برشلونة يفلت من كمين مونشنجلادباخ وسيلتيك يفرض التعادل على مانشستر سيتي

حقق برشلونة الأسباني  انتصاره الثاني في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم  بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني إلى  فوز 2 / 1 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة اليوم الأربعاء  التي شهدت تعادل سيلتيك الاسكتلندي مع ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 3 / .3
 
وتربع برشلونة على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين أمام  مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني، فيما حل سيلتيك ثالثا برصيد نقطة  واحدة، وقبع مونشنجلادباخ في مؤخرة الترتيب بلا رصيد.
 
وتقدم الفريق الألماني بهدف عن طريق ثيودور هازارد في الدقيقة 34، قبل  أن ينتفض برشلونة في الشوط الثاني بعدما سجل البديل أردا توران هدف  التعادل في الدقيقة 65 بعد خمس دقائق فقط من نزوله للملعب، فيما أضاف  جيرار بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة .74
 
ووضع سيلتيك حدا لسلسلة انتصارات مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الأسباني  جوسيب جوارديولا بعدما فرض عليه التعادل 3 / .3 وتقدم سيلتيك بهدف مباغت عن طريق موسى ديمبيلي في الدقيقة الثالثة، قبل  أن يتعادل فيرناندينيو لسيتي في الدقيقة .12
 
وعاد سيلتيك للتقدم مجددا بعدما سجل رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي  هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20، قبل أن يصحح اللاعب نفسه خطأه  بعدما أدرك التعادل للفريق الانجليزي في الدقيقة .28 وفي الشوط الثاني، واصل ديمبيلي تألقه بعدما سجل الهدف الثالث لسيلتك  وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 47، فيما تعادل نوليتو لسيتي في الدقيقة  .55

وبدأت مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ وبرشلونة بهجوم مباغت من جانب الفريق  الألماني المتسلح بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، وطالب أصحاب الأرض  بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعدما لمست الكرة يد بيكيه  داخل منطقة جزاء فريقه ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.
 
بمرور الوقت، بدأ برشلونة في تنظيم صفوفه، وسنحت له أول فرصة في اللقاء  في الدقيقة السابعة عبر نيمار، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية  اليسرى عن طريق باكو ألكاسير، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة  ذهبت ضعيفة في أحضان يان سومير حارس مرمى مونشنجلادباخ.

وأهدر لويس سواريز فرصة افتتاح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 11 بعدما  مرر بيكيه كرة أمامية عجز دفاع مونشنجلادباخ في إبعادها بطريقة صحيحة،  لتتهيأ الكرة أمام المهاجم الأوروجواياني الذي سدد قذيفة مدوية من داخل  المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
 
وأضاع سواريز فرصة أخرى مؤكدة في الدقيقة 21 حينما تلقى سواريز تمريرة  بينية من نيمار انفرد على إثرها  بالمرمى، ولكنه فضل تمرير الكرة  لألكاسير بدلا من تسديدها نحو المرمى، ليبعدها دفاع مونشنجلادباخ عن المنطقة الخطرة.
 
وسدد إيفان راكيتيتش من خارج المنطقة كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 23،  ولكن أبعدها سومير إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء. هدأ إيقاع المباراة تماما في ظل استحواذ متبادل على الكرة دون خطورة على  المرميين، قبل أن يفاجيء ثورجان هازارد الجميع بتسجيله هدف  التقدم  لمونشنجلادباخ في الدقيقة .34
 
واستخلص الفريق الألماني الكرة من سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة في وسط  الملعب، لتصل إلى رافاييل، الذي مررها لمحمود داوود، ليرسل الأخير  تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، لهازارد، الذي لم يجد صعوبة في  إيداع الكرة داخل الشباك.
 
وواصل سواريز مسلسل إهداره للفرص، عقب تلقيه تمريرة أمامية من راكيتيتش  في الدقيقة 39 ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة، ولكنها ذهبت ضعيفة  في يد سومير.
 
وسدد لارس ستيندل لاعب مونشنجلادباخ من خارج المنطقة في الدقيقة 44،  ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى، قبل أن يقود رافاييل هجمة عنترية لأصحاب  الأرض بعدها بدقيقة انتهت بتسديدة اصطدمت في الدفاع ليطلق بعدها حكم  المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مونشنجلادباخ بهدف نظيف.
 
على عكس المتوقع، اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، وأجرى مونشنجلادباخ  تبديله الأول الاضطراري في الدقيقة 48 بنزول فابيان جونسون بدلا من  رافاييل المصاب.
 
حاول لويس إنريكي مدرب برشلونة بث النشاط والحيوية في هجوم فريقه فدفع  برافينيا بدلا من ألكاسير في الدقيقة .53  وسدد راكيتيش من خارج المنطقة في الدقيقة، 58 ولكن الكرة ذهبت إلى ركلة  مرمى.   وأجرى برشلونة تبديله الثاني في الدقيقة 60 بنزول أردا توران بدلا من  راكيتيتش.
 
ولم تمر سوى خمس دقائق حتى سجل توران هدف التعادل لبرشلونة بعدما تلقى  تمريرة بينية ساحرة من نيمار داخل المنطقة، ليسدد الكرة مباشرة، وهو على  بعد خطوات من المرمى داخل الشباك.
 
عادت المباراة للهدوء من جديد وإن ظل برشلونة الأكثر استحواذا على  الكرة، لتشهد الدقيقة 74 الهدف الثاني للضيوف عن طريق بيكيه، الذي تابع  تسديدة من سواريز ارتدت من يد سومير، لتتهيأ الكرة أمام المدافع  الكتالوني الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك. 

  حاول برشلونة استغلال المساحات الشاغرة خلف دفاع مونشنجلادباخ، الذي  اندفع لاعبوه نحو الهجوم، وكاد أن يضيف هدفا ثالثا في الدقيقة 77 لولا  براعة سومير. وأجرى مونشنجلادباخ تبديلين بنزول باتريك هيرمان واندريه هان بدلا من  هازارد وستيندل في الدقيقتين 80 و.84 
 
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات من مونشنجلادباخ لإدراك  التعادل ولكنها باءت جميعا بالفشل لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبرشلونة  بهدفين مقابل هدف واحد.
 

 


 

 

 

الأكثر مشاركة