فراشات ونجوم على وجوه أطفال عالم مدهش

تبتسم الطفلة سارة علي وهي تضع على وجهها فراشة ملونة ذات بريق ساحر، ويجلس محمد سعيداً بالنمر الوردي وقد تَشَكَّلَ رسمه على محياه بملامحه القوية، وشخصيته الفاتنة، فيما تواصل إحدى الفتيات تكوين شكل يحبه «سامر» على وجهه الصغير ليتميّز عن أقرانه.

هذا ما يشهده ركن الرسم على الوجوه في «عالم مدهش» كل يوم، فهو يستقبل الأطفال من روّاد الفعاليات المختلفة ليرسم على وجوههم شخوصهم المفضلة، ويضعهم كنجوم مميزة في هذا المكان الذي يقدم لهم تشكيلة واسعة من المرح، بإشراف مجموعة «بريسيس» المتخصصة بالترفيه.

إحساس بالتميّز

تقول الطفلة ساندي، وهي تنتظر دورها في ركن الرسم، إن أول ما لفت نظرها عند دخولها من القاعة رقم 6 هو هذا المكان المليء بالألوان، حيث يجلس الصغار مستسلمين لفنانة شابة لحين الانتهاء من الرسم على وجوههم، وهو ما تحبه هي، كما يحبه جميع الأطفال.

ويؤكد الطفل رامي التميمي، أن رسم شخصيته المفضلة على وجهه يعطيه إحساساً بالتميز، وأنه أحب أن يقوم بهذا الأمر فور دخوله لـ«عالم مدهش» كي يحقق أمنيته في رسم رأس مدهش المشع بالأمل والحيوية على كامل وجهه قبل البدء باللعب والمرح.

رسم البسمة

ويعج ركن الرسم على الوجوه بالكثير من الأطفال يومياً، كلّ يختار الرسمة التي يحبها وترتبط بخياله، أو شخصيته الكرتونية المفضلة، فيما تجلس الفتيات لينفذن هذه الرسومات بفرح شديد، كأنهن يرسمن البسمة والسعادة على وجوه الأطفال.

وتقول الرسامة «إيفنت» إن الأطفال يشعرون بفرح شديد، ويعبرون عن هذا الفرح بالرقص والدهشة الجميلة عندما ينظرون في المرآة فور الانتهاء من عملية الرسم على وجوههم، وهو ما يدخل الفرحة إلى قلب الفنانة التي قامت بتنفيذ الرسمة التي يحبها الطفل.

وترى الرسامة «فيشا» أنها تستمتع كثيراً برؤية الصغار وهم يصطفون وراء بعضهم البعض لحين مجيء دورهم، وكلهم إصرار على الانتظار كي يشاهدوا وجوههم وهي ممتلئة بالألوان الجميلة، والأشكال الكرتونية الساحرة واللافتة.

ملونات طبيعية

عملية الرسم على وجوه الأطفال تستغرق في الغالب دقيقتين أو أكثر قليلاً، لكنها تترك أثراً رائعاً في نفوسهم على امتداد وقت اللعب والمرح، فهي تشعرهم بالسعادة الغامرة، وتقودهم لبذل المزيد من الحيوية والنشاط في اللعب والمرح داخل «عالم مدهش» الذي يحتوي مائة لعبة على مساحة 34 ألف متر مربع من الترفيه العائلي الفريد.

وتتشكل الرسوم على وجوه الصغار من خلال ألوان زاهية تحتوي مواد مخصصة للبشرة، مصنوعة من الماء وملونات طبيعية غير الضارة، فيما تقوم فتيات متخصصات بتقديم خدمة الرسم على الوجوه للأطفال بعناية فائقة ومهارة فنية عالية.

وقد حرصت الجهة المنظمة لفعاليات «عالم مدهش»، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على تواجد ركن الرسم عند المدخل الرئيسي للقاعة 6 للإقبال الشديد الذي شهده هذا الركن في الدورات السابقة، واستقطابه الكبير للأطفال.

والجدير بالذكر بأن «عالم مدهش» يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8 وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف، والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.

منصة للترفيه

ويوفر «عالم مدهش» منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.

ويفتح «عالم مدهش» أبوابه خلال الفترة ما بين 9 يوليو إلى 29 أغسطس 2015 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.

ويبلغ سعر تذكرة دخول «عالم مدهش» 20 درهماً للصغار والكبار، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.