في العرض التفاعلي »مختبر ديكستر«

دبي فستيفال سيتي مول يُمتع زواره بتجارب علمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستمر مفاجآت صيف دبي للعام الحالي في نثر المرح بين المقيمين والعائلات من كافة أنحاء العالم، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والألعاب والتجارب المميزة التي تنتظرهم. ويتيح دبي فستيفال سيتي مول للمتسوقين الصغار فرصة نادرة للمشاركة في العرض العلمي التفاعلي «مختبر ديكستر» الخاص بالطفل العبقري ديكستر الذي عمره ثماني سنوات.

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة المنظمة لمفاجآت صيف دبي 2014، حرصت في هذا العام على استقطاب عروض مبتكرة تعتمد على التفاعل مع الأطفال وتحفز خيالهم ومهاراتهم، ويأتي العرض العلمي التفاعلي «مختبر ديكستر»، الذي يستمر حتى يوم 20 أغسطس، ضمن هذا التوجه، حيث يتم تقديم ثلاثة عروض كل يوم لتتيح فرصة للدخول إلى المختبر الشهير لعشرين من الصغار الذين يستهويهم حب العلوم والمعرفة والاكتشاف.

ويبدأ العرض الذي يستمر على مدى 25 دقيقة بمقدمة من مدير المختبر البروفيسور إكس ومساعداه نيوتن وأينشتاين. وتتصاعد الإثارة حينما يبدأ الصغار في التعرف على تفاصيل المختبر من خلال عروض غنائية ورقص وتمثيل، ثم ينطلق المرح الحقيقي حينما ينغمس العلماء الصغار في ثلاث تجارب مختلفة – من البيض العائم إلى إطلاق صواريخ البالونات وتصميم مصابيح اللافا الخاصة بهم. ويحصل الصغار على الكثير من المعلومات العلمية من خلال دروس عن الكثافة والطاقة وتجارب عملية مباشرة، ويلتقون بديكستر وأخته ديدي في مفاجأة سارة لهم تقديراً على إنجازهم، ويلتقطون الصور معهما في فرصة لم يحلموا بها!

وعبرت روتانا سامح، الطفلة المصرية التي عمرها ست سنوات، عن سعادتها بالعرض قائلة، «استمتعت بمشاهدة الكثير من التجارب في مختبر ديكستر، وأتمنى أن استمتع بها في العام القادم لأنها مسلية جداً ومدهشة للغاية».

أما دانييلا كامايا ذات السبع سنوات والتي كانت ترتدي معطف المعمل الأبيض، فقد شاركت في العرض واستمتعت بكل لحظة منه. تقول دانييلا، «أنا سعيدة تماماً لمشاركتي في هذا الحدث، لأن مختبر ديكستر مكان مذهل تعلمت فيه الكثير من التجارب، وتعلمت كيف أجعل البيض يطفو وجعل الماء أعلى كثافة عن طريق إضافة الكثير من الملح. لقد كانت تجارب رائعة ومرحة بالفعل».

ويمكن لأولياء الأمور منح المتعة لصغيرهم «أنيشتاين المستقبل» بحضور الأنشطة العلمية المرحة كل يوم، وذلك حتى 20 أغسطس، ويمكنهم الاختيار من بين ثلاثة مواعيد هي 05:30 مساءً، 07:00 مساء أو 08:30 مساء.

سعادة

قال ديفيد إيزكيل الطفل الفلبيني – ثماني سنوات – إنه قضى وقتاً رائعاً في العرض العلمي التفاعلي مختبر ديكستر: «حرص والداي على تسجيلي في وقت مبكر لحضور هذا العرض، وقلت لهما إنني أردت المشاركة، ولذلك فإنني سعيد للغاية. وكان وقتاً رائعاً تعلمت فيه طريقة عمل مصابيح اللافا، وفاز فريقنا بمسابقة إطلاق صواريخ البالونات. لقد كان العرض فرصة لي لاكتساب أصدقاء جدد والالتقاء بديكستر وديدي، وكان إحدى أفضل الفعاليات التي شاركت بها».

Email