الإصابة تحرم الحارس روميرو من العرس الكروي

ميسي أمل «التانغو» في معانقة لقب المونديال

ت + ت - الحجم الطبيعي

انخرط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس في تدريبات منتخب بلاده الأول لكرة القدم استعداداً لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، لكن ورغم التركيز الكبير الذي يتحلى به لاعبو الفريق لا تزال هناك الكثير من الشكوك والأمور التي تدعو للقلق في القائمة التي أعلنها مدرب الفريق، خورخي سامباولي.

ويعتبر ميسي العنصر الوحيد بين صفوف منتخب «التانغو» الذي لا تعتريه أي شكوك، حيث إنه دائماً يبقى خارج دائرة الجدل، ولكن الشكوك تثور حقيقة حول قدرة سامباولي على مواجهة التحديات التي تنتظر الأرجنتين في الأيام القليلة المقبلة بقائمة لاعبيه الـ 23 الذين اختارهم أخيراً لمرافقة ميسي إلى نهائي جديد في المونديال.

وأصبح مركز حراسة مرمى المنتخب الأرجنتيني شاغراً بعد إصابة سيرخيو روميرو أول من أمس، هذا بالإضافة إلى وجود نقص كبير في عدد المدافعين بين صفوف الفريق، كما تم اختيار لاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركز لتعويض بعض الغيابات في مراكز مؤثرة.

ويضاف إلى هذا مخاوف دخول الأرجنتين إلى معترك المونديال من دون لاعب وسط قادر على إحداث التوازن بين الخطوط ما لم يتعاف لوكاس بيجليا في الوقت المناسب من الإصابة التي لحقت به في فقرات الظهر.

واعترف سامباولي أنه لا يستطيع وضع جميع المسؤوليات على كاهل نجم برشلونة الإسباني، وطالب جميع اللاعبين في فريقه بالقيام بأدوارهم.

ثقة

وراهن سامباولي على العديد من اللاعبين الذين لم يصلوا بعد إلى قمة لياقتهم البدنية، مثل بيجليا وغابرييل ميركادو وسيرخيو أغويرو، بالإضافة إلى اعتماده على لاعبين آخرين لا يضطلعون بأدوار مهمة مع أنديتهم، مثل الحارسين روميرو وويلفريدو كابايرو والمدافع ماركوس روخوس.

وانضم خافيير ماسيكرانو، الذي يعتبره سامباولي لاعباً لا غنى عنه، لقائمة المنتخب الأرجنتيني ليشغل مركز قلب الدفاع، ولكن مع تعقد الأمور بالنسبة لإصابات بعض اللاعبين فهو أيضاً مرشح لشغل مركز لاعب الوسط.

ورحل المدافع المخضرم (33 عاماً) عن برشلونة ويلعب حالياً بين صفوف هيبي فورشين الصيني ضمن منافسات الدوري المحلي هناك، وهي بطولة ضعيفة نسبياً.

وفي الهجوم سيكون هناك ميسي ويرافقه في هذا الخط لاعبون من الحرس القديم للمنتخب الأرجنتيني مثل أغويرو وغونزالو هيغواين وانخيل دي ماريا.

اعتراف

وهناك أيضاً باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي اعترف أنه لا يزال يجد صعوبة في اللعب بجوار ميسي، ولكنه بالنسبة لسامباولي هو أحد اللاعبين القادرين على حسم إحدى المباريات في لمسة واحدة.

وخلت قائمة الأرجنتين من مارو ايكاردي، هداف انتر ميلان الإيطالي، ولاوتيرو مارتينيز، لاعب راسينغ الأرجنتيني.

أسف

وأعربت زوجة ايكاردي، واندا نارا، عن شعورها بالأسف حيال غياب زوجها عن المونديال، وقالت: «ماورو هو مستقبل المنتخب الأرجنتيني في مركز المهاجم رقم 9، هناك أشياء ليس لها تفسيرات». وكانت وسائل إعلام أرجنتينية قد أكدت أن إبعاد مهاجم إنتر ميلان جاء كأحد شروط «البرغوث» ميسي، وأن سامباولي المدير الفني للتانغو تراجع سريعاً بعد أن اختار إيكاردي في التشكيلة الأولية، قبل أن يخضع لأمر ميسي ويبعد المهاجم المميز، الذي لا يفضل ميسي اللعب إلى جواره.

