أرسنال وهال.. موقعة ثمن نهائي الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل أرسنال حامل اللقب في العامين الأخيرين ضيفاً على هال سيتي من الدرجة الأولى الليلة في مباراة معادة من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم. وكان أرسنال الساعي إلى مواصلة حلمه في تحقيق ثلاثية نادرة في المسابقة، سقط في فخ التعادل السلبي على ارضه في 20 فبراير الماضي، واضطر بالتالي لخوض مباراة معادة وهذه المرة على ارض هال سيتي.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علماً انه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقباً)، وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس الى فبراير 2013.

هزائم متتالية

ولم يفز ارسنال منذ تعادله مع هال سيتي الشهر الماضي، حيث خسر بعدها امام ضيفه برشلونة الإسباني صفر - 2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وامام مانشستر يونايتد 2 - 3 وسوانسي سيتي 1 - 2 في الدوري المحلي قبل ان يتعادل مع جاره توتنهام 2 - 2 السبت ما جعله يتخلف بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر.

وستكون مباراته اليوم الرقم 101 في مسابقة كأس انجلترا بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر منذ عام 1996.

أفضلية

وترجح كفة الفريق اللندني على حساب ضيفه في المباريات الـ12 الأخيرة بينهما، حيث حقق 10 انتصارات اخرها في عقر دار الأخير 3 - 1 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الموسم الماضي، مقابل تعادلين.

يذكر أن ارسنال احرز لقب المسابقة قبل عامين على حساب هال سيتي بالذات عندما تغلب عليه 3 - 2 بعد التمديد في المباراة النهائية، ويلتقي الفائز اليوم مع واتفورد في الدور ربع النهائي.

Email