■ لوف واثق من قدرات المانشافت | أ ب

عقدة إيطاليا لا تخيف يواكيم لوف

قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا، إن السجل السيئ لبلاده أمام إيطاليا في البطولات الكبرى، لا يثير أي مشكلة لأبطال العالم قبل صراع المنتخبين في دور الثمانية ، وفاز الألمان بلقب كأس العالم أربع مرات، وببطولة أوروبا ثلاث مرات، لكن رغم ذلك، خسروا كل مواجهات خروج المغلوب أمام إيطاليا، ومنها قبل نهائي كأس العالم 1970، ونهائي كأس العالم 1982، وقبل نهائي كأس العالم 2006، وقبل نهائي بطولة أوروبا 2012، وجاءت خسارة ألمانيا في 2012، تحت قيادة لوف، وكانت مريرة، لأن الفريق كان مرشحاً لإحراز اللقب آنذاك، لكنه تعثر 2-0، وقال لوف للصحافيين أول من أمس «لم نفز عليهم في بطولة، لكننا لا نعاني من مشكلة بسبب إيطاليا. لا أهتم كثيراً بالماضي، وأضاف الفريق مختلف الآن».

ويرى لوف أن العواطف تلعب دورها في الحديث عن فرص ألمانيا، وقال «تم إبعادنا من الترشيحات بعد التعادل دون أهداف مع بولندا (في دور المجموعات)، ثم بعد فوزنا 3-0، أصبحت كل الأمور رائعة».

وأضاف «نعم لقد أبلينا بلاء حسناً.. لكن مع كامل الاحترام للمنافس، فأنا لا أعتقد أن هذا الفوز يعتبر مقياساً لإحراز اللقب»، وتابع «نحن في حاجة إلى التحلي بالتواضع.. لدي شعور إيجابي قبل المبار ما نقدمه ليس كافياً لإحراز اللقب، ونحن نملك الأفضل».

درس جيد واجه لوف الفشل ضد إيطاليا في نصف نهائي كأس أوروبا، لكنه أوضح أنه تعلم الدرس وتابع «كل شخص يرتكب الأخطاء، أردت إيقاف بيرلو، ولكن إذا نظرنا إلى الخلف، نرى أن الخطة لم تنجح، ويجب أن أتحمل مسؤولية ذلك. ساعدت الخسارة في تطوري شخصياً، خصوصاً في كأس العالم 2014. كان درساً جيداً لي».

الأكثر مشاركة