«آدامز» أول شركة استشارية للسيارات بالمنطقة

■ كارل هامر: الإمارات يمكن أن تعلم أسواق العالم الكثير

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت دبي الأسبوع الفائت إطلاق آدامز كونسلتانتس (Adamas Consultants) أول شركة في منطقة الخليج العربي متخصصة في إدارة الأعمال والاستشارات التي يحتاجها قطاع السيارات، فهي تستهدف مُصنّعي ووكلاء السيارات التي تصنع بكميات كبيرة والسيارات الرياضية والسيارات الفخمة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونجحت منذ بداية إطلاقها في التفاوض مع عميل في فيتنام يسعى لدخول المنطقة ويحتاج مشورة لذلك.

ويرى مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي كارل هامر أن سوق السيارات في الإمارات متميز وبإمكانه أن يضيف الكثير من الخبرات للأسواق الأخرى حتى في أوروبا، فكثير من السيارات الفخمة تحقق أفضل مبيعاتها العالمية هنا، مثل بوغاتي وبنتلي وفيراري وبورش.

وبعد أن نجح من خلال عمله لأكثر من 10 سنوات في شركة الحبتور للسيارات بترسيخ طرازات مثل بنتلي ومكلارين في السوق الإماراتي يسعى من خلال شركته الاستشارية إلى إيجاد نظام خاص لتقييم أداء الشركات بالنسبة لمعايير قياس الأداء الخاصة بقطاع السيارات الذي من شأنه أن يمنح أصحاب الأعمال صورة واضحة عن أعمالهم من حيث الأداء الحالي وأفضل الممارسات، فضلاً عن تحديد فرص نمو الأعمال وتقديم خدمات استشارية تهدف لمساعدة العملاء على تعزيز مكانة علامتهم التجارية، وزيادة أرباح أعمالهم ورفع إنتاجية الموظفين ورضا العملاء.

تغيرات

ودعا كارل هامر في تصريحات للبيان الاقتصادي إلى تحسين السوق المحلي عبر خطوات مثل زيادة الاهتمام بخدمة العملاء، وحول إشكالية العمل مع شركات متنافسة قال إن عملهم يشبه ما تقوم به شركات أخرى إلى متنافسين في السوق وتعتمد اتفاقات بضمان السرية وتعتمد على السمعة.

وبين أن سوق السيارات شديد التغير، ولم يعد يتميز بولاء العملاء لماركات معينة، حيث يشهد دخول السيارات ذاتية القيادة وطرازات جديدة مثل تسلا التي سيلحقها مصنعون آخرون بالسوق الإماراتي، وثمة حاجة متزايدة لدى مصنعي ووكلاء السيارات لخدمات استشارية ذات جودة عالية تمكنهم من تحسين أداء أعمالهم وتمثيل العلامات التجارية على أكمل وجه في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتسم بالتنافسية المتزايدة. كما أن التغيرات التكنولوجية تستدعي تشريعات جديدة، وقد ينتج عنها شكاوى، وهذه الأمور مجتمعة تخلق ضرورة لإيجاد شركة استشارية.

تطور

وأضاف أن تطورا كبيرا شهدته دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات الأخيرة، معتبرا أنّ سوق السيارات في المنطقة من بين الأفضل في العالم، ويختلف كثيراً عن سوق الولايات المتحدة وأوروبا. وأضاف: نحن نؤمن بأنه علينا أن نسعى جاهدين لجعل عملائنا في مقدمة سوق السيارات.

كما أنّ عالم الأعمال يشهد تغيراً مستمراً ونحن كقطاع نحتاج لمواكبة هذا التغيير. ودورنا هو أن نمكّن أصحاب وكالات التوزيع والمساهمين فيها من مواكبة أفضل الممارسات العالمية في السوق وتقييم أداء الأعمال التجارية الخاصة بهم مباشرة، وهو أمر هام للغاية لنجاح أعمالهم وتحقيق العائدات التي يستحقها المستثمرون.

فريق

يتكون الفريق الإداري للـشركة من مجموعة خبراء من ذوي الخبرة الواسعة في كل ما يتعلق بقطاع السيارات بما في ذلك المبيعات، وخدمة العملاء، وتطوير المرافق، والإدارة والمالية، والموارد البشرية، والنقل والخدمات اللوجستية. وسوف تؤخذ بعين الاعتبار جميع العوامل الهامة ذات الصلة كمعدل الاحتفاظ بالعملاء، ضوابط الميزانية العمومية، رضا العملاء والموظفين والإنتاجية والعوائد الربحية.

Email