقع، ورضين بقضاء الله وقدره، وتسلحْن بالأمل والإصرار واليقين، وعقدت الأم العزم على القيام بدور الأب إلى جانب دور الأمومة، وأخذت على عاتقها تربية بناتها التربية الصالحة، ومساعدتهن على مواصلة تعليمهن، مستثمرة الدعم المعنوي والمادي الذي تلقته من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، والتي أشركت البنات في فعاليات المؤسسة المختلفة مثل يوم اليتيم العربي ودورات تدريبية لتأهيل القصر، فكانت لهن خير أب وخير معين بعد فقدان ركن البيت الأساسي.

فاطمة البالغة من العمر 17 عاما وشقيقتها زهرة 16 عاما، التحقتا العام الماضي بدورة تدريبية في مركز محمد بن راشد للفضاء، وعملتا معاً على صناعة«crazyfly» لتحصلا بذلك على شهادة تقدير المركز.

موهبة أخرى تحتضنها أركان هذه العائلة ظهرت عند الفتيات، حيث يعشقن رياضة غريبة على عالم النساء نوعاً ما، وهي رياضة كرة القدم.

بدأت هذه الموهبة العائلية مع زهرة ذات الستة عشر ربيعاً منذ أن كانت طالبة في الصف الثاني الابتدائي، وشاركت في أكثر من نوع من الألعاب الرياضية، حتى أصبحت محط أنظار المدربين أثناء مشاركتها في مهرجان كرة القدم في دبي بما تمتلك من مهارات، والتحقت بمنتخب اتحاد الإمارات لكرة القدم، وانضمت للفريق، وبدأت باللعب حتى شاركت في عام 2015 ببطولة غرب آسيا، وسافرت إلى البحرين مع فريقها، وتطمح زهرة بالوصول للعالمية في هذا المجال إلى جانب أن تصبح عالمة فلك في المستقبل.

وبفضل الدعم والتشجع والرعاية من قبل مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، التحقت الشقيقات الأربع فاطمة ومنى وهدى وكلثم بزهرة ليصبحن بذلك فريقاً واحداً مترابطاً، ويحققن الفوز في المركز الثاني في دوري الإمارات لكرة القدم.

Email