مرسيدس-بنز تسير وحدها بين دبي وأبوظبي

غدت سيارة مرسيدس-بنز معدلة من الفئة "اي" أول سيارة بنظام قيادة مستقلة تقطع المسافة بين دبي وأبو ظبي، ويتيح هذا النظام توقف السيارة تماما إذا توقفت السيارة التي أمامها، كما أن السيارة مزودة بمجموعة أنظمة أخرى مثل "دستانس بايلوت ديسترونك" والذي يتيح التحكم بالمسافة التي تفصل السيارة عن تلك التي أمامها وهو ما يفسح المجال أمام قيادة سيارة الفئة "اي" بصورة عالية الاستقلالية، وبوسع السيارة الاختبارية القيادة بصورة مستقلة على الطرق المنحنية من خلال نظام التوجيه "ستيرنغ بايلوت" المعدل، الذي يستخدم علامات الطرق، فضلا عن السيارات التي تسير في الأمام لتوجيه السيارة.

وعرضت الشركة العالمية فيديو لما أسمته أول تجربة قيادة ذاتية على الإطلاق من دبي إلى أبوظبي  والذي يظهر مدى إصرار مرسيدس-بنز على المضي بالقطاع نحو عهد جديد، واستعرضت فيه محفظتها من أنظمة القيادة البديلة، وحلول التنقل المشتركة والمرتبطة بالشبكة، فضلاً عن رؤيتها بالنسبة إلى المنطقة.

مؤتمر

وشاركت مرسيدس-بنز الشرق الأوسط بالدورة الثانية من المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل، والذي انعقد في دبي يومي 14 و 15 نوفمبر، وتناول مواضيع رئيسية في صناعة السيارات، منها القيادة الذاتية، والتنقل الذكي والنظيف والمرتبط بالشبكة، والمركبات ذات الكفاءة العالية. وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، قال مارك دي هاس، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "نحن في خضم ثورة في قطاع السيارات؛ فمفهوم التنقل كما عرفناه يتغيّر بصورة دراماتيكية، ونلمس هذا التغيير حالياً. ولقد توقّعت دايملر ذلك، بل بدأت في الاستعداد والتأهب منذ فترة طويلة. ونؤمن بأن المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل يعد منصة عظيمة بالنسبة إلينا لنستعرض تقنياتنا الرائدة التي نأمل أن تساهم في تعزيز جهود دبي لتصبح مدينة ذكية ومستدامة ومرتبطة دائماً بالشبكة".

إنجازات

وفي سياق تطويرها لأنظمة القيادة البديلة، يتحدّث سجل دايملر عن نفسه، مع أبحاث واستثمارات في مجالات القيادة الهجينة، والسيارات الكهربائية وخلايا الوقود - ترتكز جميعها على هدف يتمثّل في مستقبل خالٍ من الانبعاثات. وفي وقت سابق هذه السنة، قدّمت مرسيدس-بنز استراتيجيتها للطرز الكهربائية الهجينة، والتي تتضمن إطلاق 10 طرز هجينة جديدة بحلول 2017، والعلامة التجارية الجديدة EQ التي ستزوّد العملاء بنظام إيكولوجي شامل للتنقل الكهربائي. وتمتلك مرسيدس-بنز طيفاً واسعاً من الطرز الجديدة التي تجسّد أحدث ابتكاراتها التكنولوجية، يشمل القيادة الكهربائية للفئة-B، والفئة-E الجديدة التي حققت شهرة كبيرة كأكثر سيارات السيدان المتطورة تكنولوجياً على الطريق، وطراز GLE 500 e 4MATIC، أول سيارة دفع رباعي كهربائية هجينة من علامة تجارية راقية للسيارات.

الأكثر مشاركة