أكد قدرته على نيل لقب الفورمولا 1

بن حريز: زورقنا في بطولة البرتغال صناعة إماراتية %100

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حريز المر بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، أن المؤسسة تسير وفق توجهات وقيم واستراتيجيات واضحة، نابعة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتمثلة في كيفية تجسيد فلسفة الرقم واحد على أرض الواقع، مع رؤية مدروسة بدقة لاستشراق المستقبل، بعيداً عن لغة المستحيل ولغة «هذا الأمر لا يمكن الوصول إليه»، كاشفاً عن ثالوث مدهش، لتكون الفيكتوري مؤسسة متكاملة تحقق رؤية سموه، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وهى عبارة عن ثالوث متكامل، وهو «الصناعة - الأكاديمية - المتحف»، وهى العين التي يرى بها الفيكتوري المستقبل، ولتحقيق الكفاءة المؤسسية والمالية.

الفئة الأولى

وكشف حريز أن الفيكتوري تيم كمؤسسة، أنشئت لأجل المنافسة في البطولات الكبيرة، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بأن تكون الفيكتوري دوماً مع الكبار وفي القمة، وهو بالفعل ما تحقق في السنوات الماضية.

حيث يحفل سجل المؤسسة بإنجازات عالمية باهرة، بلغت 24 بطولة عالمية كبيرة، رغم أن تأسيس الفريق تم في عام 1986، لكنها باتت علامة واضحة في سباقات الزوارق السريعة، وهو ما يحتم البقاء في السباقات الكبيرة، خاصة الفورمولا 1، وهى من الأسباب التي جعلت المؤسسة تعتذر عن المشاركة في سباقات الإكس كات، ويتم التركيز على سباقات الفئة الأولى، حيث تعتبر سباقات الإكس كات، وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي من الفئة الثالثة، وهى دون تطلعات الفيكتوري تيم، رغم الإنجازات التي حققها فيها في السابق.

صناعة إماراتية

وكشف رئيس مؤسسة الفيكتوري، عن مفاجأة من العيار الثقيل، في إطار سياسة التميز والوجود في القمة، وهي المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 المقبلة بزورق سريع متطور، من صناعة إماراتية بالكامل، خاص بالفورمولا 1، حيث ستكون بداية الجولات العالمية الأولى في البرتغال، والثانية في لندن في المملكة المتحدة، والثالثة ستكون في الجمهورية الفرنسية، والرابعة والخامسة ستكون في جمهورية الصين ثم أبوظبي، والجولة النهائية ستكون في الشارقة، وستكون المشاركة بزورق من صناعة إماراتية 100 %.

خبرات تراكمية

وأوضح حريز أن التجربة التي خاضها الفريق، خاصة في الموسم الماضي، أكسبت كوادر المؤسسة خبرات احترافية في مجال تصنيع الزوارق السريعة، لأجل تقديم منتج متميز، والوصول به إلى درجة النجاح المطلوبة في مقارعة المنافسين، وأيضاً تحقيق هدف الإبداع في مجال جديد، هو التصنيع وتسويق للصناعة الإماراتية، التي تتطور من عام إلى آخر، بفضل الدعم والمتابعة المستمرة من قبل القيادة الرشيدة، حيث إن المشاركة بهذا الزورق من تصنيع إماراتي في سباقات الفورمولا 1، من شأنه أن يسلط أضواء كثيفة على الصناعة الإماراتية في مجال الزوارق السريعة.

لافتاً إلى أن التصميم للزورق، يمتاز بالعديد من المميزات، وتم تصنيعه مطابقاً لمعايير الاتحاد الدولي للزوارق السريعة - يو آي إم، والجهة المروجة للبطولة العالمية - إتش 2 أو، في ما يتعلق بمواصفات الأمن والسلامة في السباقات البحرية.

قيادة احترافية

وأكد أن مشاركة المؤسسة في الفورمولا 1 المقبلة في البرتغال، ستكون بكوادر محترفة متميزة، حيث يقود الزورق الجديد، الثنائي أحمد الهاملي واليكس كاريلا، وهو بطل العالم أربع مرات، وهو أكثر المتسابقين في عدد مرات الفوز في ساحة الفورمولا 1، وسيكون الثنائي المتميز مع المدرب اسكوت جيلمان، وهو حاصل على بطولة العالم أربع مرات، وستكون الفرحة في هذه المشاركة فرحتين، فرحة الفوز في البطولة العالمية، وفرحة تدشين زورق عالمي من صناعة إماراتية.