ويمتلك المنتخب الأرجنتيني خطاً هجومياً رائعاً، ولكن في المباريات الودية الأخيرة للفريق تبين أنه يعاني من الكثير من المشكلات في الخط الدفاعي، فقد تلقت شباكة أربعة أهداف من نيجيريا وأمطرته إسبانيا بستة أهداف أخرى.

دفاع

ورغم ذلك لم يتخل سامباولي عن إيمانه بفريقه، وأضاف قائلاً: «هؤلاء اللاعبون هم الأقرب والأصلح لفكرتي، ورغبتي تزداد قوة في كل مرة أراهم يتدربون، علينا أن نواجه المونديال من دون مخاوف ومن دون أحمال تثقل ظهورنا».

من ناحيته كان ميسي واضحاً للغاية بخصوص مستقبل الجيل الحالي للمنتخب الأرجنتين الذي أكد أنه ليس لديه فرصة أخرى غير المونديال المقبل، حيث قال: «إما الآن أو لا للأبد».

ضربة

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن حارس منتخب البلاد الأول، سيرخيو روميرو، تم استبعاده من قائمة الفريق المشارك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بسبب الإصابة.

وكشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أول من أمس في بيان له أن روميرو (31 عاماً)، الذي ظل لسنوات عدة الحارس الأساسي للأرجنتين، تعرض لإصابة قوية في الركبة اليمنى، مما يتعذر معه مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال.

وأشارت مصادر داخل الجهاز الطبي للمنتخب الأرجنتيني إلى أن حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي تعرض للإصابة خلال مران لمنتخب «التانغو» داخل مركز تدريبات الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتعرض روميرو للإصابة في الركبة نفسها التي أصيبت خلال مباراة الأرجنتين الودية الأخيرة أمام إسبانيا التي سقطت فيها بنتيجة 6 - 1.

وحرمت الآلام روميرو من استكمال تلك المباراة وذلك عندما كانت إسبانيا متقدمة بهدف نظيف، ليحل ويلفريدو كابايرو بدلاً منه.

وضم خورخي سامباولي، المدير الفني للأرجنتين، روميرو، صاحب أكبر عدد من المشاركات في المباريات الدولية من بين جميع حراس الفريق، بالإضافة إلى الحارسين ويلفريدو كابيارو وفرانكو أرماني.

وأصبح متاحاً لسامباولي الآن خيار استدعاء حارس ثالث لاستكمال قائمة الحراس قبل المونديال.

وعندما أعلن عن قائمة الفريق المشارك في المونديال، أكد سامباولي أنه لا يمكن التكهن مسبقاً بهوية الحارس الأساسي للفريق.

واختير روميرو، الحارس الاحتياطي لمانشستر يونايتد، ضمن تشكيلة منتخب الأرجنتين الذي شارك في بطولتي كأس العالم عامي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل، وكان بطل فقرة ركلات الترجيح في الدور قبل النهائي للمونديال الأخير أمام هولندا.

وقال سيرخيو جوكوتشيا، حارس الأرجنتين السابق في بطولتي كأس العالم 1990 بإيطاليا و1994 بأميركا في تصريحات تلفزيونية: «يجب أن نرى كيف ستتأثر مجموعة اللاعبين بهذه الصدمة». وتستهل الأرجنتين مشوارها في المونديال أمام آيسلندا في 16 يونيو ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبي كرواتيا ونيجيريا.

تحضير

بدأ لاعبو الأرجنتين تدريباتهم في إطار مرحلة جديدة قد يتخلصون خلالها من ثقل الحمل الكبير الذي خلفه سقوطهم في ثلاث مباريات نهائية متتالية: مونديال البرازيل، وكوبا أميركا عامي 2015 و2016.

Email