محمد بن راشد: ديمقراطية بلادنا راسخة ومتجذرة

 

 

وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشهد الانتخابات بالعرس الوطني، مؤكداً أن الديمقراطية في بلادنا راسخة ومتجذرة في مجتمعنا منذ عهد الأجداد والآباء الذين ورثناها عنهم بكل فخر وإيمان بموروثنا الاجتماعي والثقافي والديني دون تفريط في هذا التراث العربي الإسلامي العريق.

 

وقال سموه: «وهكذا نشأنا وتربينا في مجالس آبائنا وأجدادنا، ونحن نربي أبناءنا حاضراً للتشبث بهذه العادات والتقاليد الأصيلة، كي يكونوا في المستقبل خير خلف لخير سلف، ويشركوا المواطن في كل الشؤون التي تمس حياتهم ومستقبلهم وسعادتهم».

جاء ذلك خلال زيارة سموه، صباح أمس، مركز انتخابات المجلس الوطني الاتحادي للفصل التشريعي السادس عشر، وقد تفقد سموه سير العملية الانتخابية في مركز دبي التجاري العالمي والإجراءات المتبعة في التصويت لأحد المرشحين لعضوية المجلس من بين 329 مرشحاً على مستوى الدولة.

 

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أهمية التفاف المواطنين حول برنامج التمكين الذي كان قد أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل النهوض والمشاركة السياسية الفاعلة، موضحاً سموه أن هذا البرنامج والانتخابات التشريعية تمثل بعداً مهماً وأساسياً في تعزيز تجربة ومسيرة التنمية الشاملة في دولتنا العزيزة.

 

ودعا سموه، في ختام جولته، الناخبين إلى التصويت للوطن ولدولة الإمارات العربية المتحدة، دون محاباة أو مجاملة لشخص المرشح، وعليهم واجب اختيار من هو كفء لخدمة الوطن والمواطن، وإيصال صوت المواطن إلى قيادته بكل أمانة وإخلاص.

 

ارتياح

 

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد ~بن راشد آل مكتوم ارتياحه ومباركته للانتخابات التي اعتبرها تجربة ديمقراطية ناجحة في دولتنا، أثبت من خلالها المواطنون والمرشحون مسؤولية وطنية صادقة ونزيهة.

 

وأثنى سموه على جهود ودور المتطوعين الشباب الذين تحدث إليهم سموه خلال جولته في مركز الاقتراع الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، وبادلهم التحية ودعاهم إلى المزيد من المساهمات في الأحداث والفعاليات الوطنية، لكسب خبرة عالية في حياتهم العملية، وكي يكونوا مؤهلين للأعمال القيادية في المستقبل وقدوة لإخوانهم وأخواتهم من النشء الجديد. واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات إلى آلية التصويت المتبعة في المركز الانتخابي التي تبدأ بإبراز هوية الناخب الإماراتية والتحقق من البيانات وإدخالها إلى جهاز الحاسوب من مقبل متطوعين ومتطوعات من شباب الدولة، ثم يضغط الناخب بمساعدة أحد المتطوعين على جهاز الحاسوب، ويختار على الشاشة اسم المرشح أو رقمه الذي يرغب في التصويت له.

 

1500 متطوع

 

وأفاد أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات، خلال الشرح الذي قدموه أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أنه تم تدريب ألف وخمسمئة من أبناء وبنات الوطن، ليكونوا متطوعين في مراكز الاقتراع وهم يؤدون واجبهم الوطني على أكمل وجه.

 

رافق سموه في الجولة أعضاء اللجنة الوطنية معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة، ونجلاء العور، وكيلة وزارة شؤون مجلس الوزراء، وأحمد بن حميدان، نائب المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، وعفراء البسطي، رئيسة مركز اقتراع مركز دبي التجاري العالمي، إضافة إلى المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي خليفة سعيد سليمان.

الأكثر مشاركة