وسيكون أول فريق عربي يشارك في فورمولا 1 بزورق من تصنيعه.

رؤية المتحف

وحول رؤية حفظ وأرشفة تاريخ مؤسسة الفيكتوري تيم، يوضح حريز أن المؤسسة باتت علامة مهمة في إمارة دبي، ولها إنجازات وسجل مطول من البطولات والوثائق المهمة منذ التأسيس، وهو الأمر الذي حتم عليهم كمجلس إدارة، أن يتم التفكير في إنشاء متحف منفصل لحفظ هذا التاريخ، وأن يكون مزاراً للجميع، خاصة محبي الرياضات البحرية، وهى رؤية قيد الدراسة، وسترى النور فور اكتمالها، وتحديد مكان المتحف، ليكون مزاراً بمواصفات حديثة، بحجم إنجازات الفيكتوري تيم، وجاذب للسياحة، خاصة أن المواد والوثائق الخاصة بهذا المتحف، موجودة، وسيتم تدوين التاريخ مع استمرار عجلة التميز والإبداع والتطوير في كافة المرافق.

تكنولوجيا الفئة الأولى حصرياً للفيكتوري وغير قابلة للبيع

أكد حريز المر بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم بأن المؤسسة باتت تملك تكنولوجيا متطورة جداً في صناعة الزوارق السريعة خاصة فئة الفورمولا1، حيث تم التطوير والتحديث والاكتشافات الأخيرة وإطلاق الزورق الجديد ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة والدعم اللا محدود للمؤسسة من قبل حكومة دبي والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي المحفز لمؤسسة لأجل مواصلة مسيرة التميز والابتكار والتجديد لأنها روح الوصول إلى الرقم واحد وعدم التراجع عنه.

لأنه بدون فكر متطور لا تقدر على منافسة العالم من حولك، خاصة في مجال صناعة الزوارق السريعة الذي يتطور بسرعة مذهلة وهو الأمر الذي حتم على الفيكتوري أن يكون له تكنولوجيته الصناعية الخاصة به وعلى مستوى حصري بمعنى أنها غير قابلة للبيع أو التداول أو التسويق خاصة الزوارق الخاصة بالفورمولا1 لأنها ستكون مجال تنافس مع الآخرين الذي سيتم بيعها لهم وهم يبحثون عن الأفضل ولا يعقل أن تعطيهم سرك لينافسوك به.

كما إن المصداقية تقتضي إن أردت أن تبيع لهم أن تقدم الأفضل لذا لن يتم التسويق في الفئة التي يتم التنافس فيها من قبل المؤسسة، وسيكون التسويق في الفئات التي لا تركز عليها مؤسسة الفيكتوري بجانب تسويق الزوارق الخاصة السياحية السريعة وغيرها من الفئات.

دخول الأسواق الأميركية وتسويق زوارق النزهة السريعة

كشف حريز المر بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم بأنهم في المؤسسة بات جل تفكيرهم في السباقات الكبيرة خاصة بعد الدخول في عالم تصنيع الزوارق وامتلاك تكنولوجية حصرية متطورة ولن تكون المشاركة في البطولات لأجل المشاركة فقط.

ولا بد من دراسة معمقة لجدوى المشاركة في البطولة والمكاسب التي يمكن أن تتحقق لدولة الإمارات والفريق، وأن تكون النظرة مختلفة والبحث عن أماكن تنظيمها على مستوى عالٍ من الاحترافية ومستوى المشاركين في تلك البطولات.

فضلا عن مستوى التغطيات الإعلامية في تلك البطولات والمردود الذي سيعود من خلال تلك المشاركة، وهي مواصفات تتوافر في السباقات التي تنظم في الولايات المتحدة الأميركية، فضلا عن النظرة للدخول إلى السوق الأميركية لآجل تسويق زوارق النزهة السريعة المصنعة في الدولة من قبل مؤسسة الفيكتوري.

وهذا يعني بان المشاركة في البطولات في أميركا سيكون لسببين الأول الفوز في بطولات كبيرة ورفع اسم الدولة عاليا في تلك السباقات بجانب التسويق لزورق النزهة السريعة، الذي يتميز عن غيره من زوارق النزهة المعروفة داخل وخارج الدولة بانه زورق للنزهة لكنه بمواصفات زوارق السباقات العالمية عالية الجودة، وبه مواصفات عالمية من ناحية الثبات والسرعة وتم إطلاقه أخيرا في معرض القوارب الفاخرة الذي تم تنظيمه في دبي.

التركيز على الكوادر المواطنة في قيادة منظومة التميز

أوضح حريز المر بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أنهم في المؤسسة يعملون بكل جد واجتهاد على تطوير الكوادر المواطنة الموهوبة وضمها للفريق في رحلة البحث عن التميز ومواصلة حصد الألقاب والمجموعة تضم نخبة من السائقين الشباب والمخضرمين والذين لديهم سجل حافل سيواصلون مع الفريق في هذا الموسم ومنهم على سبيل المثال، خلفان سهيل المهيري وهو من مواليد 15/‏10/‏1978 بدأ المسار الرياضي في سباقات القوارب الشراعية المحلية منذ شبابه مع والده في عام 1995 حيث كان مولعاً بالبحر ورياضاته، وفي عام 1996 انتقل إلى عالم المحركات السريعة في سباقات الزوارق الخشبية وحصد عدة ألقاب وأهمها بطولة الإمارات للزوارق الخشبية 2016.

وانتقل بعدها لفئة فورمولا 4 حيث حصل على المركز الثاني. وتابع مسيرته الحافلة بالإنجازات‏، وانتقل بعدها للمشاركة في بطولة العالم للزوارق السريعة افشور مع البطل الإيطالي العالمي ماثيو نوكليني وحصدا المركز الثالث، وتألق خلفان سهيل في سباقات المحامل الشراعية لسنة 2006 حيث حصل على جميع المراكز الأولى في فئتي 60 و43 قدماً.

وكانت آخر محطات خلفان سهيل الرياضية في بطولة العالم لفورمولا 2 حيث حصل على المركز 11. وستكون الأكاديمية الرياضية المتخصصة كفكرة لاحقة تضخ أبطالاً للفريق.

أشجع الوصل.. ووالدي من مؤسسي «العميد»

كشف حريز المر بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم عن معلومة قد تكون ليست معروفة للكثيرين بان والده المر بن حريز رحمة الله عليه من مؤسسي نادي النصر في دبي، حيث كان التأسيس عبر مسمى نادي الأهلي ثم التحول إلى نادي النصر وهو الاسم الحالي للنادي، وكان لاعبا وقائدا لفريق كرة القدم، لكنه كان محبا للرياضة بصفة عامة ويشجع أبناءه ورياضيي الدولة على التميز فيها، لذلك عندما علم بان ابنه حريز عاشق لفريق الوصل لم يمنعه من الانتماء له بل شجعه على تقديم الأفضل لفريقه الذي يحب.

لكن حريز وأخوته ومعظم أفراد الأسرة سواء من الجيل الحالي فضلوا المواصلة في الجانب الآخر الذي يحبه والدهم وهو الرياضات البحرية، حيث كان يشجعهم أيضا على ممارستها وهو من المتميزين فيها وكان من أوائل من يمارسون رياضة التزلج المائي في دبي وهو التوجه الذي سار عليه معظم أفراد الأسرة خاصة الدراجات المائية التي فيها أبطال من الأسرة، وسجل حافل في الزوارق السريعة، رغم أن ميول الوالد كانت نحو كرة القدم، ويتمنى أن يتوجه أفراد الأسرة إليها، لكن لم يحاول فرض هذه الرؤية والتمنيات على أي من أفراد الأسرة

إنجازات ورؤية

يحفل سجل الفيكتوري بإنجازات عالمية مبهرة منها:

أكثر من 30 سنة في مجال سباقات الزوارق السريعة

أحرز أول بطولة عالمية في سباقات الزوارق السريعة للفئة الأولى (الكلاس 1) عام 1992

الفيكتوري تيم حائز 24 بطولة عالمية

الفيكتوري تيم حائز أكثر من 590 جائزة وكأساً

الفيكتوري تيم حاصل على جميع بطولات العالم للفئة الثالثة (أكس كات)

90% من المتسابقين في الفريق مواهب إماراتية وأبطال عالميون

يهدف مجلس الإدارة لصقل المواهب الإماراتية وتحفيزها للمشاركة في بطولات عالمية ودعمها وإحراز الصدارة

يهدف مجلس الإدارة للمشاركة في أكبر عدد من البطولات لإثراء المجال الرياضي في دولة الإمارات وإحراز ألقاب وجوائز وإنجازات عالمية للدولة في مجال سباقات الزوارق السريعة

 

Email