سعيد الطاير لــــ«البيان الاقتصادي»:

«رماس» تلقت 600 ألف استفسار منذ إطلاقها

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي لـ«البيان الاقتصادي» إن خدمة «رماس» الذكية تلقت أكثر من 600 ألف استفسار منذ إطلاقها، لغاية اليوم، من خلال التطبيق الذكي «موظف افتراضي في الهيئة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي»، والروبوت الذكي «رماس» الذي تم إطلاقه أخيراً ويتضمن 4 خدمات هي: قنوات الدفع، خدمة تفعيل كهرباء جديد، خدمة إيقاف تفعيل الكهرباء، خدمة نقل الكهرباء.

رماس

وأضاف تستعرض الهيئة الخدمة في منصتها خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2017، وتتميز «رماس» بأعلى معدلات سرعة الاستجابة من خلال المحادثة الفورية في وقت قياسي، مهما بلغ عدد أو حجم المحادثات التي تجريها الخدمة، إلى جانب توفير معلومات الفاتورة بمجرد الاستفسار عن طريق رقم الحساب، مما يساهم في تقديم أعلى مستويات الجودة للخدمة.

وتوفير الوقت وتقليل الجهد، وتحقيق الهدف الأسمى وهو سعادة المتعاملين. كما تتميز بالقدرة الفائقة على سرعة تحليل وتقييم الأسئلة، ومن ثم الاستجابة السريعة للمحادثة الفورية التي يجريها المتعامل معها في وقت قياسي.

وتدعم الخدمة الإجابة على أسئلة واستفسارات المتعاملين عن طريق المحادثة الفورية «Chatbot» على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر موقع الهيئة الإلكتروني، وتطبيق الهيئة الذكي على منصتي «آي.أو.إٍس» و«آندرويد»، وحساب الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إضافة إلى توفرها على أجهزة «أليكسا» الذكية من أمازون.

أول جهة

وأوضح الطاير أن الهيئة تعد أول جهة حكومية تطلق خدمة الذكاء الاصطناعي للتواصل مع المتعاملين عن طريق المحادثة الفورية باللغتين العربية والإنجليزية للإجابة على جميع استفساراتهم.

ونجحت خدمة «رماس» في تحقيق تقدم كبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي في الهيئة، مما يسهم في تعزيز عملياتها وزيادة كفاءتها، إضافة إلى ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار كونهما ركيزتين أساسيتين في صناعة المستقبل، ومواكبة التطورات العالمية في مجال التحول الذكي.

وتترجم خدمة «رماس» استراتيجية استشرافية متكاملة وضعتها الهيئة لتطبيق أفضل الحلول والتقنيات المستقبلية المتطورة، حيث تدعم الخدمة المساعي الحثيثة التي تبذلها الهيئة لرفع مستوى كفاءة قنوات التواصل مع المتعاملين وتشجيعهم على استخدام الخدمات الذكية، وتتميز الخدمة «بقدرتها على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناء على الاستفسارات المقدمة من قبلهم، وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق للمساهمة في إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر.

وتجمع خدمة «رماس» بين السهولة والكفاءة في الاستخدام لإثراء تجربة المتعاملين، وتشجيعهم على استخدام القنوات الذكية المتاحة بشكل دائم، ما من شأنه توفير خدمات عالية الجودة في وقت قياسي بأقل مجهود ممكن ضماناً لتلبية احتياجات وتطلعات المتعاملين وتحقيق سعادتهم.

 

Email