كيف تحولين المناسبة العاديّة إلى لحظاتٍ لا تُنسى بعيداً عن الأساليب التقليدية

7 أفكار غير تقليدية لتنظيم حفلة مبتكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظيم الحفلات المبنيّة على أفكار مميّزة مبني بالأساس على الابتسام الدائم وقضاء الأوقات الممتعة، وإذا كانت لديك الموهبة والخيال الواسع، يُمكن الاحتفال كأن يُطلق الطفل المكبوت داخلك كي تتمكّني من ارتداء زيّ أكثر الشخصيّات التي يتخيّلها عقلك إثارةً.


في حال أردت تنظيم حفلة مبنيّة على فكرة معيّنة، هنالك 7 خطواتٍ لا يجب أن تفوتك، أسرارٌ إذا علمتها ستضمن لك نجاحاً باهراً لكلّ احتفالٍ تقومين بتنظيمه.

1.    التاريخ والوقت المناسب
اتخذي قرارك في الوقت والتاريخ الملائمين للحفلة، وحاولي التنسيق مع أصدقائك المقرّبين قبل فترة من الوقت كي لا تُصابي بخيبة الأمل في حال لم يتمكّن أحدهم من الحضور. ومن الضروريّ ألا تُقيمي احتفالك ضمن عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، حيث يُفضّل أغلب الناس السفر في تلك الأوقات عوضاً عن الاحتفال داخل المدينة.

2.    المنصّة جاهزة والفكرة موجودة
عند اختيار الفكرة التي ستقومين ببناء حفلتك عليها، ابقي في الحسبان الموسم والفصل، لأنّهما سيساعدانك في انتقاء ما هو مناسب، فالحفلة المبنية على ارتداء المعاطف لا يُمكن إقامتها في فصل الصيف. والتوافق بين الفصل وفكرة الحفلة ضروريٌّ لأنّه يضمن إحساس المحتفلين والأصحاب بالراحة والبساطة.

3.    مكان الاحتفال
قبل اتخاذ الخيار النهائي حول موقع الاحتفال، من الواجب مراعاة موقع الصالة التي ستحتضنه، حيث يُفضّل أن يكون في موقع وسط المدينة كي يسهل الوصول إليه من قبل الأصدقاء وأولئك الذين سيحضرونهم معهم. وفي حال قدوم بعض الضيوف من مناطق بعيدة، يُستحسن تجهيز أماكن لإقامتهم، أو تزويدهم بمعلومات تتضمّن حجوزات معتدلة التكلفة. ولا ننسى أن مكان الاحتفال يُمكن أن يفرض فكرةً ما، ففي حال اخترتِ أن تُقيميه على متن قاربٍ، سيكون جميلاً أن تختاري فكرة «القراصنة وخدم» لتُمتعي أصدقاءك.

4.    شخصيتك وأزياؤك
هنا يبدأ المرح، طريقة دخولك قاعة الاحتفال والزيّ الخاص بك، وهذا يُذكّرنا بضرورة أن تطرحي على أصدقائك ضمن بطاقات الدعوة بعض الأماكن التي يمكنهم اختيار أزيائهم منها. أما بالنسبة لك، فيمكنك أن تشتري أو تستأجري زيّك الخاص من متاجر متعدّدة شأن «بارتي سنتر» في منطقة القرهود، بالقرب من مستشفى ويلكير، أو يُمكنك ببساطة البحث على شبكة الإنترنت عن مواقع يُمكنك أن تختاري منها ما تريدين، وسيتمّ إرسال المواد إليك من قبلهم.

5.    قائمة الطعام المميّزة
بعد أن أصبحت كلّ الأفكار جاهزة، بقي اختيار الطعام الذي سيتمّ تقديمه، فبإمكانك إمّا أن تطلبي من شركة تقديم الطعام للحفل، أو الطلب مُسبقاً من أحد مطاعمك المفضّلة، أو تطهي لأصدقائك بنفسك، أو أن تطلبي منهم أن يُحضروا أطباقهم المفضّلة معهم، وفي هذه الحال، حاولي أن تنسّقي بين الأصدقاء كي لا تختلط عليهم الأطباق، أو يُحضر الكثير منهم الطبق ذاته.

6.     الديكور والزينة
لا تكتمل الحفلة المبنيّة على فكرةٍ ما من دون الزينة والديكور، فكلاهما يُتيح الفرصة للأصدقاء كي يدخلوا عالم المرح الخاصّ بك، ويتمكّنوا من الاندماج بشخصيّاتهم في تلك المناسبة المميّزة. وإذا أردت إقامة احتفالك في صالة ضمن فندق، اشترطي عليهم أن يقوموا بتزيين المكان حسب توجيهاتك، وفي حال لم يكن ذلك متوفّراً، يمكنك دائماً اللجوء إلى متاجر تنظيم الاحتفالات أو المواقع الإلكترونيّة المختصّة.

7.    موسيقى مميّزة لحفلة رائعة
أهمّ عناصر الاحتفال على الإطلاق، ومن الضروريّ تخصيص الوقت اللازم لانتقاء الأغاني التي تريدينها لمتعتك وأصدقائك، فكرة الاحتفال تفرض نوع الموسيقى، فحفلات الثمانينات تفرضُ أغاني تعود للفترة ذاتها، ولا ضير بالتأكيد من إدخال بعض الأغاني الحديثة لكسر الروتين بين الحين والآخر. والأفضل من هذا بالتأكيد التعهّد بهذه المهمّة لمنسّق موسيقى، حيث إنّه يعلم تماماً كيف يُمكن أن يدير موسيقاك بأسلوب يضمن المتعة لك ولضيوفك.

Email