"كيو 30" ديناميكية بصرية لأحدث سيارة مدمجة فاخرة

صورة

تنتمي "كيو 30" Q30 الجديدة كليا لفئة السيارات المدمجة والنشطة ضمن سيارات إنفينيتي الفاخرة، ويولّد الشكل الخارجي المميّز والمعبّر للسيارة الجديدة ديناميكية بصرية لأحدث سيارة مدمجة فاخرة بهذه الفئة من السيارات. وبطريقة مماثلة، تأخذ المقصورة الداخلية أشكالاً ومنحنيات معبّرة، وتتحوّل إلى تفرّد خاص يحتضن السائق وركاب السيارة.

وقد اختار مصممو المقصورة الداخلية لدى إنفينيتي أرقى المواد والعمليات التصنيعية لإبداع بيئة عصرية متميزة. ومن بين التفاصيل الملموسة مادة تشبه جلد الغزال تسمى (ديناميكا) من إيطاليا. وتستخدم هذه المادة على نحو متزايد في صناعة الأزياء الراقية، وفي المقصورة الداخلية للسيارة Q30، نراها في خطوط السقف والأعمدة الداعمة.

وتم تصميم مقعد السائق ومقاعد الركاب بشكل يعزز معايير الراحة والدعم، مع ارتفاع نقطة الورك ما يزيد الاحساس بالسيطرة ويناسب على نحو جيد النواحي الديناميكية الحادة في (Q30) على شوارع المدينة أو الطرق الريفية.

التصميم

تستخدم "كيو 30" ملامح تصميم إنفينيتي المميزة وتطورها إلى أشكال ديناميكية جديدة؛ فعلى سبيل المثال، استوحى الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد بالقوس المزدوج من إنفينيتي Q50، مع حركة أكثر مرونة نحو المصابيح الأمامية. وتتدفق المنحنيات المثيرة والخطوط الثورية على غطاء المحرك ووحدات التغليف السفلية، وعبر خط الهيكل نحو الأطراف التي توحي بقوة السيارة.

وتتقدم الأقواس على شكل حرف (C) التي تميز العلامة التجارية لتشكل هلالاً ديناميكيًا يدل على الحركة حتى عندما تكون السيارة في حالة التوقف. ويوحي تباين خط السقف الطويل والمنخفض بصورة السيارة من نوع الاستيشن، بينما تضيف الوضعية المرتفعة إلى روعة التأثير البصري. ويضيف ذلك كله أيضًا إلى جمال الشكل الأنيق الذي يمنح انطباعًا بأن السيارة في حالة الحركة حتى عندما تكون في حالة التوقف. ويحقق التوازن بين الأشكال المنحوتة التي تتبع بعضها البعض تصميمًا متجانسًا سينال اعجابك من أول نظرة.

وتأتي "إنفينيتي كيو 30" الفاخرة مزودة بمصابيح الضباب الأمامية بتقنية "ليد"، ومرايا الأبواب بلون الهيكل، بالإضافة إلى العادم الثنائي المصنوع من الكروم بشكله المستطيل، فضلاً عن العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم التي يبلغ قياسها 18 بوصة.

التكنولوجيا

تم تجهيز "إنفينيتي كيو 30" بأفضل التجهيزات وأرقى التقنيات المساعدة في هذه الفئة من السيارات. وتشمل تلك التجهيزات شاشة الرؤية الشاملة، ونظام كشف الأجسام المتحركة، وخاصية المساعدة الذكية لاصطفاف السيارة والفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي ونظام االتحذير في النقاط العمياء. ويستخدم نظام الاصطفاف 12 مجسًّا في الأمام والخلف، وتعمل مجتمعة على توجيه المركبة تلقائيًا إلى مكانها من خلال المساعدة الإضافية أو التحذيرات الصوتية والمرئية، بينما يتحكم السائق بالفرامل ودواسة البنزين.

الأداء

تم تعزيز "إنفينيتي كيو 30" بمحرك سعته 1.6 لتر أو 2.0 لتر تيربو مع تقنية الدفع بعجلتين، كما يُقدم محرك التيربو سعة 2.0 لتر مع آلية الدفع بكامل العجلات الاختيارية، ويوفر محرك 2.0 لتر تيربو قوة 208 أحصنة وعزم دوران 350 نيوتن متر. وعند تجهيزه بآلية الدفع الأمامي أو الدفع بكامل العجلات، فإن هذه المحرك الأعلى أداءً في مجموعة المحركات قادر على تحقيق التسارع من نقطة الانطلاق إلى سرعة قدرها 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.3 ثانية.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات