بالفيديو/جرير دبابنة: المأكولات البحرية ضيـف شرف على مائدتي

نجوم الفن والإعلام والرياضة، نراهم بشكل جديد، لم نعتد عليه من قبل، نكشف الستار عن قدراتهم في فنون الطهي، ونرى بصحبتهم مواقف لا تنسى، تظهر الوجه الآخر العفوي في شخصياتهم. كل يوم من أيام شهر رمضان سيحل نجم ضيفاً على قراء «البيان» يقدم المأكولات التي تروق له، فقد ينجح وتكون لذيذة، وربما يفشل؛ فيكفيه شرف المحاولة.

هناك من يفضل نيل قسط من الراحة في رمضان، والحصول على إجازة، وهناك من يعود إلى بلده الأم، لقضاء أجواء الشهر الفضيل بين عائلته، أما جرير دبابنة، الإعلامي بقناة سكاي نيوز عربية، فهو يفضل البقاء في الإمارات، والاستمتاع بأجواء الشهر الفضيل التي ينتظرها بفارغ الصبر، بين أسرته في قناة سكاي نيوز، حيث إنه في كل عام، تتم إقامة خيمة رمضانية تابعة للقناة، يلتقي خلالها دبابنة بأصدقائه وقامات إعلامية كبيرة، ومشاهدة مختلف المباريات التي تشعل أجواء الحماس والهتافات التشجيعية. دبابنه مع «البيان» دخل إلى مطبخ مطعم «كابيتل جريل» في فندق دوست ثاني أبوظبي، لإعداد الجمبري المشوي، وطبق من البالوظة على طريقته الخاصة.

زخم درامي

توطدت علاقة دبابنة مع المطبخ بمرور الوقت، خاصة قبل زواجه، وبحكم أنه عاش فترة بمفرده، الأمر الذي كان يجبره على دخول المطبخ لإعداد الأكلات، ثم تحول الأمر فيما بعد إلى هواية ومتعة في نفس الوقت، ولكنه لم يعد يمارسها بشكل كبير. يفضل دبابنه تناول أكلات في رمضان لا تشعره بالعطش، مشيراً إلى أنه من عشاق الحلويات؛ كالكنافة والزلابيا. أما المأكولات البحرية فهي على حد تعبيره، ضيف شرف على مائدتي كل يوم.

من ناحية أخرى، يؤكد دبابنة أن الزخم الكبير للأعمال الدرامية يجعل من الصعب متابعتها، ولكنه في الوقت نفسه، لمس في عمل «ساق البامبو» قصة جديدة، لم يتم تناولها من قبل في المجتمع الخليجي، كذلك «جريمة شغف» الذي يتميز بالتشويق المستمر في الأحداث، «ليالي الحلمية» الجزء السادس من الأعمال التي شاهد منها دبابنة أكثر من حلقة، ولكنه لم يفضل متابعتها، لأنها اختلفت عن الأجزاء السابقة التي تعوّد على مشاهدتها وهو صغير، حيث فقد العمل من وجهه نظره جماليته، وأحداثه المتنوعة التي ارتبط بها في الماضي، كذلك يتابع دبابنة برامج الكاميرا الخفية المختلفة.

ضبط النفس

هناك مواقف يمر بها دبابنة أثناء عمله تطلب ضبط النفس، وقدرة على التحكم في المشاعر، وفي ذلك يقول: أكثر المواقف التي تحديت فيها نفسي، حينما فاجأتني قناة سكاي نيوز في يوم الأم من سنتين تقريباً، أثناء تقديمي البرنامج الصباحي، حيث فوجئت بأصدقائي يدخلون الاستوديو ومعهم أمي، هنا كنت على مفترق طرق بين المشاعر والمهنية، خاصة أنني كنت على الهواء مباشرة، وقتها حاولت ألا أتصرف بعاطفية، على الرغم من الشوق الكبير الذي كان بداخلي اتجاه أمي الغالية، ولكني تصرفت بمهنية اتجاه عملي، الأمر الذي جعل البعض يصفني بالبرود على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكني اخترت التصرف بمهنية، فالمذيع من المفترض ألا يتحرك من على كرسيه مهما كانت الظروف، وهذا الموقف يعتبر من التحديات الصعبة التي واجهتها، فالأم هي أغلى وأهم إنسان على وجه الأرض، واخترت ألا أظهر مشاعري أمام الكاميرا.

صداقة واحترام

العلاقة بين دبابنة وزملائه في العمل، قوية للغاية، فهناك نوع من الصداقة والاحترام المتبادل بينهم، فعدد العاملين في القناة ليس كثيراً، ولكنه متوازن والإنتاج ضخم للغاية، يقول دبابنة: سكاي نيوز تعمل على جعلك تشعر بأنك في منزلك وسط أهلك، الإنجاز الذي تقوم به ملموس وظاهر للعلن، والباب دائماً مفتوح لكل فرد في القناة، إلى جانب تنظيمهم الكثير من الرياضات مثل كرة القدم والسلة، التي تجعلنا نجتمع بمعدل مرة كل أسبوع تقريباً.

الأكثر مشاركة