■ جبريل الرجوب يتابع مشاركة بلاتر فريق أشبال اللعب خلال زيارته الأخيرة إلى فلسطين | أفب

الرجوب: لن نسحب مشروع قرار تعليق عضوية إسرائيل

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أمس، إنه لن يسحب مشروع قرار تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا، ولن يقبل بحلول وسط.

وأعلن الرجوب في مؤتمر صحافي عقده في مقر الاتحاد في الرام في الضفة الغربية، تعرضه لضغوط وتهديدات من أجل سحب مشروع القرار، دون أن يوضح تفاصيل هذه التهديدات، غير أنه أوضح أنه سيعلنها بعد اجتماع الفيفا المتوقع بعد غد.

وتأتي تصريحات الرجوب قبيل اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد غد، حيث ثبت الاتحاد الدولي الطلب الفلسطيني بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي، على أجندته.

وأبقى الرجوب الباب مفتوحاً أمام من وصفهم بـ«المتذمرين» من الطلب الفلسطيني لممارسة الضغط على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، قبيل التصويت على مشروع القرار للمساعدة على توفير حرية ممارسة اللعبة للرياضيين الفلسطينيين.

وقال الرجوب: «لا يمكن أن نتسامح مع الاتحاد الذي يقبل على نفسه أن يكون أداة وطبيب تجميل لهذا الوجه العنصري القبيح للاحتلال، ومن لديه تذمر عليه أن يتوجه للاتحاد الإسرائيلي، ومعه 72 ساعة ليعمل على مراجعة الاتحاد الإسرائيلي».

وأضاف: «لا يوجد مجال للتسوية (..) ولا أحد يستطيع أن يمنعنا أو يضغط علينا».

وعاد الرجوب وكرر اتهامه للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بكونه جزءاً من الحكومة الإسرائيلية والاحتلال، وقال: «الاتحاد الإسرائيلي جزء من الحكومة الإسرائيلية، والضغوط المطلوب ممارستها ليس علي (الجانب الفلسطيني) وإنما على الجانب الإسرائيلي لتقديم صيغة تمكننا من ممارسة اللعبة مثلنا مثل أي دولة أخرى».

ويحتاج الاتحاد الفلسطيني إلى أغلبية ثلثي أعضاء الاتحاد الدولي البالغ عددهم 209 اتحادات، لتمرير مشروع القرار هذا، ولم يوضح الرجوب ما إذا كان الاتحاد الفلسطيني ضمن هذه النسبة أم لا، غير أنه قال إن «تقديم الطلب إلى الاتحاد الدولي بحد ذاته ذو معنى كبير».

وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني خاطب 208 اتحادات، وقال: «أنا لا أريد معاقبة أحد، وإنما أريد إنهاء عذابات الرياضيين الفلسطينيين وتطوير اللعبة وممارستها».

حظر

قال محمد يوسف كالا نائب رئيس إندونيسيا، أمس، إن الحكومة ستنهي إيقاف اتحاد كرة القدم من أجل تفادي التعرض لحظر من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا). وهدد الفيفا بفرض حظر يحرم إندونيسيا من المشاركة في البطولات الدولية، بسبب التدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، إن لم يرفع الايقاف عن الاتحاد في موعد أقصاه 29 مايو الجاري.

الأكثر مشاركة